يوم الزفاف كَيْفَ تقوم بالتخطيط لحفل زفاف مميز ورائع !

يوم الزفاف هُو اليوم الموعود فِيْ حياة كل شاب وفتاة، ستتغير حياتهم تمامًا بعد هذا اليوم وسيصبح كل منهما مسؤولًا عَنّْ الآخر، وسيجتمعان معًا لبدء حياة جديدة تجلب الغموض والمفاجأة لكليهما منهم. ولهذا السبب يسعون دائمًا لجعل يوم الزفاف ذكرى لا تُنسى إلَّى الأبد، لكن التخطيط له ليس بهذه السهُولة، خاصة مع التوتر والقلق اللذين يسيطران على العروسين قبل مَوعِد الزفاف، لذلك يجب أن تكون هناك رؤية واضحة وخطة لذلك يومًا إذا كنت ترغب فِيْ اتباع الخطوات أدناه للحصول على حفل زفاف رائع لن يُنسى أبدًا.

كَيْفَ تخطط ليوم زفافك

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] ضع ميزانية وحدد مَوعِدًا نهائيًا لاستكَمْال الإجراءات

بالطبع، تريد أن تبدو كأمير ساحر من عالم الأحلام فِيْ هذا اليوم، لكن على الرغم من أهميته، لا يجب أن تنفق كل أموالك وتقترض المال لمجرد الحصول على يوم خاص ثم تقضي بقية حياتك فِيْ الدفع من ديونك! هذا هُو السبب فِيْ أنه من الضروري وضع ميزانية واضحة ومحددة لنفقات الزفاف الخاصة بك فِيْ حدود إمكانياتك، يمكنك البدء بكتابة الأشياء التي تريدها فِيْ اليوم ثم إعطاء رقم تقديري لكل شيء، إذا كنت لا تستطيع تحمل هذا ثم ابدأ فِيْ ة القائمة وحذف العَنّْاصر ذات الأولوية المنخفضة وما إلَّى ذلك حتى تصبح الميزانية معقولة بالنسبة لك، يجب عليك أيضًا تعيين جدول زمني لكل شيء ومتى تبدأ وتنتهِيْ حتى لا تتراكَمْ الأشياء وتغمرها شدد قبل الزفاف، مهما حدث، لا تتجاوز الميزانية والمَوعِد النهائي لاستكَمْال الاستعدادات حتى لا تخرج الأمور عَنّْ السيطرة.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر مكان الزفاف وحدد مَوعِدًا

بناءً على الميزانية المحددة مسبقًا، يجب أن تكون لديك فكرة أولية عَنّْ شكل وحجم حفل الزفاف، ابدأ أولاً باختيار المكان لأنه أساس كل شيء آخر، قم بزيارة الأماكن المتاحة لك لمعرفة أيها يناسبك. ذوقك وذوق شريكك والمكان الذي هُو الأقرب لأحلامك، بعد اختيار مكان تحتاج إلَّى معرفة التواريخ مجانًا للحجز حتى تحدد مَوعِد حفل الزفاف الخاص بك وفقًا لذلك، إذا كنت تريد أن يكون لديك حرية الاختيار تاريخ، قد تضطر إلَّى البحث عَنّْ مكان واختياره عدة أشهر أو حتى عام كامل قبل التاريخ المطلوب، ولا تنس أيضًا عمل قائمة بالزوار وفقًا لحجم المكان حتى لا يحدث المكان مزدحم للغاية.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر زخرفة المكان وشكل دعوات للمتعة

يجب أن تعكس زخرفة المكان شخصية المتزوجين حديثًا قدر الإمكان، إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بتوظيف مصمم داخلي، فلا بأس بذلك، اذهب إلَّى هناك مع شريكك وإلقاء نظرة فاحصة، أو ربما نعم، خذ القليل صور لتذكر تفاصيلها، ثم قم بالتخطيط لكل شيء من مكان جلوسك وشكله إلَّى زخرفة الطاولات، تذكر أيضًا تضمين برنامج الحفل وفقراته، وشكل الدعوات أيضًا وما سيتم كتابته عليهم، كل هذا يحتاج إلَّى التفكير والتخطيط قبل 6 أشهر على الأقل من مَوعِد الزفاف، حتى تتمكن من القيام بكل شيء فِيْ الوقت المحدد.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] حدد تاريخ ومكان الكتاب

