ما مدى خطورة سلالة كورونا فِيْروس الجديدة

يشن العالم بأسره حربًا شرسة ضد عدو مجهُول منذ ما يقرب من عام الآن. أصاب فِيْروس كورونا الجديد “كوفِيْد -19” حتى الآن عشرات الملايين وقتل ما يقرب من مليوني شخص. خلال هذا العام، بذل العلماء والأطباء جهُودًا كبيرة فِيْ دراسة هذا العدو. لمعرفة كَيْفَ يمر بعض الناس دون أعراض وكَيْفَ يموت بعضهم، ولم تكن هناك إجابات مرضية حتى ظهرت بصيص أمل فِيْ الأفق أن العلماء قد توصلوا إلَّى لقاح أظهر فاعلية كبيرة فِيْ الحماية من الفِيْروس، وأثناء البشرية. استراحنا، مررنا بصدمة أخرى بخبر وجود سلالة جديدة من فِيْروس كورونا، سنتحدث فِيْ هذا المقال عَنّْ السلالة الجديدة من فِيْروس كورونا وتأثيرها على الأطفال وكبار السن.

سلالة جديدة من فِيْروس كورونا

يقول العلماء إنه منذ نوفمبر الماضي، كان هناك انتشار كبير للأشخاص المصابين بفِيْروس كورونا المستجد “ كوفِيْد 19 ” فِيْ لندن وإيست أنجليا، وأظهرت الأبحاث أن الانتشار مرتبط بسلالة جديدة من “ كوفِيْد 19 ”. أن هذه السلالة أكثر قدرة على الانتشار فِيْ حوالي 70٪ من السلالة القديمة وتشير الدراسات أيضًا إلَّى أنها مسؤولة عَنّْ 60٪ من الإصابات فِيْ لندن خلال هذه الفترة.

إن إنجلترا ليست الدولة الوحيدة التي ظهرت فِيْها السلالة الجديدة، لكنها ظهرت أيضًا فِيْ الدنمارك وأستراليا وشرق إفريقيا، ويقول بعض العلماء إن سلالة شرق إفريقيا الجديدة تختلف عَنّْ السلالة التي ظهرت فِيْ إنجلترا، مما يعَنّْي وجودها. هم أكثر من قبيلة واحدة. سلالة جديدة.

قد يبدو الأمر مخيفًا، لكن عزيزي القارئ، هكذا تعمل الفِيْروسات، كل الفِيْروسات تتطور وتتحول باستمرار

  • قد لا تهمنا بعض هذه الطفرات كبشر لأنها لا تؤثر على قدرة الفِيْروس على الانتشار أو العدوى.
  • يمكن أن تكون بعض هذه الطفرات مفِيْدة لنا لأنها تجعل الفِيْروس أضعف وأقل قدرة على الانتشار.
  • وبعضها يمكن أن يضرنا، ويمكن للمرء أن يفكر فِيْ الطفرات التي حدثت فِيْ فِيْروس كورونا “كوفِيْد -19” وأدت إلَّى ظهُور سلالة جديدة من النوع الخطأ، لأنها أدت إلَّى انتشار أوسع للفِيْروس. مرض.

ما هُو تأثير السلالة الجديدة من فِيْروس كورونا على الأطفال

منذ ظهُور فِيْروس كورونا الجديد “كوفِيْد -19” أصبح الأطفال أقل الفئات عرضة للإصابة، وعَنّْدما يتعرضون للعدوى تكون أعراضهم فِيْ الغالب بسيطة للغاية مقارنة بالبالغين، وذلك لأن مستقبلات الفِيْروس فِيْ أجسام الأطفال. تختلف عَنّْ البالغين، بحسب بعض العلماء، الذين يدرسون السلالة الجديدة، وبالإضافة إلَّى ذلك، قالت أستاذة علم الفِيْروسات الإنجليزية ويندي باركلي، إن الطفرات التي حدثت فِيْ فِيْروس كورونا “كوفِيْد 19” جعلته قادرًا على إصابة الأطفال، لكن المسألة لا تزال سارية. فِيْ الدراسة ويقول بعض العلماء إننا بحاجة إلَّى الانتظار وإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذا الأمر، وعلى أي حال، اتبع عزيزي، اتخذ الاحتياطات التالية لحماية طفلك من الفِيْروس

  • اجعل طفلك يرتدي غطاء الوجه فِيْ الأماكن العامة والمزدحمة.
  • علم طفلك أن يحافظ على مساحة آمنة بينه وبين الآخرين فِيْ المدرسة وفِيْ كل مكان.
  • اطلب من طفلك عدم مشاركة أدواته مع الآخرين.
  • علم طفلك أن يغسل يديه جيدًا بانتظام بالماء والصابون.
  • ما هُو تأثير السلالة الجديدة من فِيْروس كورونا على كبار السن

    تشير جميع الدراسات التي أجريت على السلالة الجديدة من فِيْروس كورونا إلَّى أنها أكثر قدرة على الانتشار من السلالة القديمة، لكن لا توجد دراسات حتى الآن تظهر أنها أكثر فتكًا لدى كبار السن، وهناك بعض الأعراض المرتبطة بهذه السلالة الجديدة. بالإضافة إلَّى أعراض الكورونا التقليدية، من سعال جاف وحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق، وأعراض مثل

    • التعب الشديد
    • فقدان الشهِيْة.
    • إسهال.
    • ألم عضلي؛
    • تشوش ذهني

    فِيْ الختام، بعد معرفة مدى خطورة السلالة الجديدة من فِيْروس كورونا على الأطفال والكبار، أعلم عزيزي أن اتباع إجراءات العزل المنزلي والوقاية من الفِيْروسات هِيْ خطوة يمكننا اتخاذها الآن لحماية أنفسنا. وعائلاتنا حتى نحصل على لقاح، وأود أيضًا أن أؤكد لكَمْ أن رئيس منظمة الصحة العالمية يقول أن اللقاح يمكن أن يحمي أيضًا من السلالة الجديدة. أتمنى لك ولعائلتك حياة سعيدة وسلمية.

    اقرأ المزيد من المقالات المتعلقة بفِيْروس كورونا وتأثيره على الصحة العامة على موقع Supermama الإلكتروني.