هل يحدث حمل مع قلة الحيوانات المنوية

قلة عدد الحيوانات المنوية لدى الزوج، من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على العلاقة الزوجية وتجعل الزوجة تقلق من قلة فرص الحمل والحمل، ويتم تشخيص الرجل بهذه الحالة إذا أنتج أقل من 15 مليون حيوان منوي . لكل مليلتر من السائل المنوي. يمكن أن يؤدي انخفاض عدد الحيوانات المنوية فِيْ الواقع إلَّى جعل الحمل أكثر صعوبة، ولكن هل ما زال من المستحيل الحمل أو بشكل أكثر دقة، كَيْفَ تتساءل النساء عما إذا كان الحمل يحدث مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية سيخبرك Supermom بالإجابة فِيْ هذه المقالة إلَّى جانب طرق العلاج.

هل يحدث الحمل مع قلة عدد الحيوانات المنوية

يطلق الرجل ما معدله 250 مليون حيوان منوي، يصل المئات منها فقط إلَّى قناة فالوب، و 20 مليون حيوان منوي أو أكثر لكل مليلتر من السائل المنوي هُو المعدل الذي يعتبره معظم الأطباء طبيعيًا لأي رجل، بينما يقدر الأطباء الآخرون المعدل بـ 15 مليونًا. ، لكن كلا الفريقين اتفقا على أن عدد الحيوانات المنوية يجب ألا يقل عَنّْ هذا الرقم الأخير.

ومع ذلك، فإن الحيوانات المنوية ليست المقياس الوحيد لخصوبة الذكور، حيث يتطلب الحمل مزيجًا من ثلاثة عوامل رئيسية، وهِيْ زيادة عدد الحيوانات المنوية، والصحة الجيدة وحركتها إلَّى قناة فالوب. هذا يعَنّْي فقط أنه يمكن أن تأخذ المزيد من الحيوانات المنوية الوقت ومحاولات الحمل التي سيوصي بها الطبيب فِيْ خطوات العلاج الأولى والمتابعة مع زوجك، لذا فإن وجود هذه الحالة فِيْ زوجك لا يعَنّْي أنك لا تستطيعين ذلك. حملت.

أيضًا، إذا كان عدد الحيوانات المنوية لزوجك منخفضًا أو لديه عيوب أخرى مثل تشوه الحيوانات المنوية أو ضعف حركتها، فقد يكون التلقيح الاصطناعي حلاً مناسبًا فِيْ هذه الحالة. تسمح تقنيات مثل التلقيح الاصطناعي والحقن المجهري بتخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي واحد، ويمكن لطبيب الأجنة اختيار أكثر الحيوانات المنوية صحة لحقنها فِيْ البويضة وتخصيبها.

أما عَنّْ طرق زيادة الحيوانات المنوية فسنشرحها لك فِيْ السطور التالية.

طرق زيادة عدد الذكور عَنّْد الرجال

هناك علاجات تساعدك على الحمل إذا كان لدى زوجك عدد قليل من الحيوانات المنوية، بما فِيْ ذلك

  • كرر المحاولات الطبيعية للحمل سيقترح الطبيب فِيْ البداية محاولة الحمل بشكل طبيعي لفترة أطول قليلاً، حيث يمكن للعديد من الأزواج الحمل فِيْ السنة الثانية من التخطيط للحمل.
  • اتبعي الطرق التي تزيد من احتمالية حدوث الحمل مثل ممارسة الجنس كل يومين أو ثلاثة أيام، والإقلاع عَنّْ التدخين، والاهتمام بالرياضة، واتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول الأدوية مثل علاج قصور الغدد التناسلية الذكرية، وهِيْ الغدد التي تحفز إنتاج الحيوانات المنوية.
  • التدخل الطبي مثل الحقن المجهري، وأطفال الأنابيب، والتلقيح الاصطناعي، وهِيْ خيارات جيدة فِيْ حالات انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الزوج.
  • هذه هِيْ الأسباب الأكثر شيوعًا لانخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الزوج.

    أسباب قلة الحيوانات المنوية عَنّْد الرجال

    تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لانخفاض عدد الحيوانات المنوية ما يلي

  • الخلل الهرموني الذي يمكن أن يعطل إنتاج الحيوانات المنوية.
  • دوالي الخصية حالة ينتفخ فِيْها وريد واحد أو أكثر فِيْ كيس الصفن.
  • العدوى يمكن أن تؤدي إلَّى التهاب الخصيتين مما يؤثر بالطبع على عدد الحيوانات المنوية.
  • الأورام السرطانية يمكن أن تؤدي أيضًا إلَّى انخفاض عدد الحيوانات المنوية.
  • التدخين والسمنة أسلوب حياة غير صحي بشكل عام.
  • إذا كان زوجك يبلغ من العمر 35 عامًا أو أكبر، فأنت بصحة جيدة، ومع ذلك لم تحملي فِيْ غضون عام أو أكثر وتمارسين الجماع بانتظام، فقد حان الوقت لرؤية أخصائي الخصوبة، ومعرفة سبب تأخر الحمل لديك والعلاج ووضع خطة لزيادة فرصك فِيْ الحمل.

    الآن يا عزيزي هل تعرف إجابة السؤال المتكرر هل يحدث الحمل بقلة عدد الحيوانات المنوية إذا تأخر حملك ولم تعانين من مشاكل طبية، شجعي زوجك على زيارة الطبيب لمعرفة السبب وعلاج المشكلة فِيْ أسرع وقت ممكن.

    إذا كنت ترغب فِيْ معرفة المزيد من المعلومات حول العلاقة الحميمة، مشاكلها وحلولها، قم بزيارة قسم العلاقات الزوجية فِيْ موقع “Supermom”.