ما بعد الانفصال كَيْفَ تنفصل عَنّْ الحبيب وتستعيد صحتك النفسية

ما هِيْ أقسى الظروف التي يمكن أن يمر بها الإنسان، ذكرا كان أو أنثى، فإن الإجابات على هذا الاستفتاء ستكون كثيرة ومتنوعة وغير محددة. لقاء الحبيب والعثور عليه أصلاً، أو الانفصال عَنّْ ذلك الحبيب وتركه، وفِيْ الحَقيْقَة تعتبر قدسية العلاقة مع الحبيب فِيْ الإنسان أمرًا يجلب له السعادة أو التعاسة والمتاعب، لأنها كذلك. ليس سهلاً وسهلاً، شيء يمكنه إزالة العقبات والعقدة وزراعة الورود فِيْ حياة الإنسان، أو على العكس من ذلك، يمكنه أن يزرع أشواكًا فِيْ حديقة منزله، لكن الشيء المضحك والمضحك فِيْ نفس الوقت هُو أن بداية العلاقة أحيانًا تجلب السعادة، وأحيانًا يكون التفكك هُو الذي يجلب هذه السعادة.

ودعونا ننتقل إلَّى فراق ومن سيكون موضوع هذا المقال، بين كتابة كلمات حزينة على ورقة بيضاء وبين ارتعاش اليد التي تكتب، بين بداية عمل مقياس الألم ثم ظهُور علاقة قوية بين الشخص والحزن والألم، يمكن أن يحدث أنه ليس قرارًا صعبًا اتخاذه. إنه أمر لا مفر منه ويقال أحيانًا (العلاج الأخير هُو البتر)، وفِيْ الواقع يمكن أن يكون هذا البتر بداية جذور جديدة يمكن أن تخلق أحزابًا وعلاقات أكثر نجاحًا. الأمر متروك فِيْ النهاية للفرد وكَيْفَِيْة تعامله معه والتعامل مع مستويات الألم لديه، وهناك من يمكنه الحفاظ على مستوى الألم منخفضًا إلَّى المستوى الأول وهناك من يمكنه زيادة هذه النسبة حتى تصل إلَّى مرحلة الاكتئاب والشعور بالوحدة والحاجة للعلاج النفسي، هنا سنحاول الوصول إلَّى النقطة التي نحتاج فِيْها إلَّى النصيحة حول كَيْفَِيْة الانفصال والحفاظ على مستواه عَنّْد أدنى المستويات.

[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] كَيْفَ تتخلص من الاكتئاب
[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] كَيْفَ تتخلص من الشعور بالوحدة

كَيْفَِيْة الانفصال عَنّْ الحبيب

من أجل أن يكون الانفصال أقل إيلامًا قليلًا ولا يحتوي على علامات كسر العظام بين الطرفِيْن، وللحفاظ على الخيط البسيط للعلاقة، حتى لو كانت رفِيْعة جدًا، يجب على المرء أن يفعل ذلك فِيْ إطار معين. نوصي بما يلي

1

تجنب لوم الطرف الآخر

لا شيء يمكن أن يجعل الخلافات والانفصال بين حبيبين قاسيًا ومريرًا ويؤدي إلَّى ألم كبير بينهما، كأن يلوم الطرفان الطرف الآخر، ويبرر أنه ليس شخصًا سيئًا، وعلى العكس من الأفضل أن يكون الشخص المعَنّْي. قبل اللوم على نفسه أو قبل اللوم على الطرف الآخر، بحيث لا يصل إلَّى النقطة التي يمكن أن تتحول فِيْها اللقاءات بين الجانبين إلَّى مواجهة وساحة للمذنبين المباشرين للمضاربين. أفضل مني) أن أتحدث بشكل الذنب وليس الذنب نفسه، مثل استخدام الكلمات (أشعر، أشعر، لم يكن الأمر سهلاً).

[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] نصائح حول كَيْفَِيْة قبول الذنب

2

ابتعد عَنّْ الشرح.

