شهر العسل كَيْفَ تحصل على شهر عسل رائع ومميز !

يُعتقد أن شهر العسل هُو أفضل وأهم فترة فِيْ حياة الشخص، حيث أنه بداية لمرحلة جديدة يبتعد فِيْها الزوجان عَنّْ هموم الحياة وحشودها لسرقة لحظات قليلة من الوقت، محفورة إلَّى الأبد فِيْ حياتهم. تذكرهم كَمْ هُو رائع وجميل هُو ما يوحدهم لذلك عليك أن تفعل ذلك.هذه الأيام القليلة لا تُنسى وتستمتع بكل لحظة فِيْها مع شريكك الذي يعرف متى ستكون عطلتك القادمة، وهذا لن يحدث بدون تخطيط و اختيار المكان والزمان المناسبين حتى لا يتحول إلَّى عسل أسود! إذا اقترب مَوعِد زفافك وترغب فِيْ التخطيط لقضاء إجازة خاصة مع شريك حياتك، فأنت فِيْ المكان الصحيح.

خطوات التخطيط لقضاء شهر العسل المثالي

ضع ميزانية لشهر العسل

أهم خطوة فِيْ وضع خطة شهر عسل واضحة هِيْ تحديد الميزانية التي ستنفقها، وبناءً على ذلك ستتمكن من تحديد المكان الذي ستذهب إليه وعدد الأيام التي ستقضيها هناك، لكن تذكر أن هذه الميزانية لن تكون كذلك. تقتصر على الموقع، ولكن يجب أن تشمل جميع الأنشطة التي ستفعلها أنت وشريكك بشكل إضافِيْ مقابل تكلفة الرحلة والعودة، وإلا فما الهدف من الذهاب إلَّى باريس على سبيل المثال دون أموال كافِيْة لتغطية نفقاتك! يجب ألا تقترض أبدًا فِيْ شهر العسل، مهما كان الأمر مغريًا، لا تنجرف بعيدًا عَنّْ قضاء أيام قليلة رائعة ثم العودة إلَّى الواقع المرير المتمثل فِيْ المبالغ الباهظة التي يتعين عليك دفعها!

تحدث إلَّى شريكك وأخبره كَمْ يمكنك القيام به

يجب أن تتحدث مع شريكك عَنّْ ميزانيتك وقدرتك على تحمل تكاليف شهر العسل. فِيْ بعض الأوقات من العام، مثل الخريف، تكون أقل إقبالًا على السائحين، لذلك هناك صفقات وخصومات رائعة على السفر. اسألها عما إذا كانت توافق على تأجيله لهذا التاريخ والذهاب إلَّى مكان خاص أو الذهاب بعد الزفاف مباشرة إلَّى مكان ضمن الميزانية المتاحة، من الجيد التحدث وإيجاد حل يناسبكَمْا، يجب ألا تختار أبدًا ضع أحدكَمْا بمفردك دون نصيحة الآخر الذي يعرف أن خطتك وخياراتك ستكون مناسبة لشريكك!

اختر التاريخ الصحيح

يجب أن يتم تحديد ذلك بناءً على تاريخ الزفاف، إذا كنت ستذهب بعده مباشرة، لذلك يجب أن يتجنب اختيارك جميع مواسم السفر والعطلات الرسمية.قضوا المزيد من الوقت معًا فِيْ سلام وهدوء.

اختر المكان المناسب

بناءً على الوقت والميزانية التي تحددها، ستتمكن من تحديد الموقع، وإنشاء قائمة بأماكنك المفضلة، ثم حذف أي أماكن تتجاوز حدود الميزانية، ثم البحث عَنّْ الأماكن التي تناسب هذا الوقت من العام، على سبيل المثال، إذا كان الطقس باردًا، فلا تذهب إلَّى المناطق الجبلية لأن الطقس هناك أكثر برودة وأكثر عرضة للعواصف الثلجية وما إلَّى ذلك، يمكنك التفكير فِيْ الذهاب إلَّى مدينة ساحلية للاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة والطقس الدافئ، و يجب أن تفكر أيضًا فِيْ أيام العطل الرسمية فِيْ هذا البلد وعادات وتقاليد أهلها، وما إذا كنت مرتاحًا لها أم لا، باختصار يجب أن تعرف كل شيء عَنّْ هذا المكان، خاصةً إذا كان فِيْ دولة أخرى ذات ثقافة مختلفة. أيضًا، يعد طول وطريقة السفر مهمين للغاية، حيث يمكن أن تستغرق بعض الأماكن يومًا كاملاً للسفر، لذلك يمكن لكَمْا أن تتعامل معها! هل إجازتك طويلة بما يكفِيْ لتستغرق يومين كاملين للوصول إلَّى هناك والعودة يجب أخذ كل هذه الأشياء فِيْ الاعتبار حتى لا يحدث شيء غير متوقع.

قم بإنشاء برنامج لقضاء شهر عسل خاص

حان الوقت الآن لمعرفة الأنشطة المتوفرة فِيْ المكان الذي تختاره، يمكنك البحث فِيْ الإنترنت ومعرفة جميع الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك ثم وضع جدول زمني يتضمن ما تريد القيام به معًا خلال هذه الإجازة، لكن لا تنس أنه لا يجب أن تقوم بالكثير من الأنشطة خلال اليوم، فإما أنك لن تديرها كلها أو أن يومك سيكون مشغولاً للغاية وسوف تتعب من القيام بكل هذه الأنشطة دون جدوى، تذكر أن شهر العسل هِيْ فرصة لقضاء المزيد من الوقت معًا قبل الانخراط فِيْ إيمان الحياة. خذ استراحة من هذه العطلة! إذا لم تكن متأكدًا من كَيْفَِيْة إعداد البرنامج بشكل صحيح، فقم بزيارة أحد المواقع السياحية واطلع على البرامج المتاحة وقت رحلتك.

احجز رحلاتك الجوية وحزم أمتعتك

لا تترك هذه التفاصيل أبدًا حتى اللحظة الأخيرة، وخاصة الرحلات الجوية، فكلما كان بإمكانك حجز أرخص وأسهل للحجز مبكرًا، ولكن إذا تركتها حتى اللحظة الأخيرة، فكَيْفَ تعرف أنك ستجد الطائرة فِيْ الوقت الذي تريده! أو بسعر مناسب لن يؤثر على بقية خط سير الرحلة! الأمر نفسه ينطبق على حزم أمتعة السفر الخاصة بك، فأنت بحاجة إلَّى إعدادها قبل رحلتك بوقت كاف، خاصة إذا كان تاريخ سفرك بعد حفل الزفاف مباشرة، للتأكد من تضمين كل الأشياء التي يحتاجها كل واحد منكَمْ، بما فِيْ ذلك تذاكر الطائرة الخاصة بك. . ووثائق السفر.

استمتع بوقتك أخيرًا

بغض النظر عَنّْ المفاجآت التي تحدث وبغض النظر عَنّْ مدى خروج الأشياء عَنّْ السيطرة، لا داعي للذعر أبدًا، فقد لا تسير الرحلة وفقًا للخطة، ولكنها ستكون دائمًا رحلة العمر، لذا استمتع بكل لحظة، فقط كن معًا الآن وحلمك صارت حَقيْقَة، فهل تدع شيئًا آخر يزعجك أجمل أيام الحياة!