جربي بنفسك طريقة صنع حفاضات أطفال قابلة للغسيل

يستخدم الأطفال منذ الولادة وحتى سن الفطام ما يقرب من أربع إلَّى خمس حفاضات يوميًا، وهُو بالتأكيد أمر مرهق للغاية بالنسبة لميزانية الأسرة، خاصة إذا كان هناك عدة أطفال من نفس العمر، فِيْ هذه المقالة سوف تتعلم كَيْفَِيْة صنع حفاضات أطفال قابلة للغسل .

كَيْفَِيْة صنع حفاضات اطفال قابلة للغسيل

حفاضات الأطفال لا غنى عَنّْها فِيْ العامين الأولين من عمر الطفل، وخاصة فِيْ مرحلة التدريب قبل استخدام الحمام. وبمرور الوقت، يجد الآباء أن مادة الحفاض تشغل جزءًا كبيرًا من ميزانية الأسرة، خاصة مع نمو نمو الطفل. و تطور. من حيث الوزن والعمر ثم شراء أحجام أكبر وأكثر تكلفة.

فبدأت الأمهات فِيْ التفكير والتفكير فِيْ كَيْفَِيْة صنع حفاضات الأطفال فِيْ المنزل خاصة الحفاضات القابلة للغسيل، والحَقيْقَة أن هذه الطريقة ليست جديدة بأي حال من الأحوال، بل هِيْ طريقة الجدات والأمهات فِيْ الماضي، فِيْ وقت لم يتم فِيْه بيع حفاضات الأطفال بشكلها الحالي والعديد من الأحجام.

هل خمنت كَيْفَ تصنع حفاضات أطفال قابلة للغسل فِيْ المنزل

نعم كَمْا توقعت الحفاضات المنزلية هِيْ ما يعرف بـ “الكافولة” أو حفاضات القماش، والتي كانت الجدات والأمهات العجائز يحضرنها من القطن الناعم على بشرة الطفل وتغلقه بغراء منسوج على طرفِيْ الكافولة.

الحفاضات المصنوعة منزليًا مصنوعة من أقمشة قطنية ناعمة وملفوفة على الأعضاء التناسلية والنصف السفلي من طفلك تمامًا مثل الحفاضات الجاهزة. بالتأكيد، هذه الحفاضات لها عيوبها، خاصة الحاجة إلَّى تغيير الحفاضات كثيرًا وهِيْ عبء للطفل. تقوم الأم بتنظيفها خاصة إذا كان هناك أكثر من طفل ولكن لها أيضًا مزايا من حيث الاقتصاد ويمكن استخدامها عدة مرات بعد التنظيف والتعقيم.

كَمْا أن حفاضات الأطفال محلية الصنع صديقة للبيئة ولا تؤثر على بشرة الطفل الحساسة لأنها مصنوعة من القطن الناعم على بشرة طفلك.

الآن قد تتساءل عَنّْ مدى اقتصادية صنع حفاضات الأطفال فِيْ المنزل

نوصي باستخدام حفاضات الأطفال فِيْ مرحلة التدريب قبل الاستحمام، أولاً لأنها خطوة قبل الحفاضات ويمكن استخدام “الملاءة متعددة الأغراض” كحماية للرطوبة تتجاوز الرعاية، وثانيًا. ، لأنه فِيْ هذه المرحلة يكون لدى طفلك عدد محدود تقريبًا من التبول وحركات الأمعاء.

وثالثاً، لأن استخدامه فِيْ هذه المرحلة يقلل بشكل كبير من استهلاك الحفاضات الجاهزة وبالتالي وقت شرائها، حيث إنها أغلى مرحلة فِيْ شراء الحفاضات، فِيْ حين أن استخدام حفاضات الأطفال حديثي الولادة لن يكون كذلك. مفضل أو عملي. .

كَيْفَِيْة التوفِيْر فِيْ الحفاظات

فِيْما يلي 5 طرق عملية لتوفِيْر الحفاضات من حيث الشراء والاستهلاك

  • اشترِ عبوات الحفاضات ذات الأسعار المخفضة من عروض السوبر ماركت وقارن الحفاضات من خلال الرقم الموجود فِيْ كل عبوة وليس بالسعر. إذا وجدت عبوتين بنفس السعر، فاختر واحدة تحتوي على أكبر عدد من الحفاضات.
  • لا تشتري أغلى منها معتقدة أنها الأفضل، خاصة فِيْ الأشهر الأولى بعد ولادة الطفل، لأنك لا تعرفِيْن بعد نوع بشرته وما نوع الحفاضات التي تناسبه بشكل أفضل، فقم بشراء حفاضات متوسطة السعر وعالية الجودة وجربي أكثر من نوع حتى تجدي الأفضل لك ولطفلك.
  • لا تتسرعي فِيْ تغيير حفاض طفلك، ليس فقط لأن الأحجام الأكبر تكون باهظة الثمن، ولكن ارتداء مقاس لا يتناسب مع حجمه وعمره سيؤدي إلَّى تسرب الحفاض وستستفِيْد فقط من المزيد من النفايات. الجهد والمال.
  • لا تشتري عبوات حفاضات صغيرة جدًا، فستجد دائمًا أن الحجم الأكبر هُو الأكثر اقتصادا.
  • اشترِ حفاضات من تجار الجملة ومحلات السوبر ماركت والمواقع الإلكترونية التي تقدم دائمًا خصومات على منتجات الأطفال وستلاحظ فرق السعر من الصيدليات الكبيرة.
  • وأخيرًا أعزائي، هل تنوون أن تجربوا فِيْ المنزل كَيْفَِيْة صنع حفاضات أطفال قابلة للغسل هل تعتقد أن هذه طريقة عملية لمساعدتك فِيْ توفِيْر ميزانية حفاضاتك

    اقرأ المزيد من مقالات العَنّْاية بالطفل على Supermama.