يحب البعض حجز الكتب فِيْ صالة الفرح، بينما يحب البعض الآخر تحديدها قبل أيام قليلة أو حتى أشهر قليلة من مَوعِد الزفاف. اجلس وناقش ما تريد ثم اختر التاريخ والمكان المناسبين لكلا العائلتين، يجب ألا يكون التاريخ مناسبًا لك وحدك دون أفراد العائلة الآخرين.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] لا تنسى ملابس الزفاف

فِيْ خضم كل هذه المخاوف، يمكنك ترك هذه التفاصيل حتى اللحظة الأخيرة، لذلك يجب أن تبدأ فِيْ اختيار فستان الزفاف الخاص بك وتناسبه قبل ستة أشهر أو أكثر من التاريخ، بحيث يكون لديك حرية الاختيار والعثور على الفستان المناسب بداخله. حدود ميزانيتك.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختيار مصوري حفلات الزفاف والفرقة التي ستؤدي الاحتفال

بالإضافة إلَّى المكان وتفاصيل حفل الزفاف الأخرى، يجب أن تبدأ فِيْ إعداد قائمة بالمصورين والفرق الموسيقية المفضلة لديك للاختيار من بينها، ولكن احرص على عدم اختيار شخص يفوق ميزانيتك، بغض النظر عَنّْ ما تفضله، فِيْ السابق. كلما بدأت فِيْ التحدث إليهم سريعًا والبحث عَنّْهم، كلما وجدت المصور والفرقة المناسبين فِيْ وقت مبكر بسعر مناسب.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] حدد نوع وشكل الطعام الذي ستقدمه

ابحث عَنّْ متعهد طعام جيد وذو سمعة طيبة حتى لا تتفاجأ بشيء يفسد حفلتك، اذهب إليهم وأخبرهم بفكرتك عَنّْ شكل ونوع الطعام وناقش معهم الميزانية المحددة وما إذا كانوا سيكونون قادرين على ذلك قم بتوفِيْر الطعام فِيْ الوقت المحدد وفِيْ حدود إمكانياتها حتى لو لم يكن كذلك، ولا تنس أيضًا البحث عَنّْ شكل قالب كيك الزفاف اختر تصميمًا مميزًا يضيف لمسة ساحرة لحفل الزفاف الخاص بك وينسق مع ديكور الردهة.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر مكانًا لقضاء شهر العسل

يجب ألا تهمل هذا الأمر أبدًا لأنها فرصة لا يمكن الاستغناء عَنّْها لقضاء أجمل أيام حياتك مع شريك حياتك خلال شهر العسل. اذهب إلَّى أحد المكاتب السياحية واسألهم عَنّْ البرامج والعروض التي يقدمونها حتى يكون لديك أكثر من خيار إذا كان أحد برامجهم لا يناسبك، أخبرهم بما تريد واسأل من خلال الموقع الرسميك قم بإعداد برنامج يناسبك يحتاج.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر سيارة الزفاف الخاصة بك

لا ينبغي ترك هذا للصدفة أو الترتيب مع صديق، فهُو لا يقل أهمية عَنّْ بقية التفاصيل، يجب أن تكون السيارة مميزة لتعكس رؤيتك الشخصية وليس رؤية أي من أصدقائك!

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] ضع خطة للأحداث للأشهر الأخيرة قبل تاريخ الزفاف

يجب أن تكون الأشهر الثلاثة أو الأربعة الأخيرة هِيْ الوقت المناسب للتأكد من أن كل شيء جاهز ومُستكَمْل، ولإتمام منزلك ومكان إقامتك وفستان زفافك، والتحقق من حجز المصورين والفرق الموسيقية، وإرسال الدعوات وما إلَّى ذلك. ان كل شئ غير مهِيْأ تماما .. بعيدا عَنّْ الحوادث والمفاجآت غير السارة.

أخيرًا، يجب أن يكون الأسبوعان الأخيران قبل مَوعِد الزفاف للترفِيْه والراحة، بعيدًا عَنّْ كل الضغوط والمشاكل، لأن العرسان غالبًا ما يكونون عصبيين وتزداد فرص حدوث مشاكل بينهم قبل مَوعِد الزفاف بسبب التوتر والعصبية. الضغط، لذلك عليك أن تتحكَمْ فِيْ أعصابك وتعتني بنفسك وتهدئته حتى لا يزيد أنا متوتر.