بما أن كلا الطرفِيْن قد قررا الانفصال وهُو إجراء لا مفر منه بعد أن وصلت العلاقة إلَّى نقطة لا يمكن أن تستمر فِيْها، ألا يجب أن تسأل لماذا أو كَيْفَ حدث ذلك، قد لا تذهب هذه الأسئلة إلَّى أي مكان ولا تجلب علاجًا للمشكلة على الإطلاق. بدلاً من ذلك، سيكون مثل الشخص الذي يجتاز النقطة الأولى A وأيضًا النقطة الأخيرة A، أي فِيْ دائرة مغلقة، ومن الأفضل أن تسأل نفسك سؤالًا عَنّْ كَيْفَِيْة المضي قدمًا. إنه مجرد الوصول إلَّى نقطة النهاية كان لا مفر منه لأن بعض العلاقات تنتهِيْ بعد عشرين عامًا من بدئها، لذلك يجب أن يكون السؤال كَيْفَ ستكون الحياة بدون نفس الشريك، أي دون رؤيته أو رؤيتها كل يوم، أو دون تناول الطعام معه، أو دون سماعه. الصوت، هِيْ الأشياء التي تحتاج إلَّى التحقيق، وكَيْفَِيْة التعامل معها، وفِيْ هذا الأمر قد يكون من الأفضل استثمار الوقت بدلاً من استخدامه لعصر الدموع من العين، لماذا، لماذا …

[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] نهاية الحياة الزوجية

بعد الانفصال

الآن بعد أن انفصل الطرفان، ويعيش كل منهما فِيْ سفِيْنة جديدة وفِيْ حياة مختلفة، يجب على كل منهما أن يبحث عَنّْ الوسائل التي من خلالها يكون ترتيب هذه السفِيْنة فِيْ النهر آمنًا وبدون عوائق حتى تصل إلَّى الأمان و البنك الذي يسمح له بالبناء والحصول على منزل جديد هناك لهذا الغرض، ينبغي طلب المشورة التالية

1

تتبع علاقاتك

من الضروري هنا مناقشة طبيعة العلاقات التي كانت فِيْ حياتك. إذا كان هذا الانفصال هُو الأول فِيْ حياة هذا الشخص، فربما لم يتوقف قبل فترة طويلة من أسباب الانفصال الذي حدث، ولكن إذا كان هذا الانفصال قد حدث. ليس الأول، بل له سوابق، يمكن أن يكون من بين هل يجب البحث فِيْ أسباب تكرار هذا القسم هناك عيب فِيْه شخصيًا أو فِيْ الطريقة التي يختار بها الشريك، وهِيْ أمور يمكن أن تعمل فِيْ علاج علاقة لاحقة.

قد يتطلب هذا الأمر الجلوس بمفرده واستكشاف الأمر وقد يتطلب ة الأطراف السابقة فِيْ العلاقة للتوصل إلَّى استنتاجات حول الخلل فِيْ علاقاته السابقة واستكشاف العوامل المشتركة ومحاولة تغييرها. لتحقيق علاقة مستقبلية ناجحة، تجنب أخطاء الماضي.

[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] ما أسباب انفصال العاشقين

2

عليك أن تقبل أن هناك أشياء كثيرة لن تدوم

هذا أمر بديهِيْ بالنسبة للإنسان للتعافِيْ من آلام الانفصال والمسافة، يجب أن يعلم أن هناك أشياء أو أشياء كثيرة يمكن أن تنتهِيْ وتذهب، كل شيء له بداية ونهاية، باستثناء بعض العلاقات التي يمكن يستمر حتى ويجدد مع كل ربيع وكل فتحة من الزهُور والورود. هذا يغذي الكثير من الأمل فِيْ كل واحد منا ليوم آخر أكثر إشراقًا وإشراقًا. يجب على المرء أن يقبل أن الأشياء فِيْ الحياة ليست سهلة وأن البعض منهم يحتاج إلَّى الصبر ليؤتي ثماره.

[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] كَيْفَ تقرر بنفسك

3

التطلع إلَّى الغد برؤية واضحة

عليك أن تنظر إليه من الزاوية التالية، أن كل نهاية لها بداية جديدة وأن العلاقة التي تنتهِيْ الآن هِيْ فرصة لبدء شيء جديد، ولا شيء يجب أن يدمر الشخص. فِيْضع جبهته فِيْ حضن الشمس.

[icon type=”hand-left” size=”16″ float=”right” color=”#147dc8″] كَيْفَ تتوقف عَنّْ حب شخص لا يحبك مرة أخرى