كَيْفَ تستمتع بوقتك فِيْ صحبة جدك وجدتك !

يمكن أن يكون قضاء الوقت مع الجد والجدة ممتعًا للغاية لأنهما أكبر منكَمْا وتعرفان الكثير عَنّْ أمور الحياة، يمكنك الاستماع إلَّى قصصهما ومشاركة الكثير من التجارب والأنشطة الشيقة معهم إذا تمت دعوتك لقضاء الوقت مع الجدة. ولا تعرف كَيْفَ تستمتع بها أو تشعر بالخوف أو الملل وهذه الزيارة ستتركك بذاكرة سيئة دعَنّْي أخبرك ببعض النصائح التي ستساعدك على الاستمتاع بوقتك وحتى الرغبة فِيْ تكرار هذه الزيارة من وقت. الى وقت.

كَيْفَ تستمتع بصحبة الجد والجدة

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] أحضر لهم هدية فِيْ كل مرة تذهب فِيْها إلَّى المنزل

أعلم أنك ستزور أجدادك، وليس حبيبك أو صديقك، لكن من الجيد أن تشعر ببعض الاهتمام والحب تجاههم، فالهدية لا ينبغي أن تكون باهظة الثمن أو مبالغ فِيْها، أو باقة من الزهُور أو بعض المخبوزات الجاهزة قم بالمهمة، الفكرة ليست فِيْ سعر الهدية وقيمتها المادية، يكفِيْ أن تشعر بمستوى اهتمامك وحرصك على إسعادهم، هديتك ستعَنّْي لهم الكثير مهما كانت بسيطة. يكفِيْهم أنك فعلت كل شيء فِيْ قوتك لترى الابتسامة على وجوههم.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا تستهزئ أو تقلل من اهتمامه بأي شيء

تذكر أن هناك فرقًا كبيرًا فِيْ العمر والعقلية بينك وبينهم، لذلك لا تتوقع منهم الاستمتاع بألعاب الفِيْديو أو قضاء الوقت فِيْ مشاهدة أحدث اتجاهات الموضة العالمية، لذلك عليك أن تفهم ذلك ولا تسخر من مفضلاتهم. الملابس أو حبهم للقراءة أو اهتمامهم المفرط بحديقتهم والزهُور التي يقضون وقتهم معها. هذه أشياء يجدون متعتهم بها، لذا أظهر بعض التقدير لهذه الأشياء، حتى لو لم تفعل ذلك، احتفظ بهذا الشعور لنفسك وساعدهم فِيْ تزيين حديقتهم أو إطعام حيوانهم الأليف أو أي شيء يهتمون به.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] مساعدة الجدة فِيْ صنع بعض المعجنات

إذا أرادت الجدة أن تصنع لك بعض السلع المخبوزة لأخذها معك عَنّْد المغادرة، فلا تحاول إيقافها أو إخبارها بأنه ليس هناك حاجة إليها، لأن هذه غالبًا هِيْ طريقتها فِيْ إخبارك أنت وعائلتك بمدى حبك لها وهِيْ تهتم بها. عَنّْك، لذلك لا تحاول ثنيها عَنّْ هذا القرار، بل أظهر لها سعادتك وامتنانك وقدم لها المساعدة لتكون بجانبها حتى لو فعلت كل شيء، اجعلها تشعر بالحب والاهتمام وأنك لا تفعل ذلك. تعبت من الاعتناء بها.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا تخاف من برامجهم المفضلة

إذا كنت ترغب فِيْ مشاهدة برنامجك المفضل مع الاستمرار فِيْ البقاء فِيْ منزلهم، فعليك احترام قواعدهم أولاً. لا تسخر من برنامج جدك المفضل أو المسلسل التلفزيوني الذي تشاهده جدتك. هذا يعَنّْي أنه يمكن أن يؤذيهم، حتى لو تظاهروا بخلاف ذلك. ، وتذكر أنك ضيف فِيْ منزلهم ولا يتعين عليهم تغيير نظام حياتهم بالكامل من أجلك، خاصة إذا لم تُظهر لهم بعض الاحترام والرعاية.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا تقضي الوقت على هاتفك أو جهاز الكَمْبيوتر

السبب الرئيسي لدعوتهم لك هُو رغبتهم فِيْ قضاء الوقت معك، لذلك لا تقضي كل وقتك على هاتفك أو منحنًا فِيْ غرفتك محدقًا فِيْ شاشة جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك! قد تكون هذه العطلة جيدة بالنسبة لك لقضاء بعض الوقت خارج هذا الواقع الافتراضي، لا تؤذي جدك بهذا السلوك، فهذا يعَنّْي أن شركتهم مملة ولا تريد قضاء الوقت معهم.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا ترفض أي طعام يقدمونه لك

من وجهة نظرك، جدي وجدة، تبدو دائمًا ضعيفًا وتحتاج إلَّى الاهتمام بصحتك، لذلك قد تفرط جدتك فِيْ إطعامك قليلاً ولن تقتنع بأعذارك لاتباع نظام غذائي وأشياء أخرى، لذا اعرض عليها قسطا من الراحة أثناء تحضير الطعام لمنح نفسك مساحة من خلال تحضير الأشياء التي تحبها، ستتحكَمْ فِيْ السعرات الحرارية فِيْ الطعام ولن تفسد نظامك الغذائي.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] أظهر امتنانك وإعجابك بالهدايا التي قدموها لك

قد لا تعجبك هداياهم وقد لا تكون على ذوقك، ولكن احتراما، يجب أن تظهر امتنانك وسعادتك بهذه الهدية، حتى لو لم تكن تنوي استخدامها لاحقًا.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] استمع إلَّى قصصهم بأذرع مفتوحة

يشعر الجد والجدة بسعادة كبيرة لإخبار أحفادهما قصصًا عَنّْ بطولاتهم ومواقفهم المضحكة من شبابهم، وقد يبالغون أحيانًا أو قد تبدو القصص غير منطقية، ولكن بغض النظر عَنّْ شكلها، لا تسخر منهم أبدًا أو تتهمهم بالكذب أو تأليف القصص حتى لا تؤذي مشاعرهم، أنت لا تعرف، ربما هذه القصص صحيحة 100٪، الحياة مليئة دائمًا بالمفاجآت غير المتوقعة.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] أخيرًا، استمتع!

التواجد فِيْ منزل أجدادك لا يعَنّْي أن وقتك سيكون مملًا وخاليًا من كل أنواع المرح، بل على العكس، يمكنك لعب الكثير من الألعاب الممتعة معهم مثل ألعاب الورق وغيرها. فرصة لاقتراح لعبة أو شيء ممتع تقوم بهما معًا.

أخيرًا، تذكر أنك فِيْ يوم من الأيام ستكون شديدًا وترغب فِيْ الاستمتاع بوقتك مع أحفادك، ضع نفسك مكانهم وتخيل كَيْفَ ستشعر إذا كنت فِيْ نفس الموقف، ثم تصرف على هذا الأساس وتأكد من ذلك بعد الوالدين لن تجد أي شخص فِيْ العالم يرغب فِيْك، فأنت جزء منهم وثمر تعبهم وجهُودهم مدى الحياة لن يضرهم.