حب الابناء واظهاره كَيْفَ تظهر لابناءك انك تحبهم

لا أحد ينكر دور الأم والأب فِيْ تربية الأبناء، وكذلك حب الأبناء الكامن فِيْهم، ويقضي الأب وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا فِيْ العمل لتوفِيْر احتياجات أبنائه. كَمْ عدد الأمهات اللواتي لعبن دور الأب والأم معًا، وهناك آباء يفضلون أن يكون لهم فِيْ أن يعطوا الأسرة دورًا سطحيًا ويحدون ويختصرون دورهم كَمْمول للأسرة فقط، وهذا خطأ كبير ستؤدي نتائجه. تظهر عَنّْدما يكبر الأطفال ولا يجدون مرجعية أو دعمًا لهم، لأن عليهم أن يلعبوا دور الأب والأم دون مشاكل فِيْ تربية الأبناء بالتعليم العادي.

يجب على الأم والأب التعبير عَنّْ حب أطفالهما وإظهارهما بشتى الطرق، وإنشاء قناة للتواصل بينهم وبين الأبناء، وتقوية التواصل والتفاهم بينهم، حتى لا يشعر الأطفال بوجود حاجز كبير بينهم. ووالدته أو والده مما يمنعه من التواجد معهم فِيْ الحديث والتواصل. من خلال إنشاء هذه القناة، سيقطعون شوطًا طويلاً فِيْ العلاقة بينهم وبين أطفالهم وسيعرفون كل شيء صغير وكل مشكلة عَنّْ أطفالهم وكل مشكلة يواجهُونها وطريقة حلها بحيث تكون كلمات الأب أو يتم قبول الأم وسماعها، بدلاً من إعطاء الأوامر للأطفال مرة واحدة دون أي علاقة ودية مبنية عليها. الحب والاحترام بينهما.

فِيْ بعض العائلات نلاحظ ميول الأبناء تجاه الأم أو الأب، لأن أحدهما أقرب إلَّى الأبناء من الآخر، فالأطفال مرتاحون معه والتواصل معه ليس عبئًا عليهم، لذلك على الوالدين أخذ هذا. ضع فِيْ الاعتبار والتوقف عَنّْده وفحص حساباته فِيْه، لأن ميل الأبناء ينتمون إلَّى أحد الوالدين أكثر من الآخر، وبالتالي، فإن حب الأبناء أو الأبناء يعَنّْي على الجانب الآخر أن هناك مشكلة يمنع الأطفال من الاقتراب منه.

وعَنّْدما نقول كلمة حنان، يجب أن نتذكر الأم، لأنها مصدر الرقة ومصدرها فِيْ الأساس. الأب هُو مصدر الأمان ليس فقط للأطفال، ولكن لجميع أفراد الأسرة.

نجد أن الكثير من الآباء غير قادرين على إبداء الحب لأبنائهم، وخاصة الرجال، لأن المرأة بطبيعتها عاطفِيْة، لذلك من السهل إظهار الحب والمودة لأبنائها، أما بالنسبة للأب فِيْجب عليه تدريب نفسه على إظهار حبه ورعايته لأطفاله وجعلهم يشعرون أنه يحبهم بطرق مختلفة. لا عيب فِيْ قيام الأب بالعمل الذي تقوم به الأم لتقترب من أطفاله، والوصول إلَّى قلوبهم، وحبهم، وبناء علاقة قوية مدى الحياة.

التعبير عَنّْ حب الأطفال كَيْفَ نظهر الحب لأطفالنا

حب الأطفال غريزة داخلية، شعور عظيم، هبة من الله تعالى، ويبقى العمل لإظهار هذا الحب، نحتاج أن نظهر لأطفالنا أننا نحبهم، لأننا نزيد من ثقة أطفالنا بأنفسهم، ونحافظ على حياتهم. التوازن العاطفِيْ والنفسي وتبين للأطفال أن لدينا بعض الوسائل والطرق –

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] عَنّْدما يكون أطفالك صغارًا أو فِيْ المدرسة، شارك ألعابهم واللعب معهم واقضِ وقتًا ممتعًا معهم لأنه ليس مفِيْدًا للأطفال فحسب، بل للوالدين أيضًا. أظهرت الدراسات أن اللعب مع الأطفال الصغار يحسن الحالة العقلية للشخص ومزاجه ويخفف الكثير من التوتر.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] اجعل أطفالك يشاركون فِيْ الخروج معهم. يجب على الآباء تخصيص وقت معين كل أسبوع للخروج مع أطفالهم لأنه يزيد من الرَابِطْة بين الآباء والأطفال ويشعر الأطفال بحبهم لوالديهم ومدى حبهم لهم.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] استمع جيدًا لأطفالك وأظهر اهتمامك بما يقولونه، حتى لو كان تافهًا بالنسبة لك، بهذه الطريقة يشعر الأطفال بأهميتهم وفِيْ نفس الوقت يقوي أواصر العلاقة بين الأطفال والآباء.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] الاجتماع على مائدة العشاء من شأنه أن يزيد من رباط الأسرة واستعداد الأب والأم للجلوس مع الأطفال على مائدة العشاء والتحدث معهم عَنّْ مشاكلهم والأحداث التي حدثت لهم، كل الأشياء تظهر للأطفال كَمْ رعاية الأب والأم لهم.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] إذا أسيئت معاملة آبائك وأمك من قبل آبائك، فلا تعامل أطفالك بالطريقة نفسها، ويجب أن تكتشف الخطأ الذي ارتكبه آباؤك وتجنبه مع أطفالك حتى يكبروا بطريقة صحيحة وصحية.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] نقدر لأطفالك ما يفعلونه عَنّْدما يمارسون هُواياتهم ويفخرون بها، لأنه يقوي مكانة الآباء فِيْ نظر الأبناء ويزيد من الحب والاحترام والتقدير بينهم.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] فاجئ أطفالك بإحضار الهدايا لهم فِيْ مناسباتهم مثل أعياد الميلاد أو التخرج التي تزيد من حب الأطفال للآباء وتظهر مستوى حب الوالدين لأطفالهم.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] احضنوا أولادكَمْ وقبّلوهم، لأن معانقة الأبناء هِيْ ترجمة لحب الأب للأطفال، ومهما كبر الأبناء يحتاجون إلَّى عَنّْاق الأم والأب ونصائحهم، لأن الآباء مصدر ثقة للأطفال والأبناء. مصدر نصائح طاهرة غير فاسدة، ولا فائدة من ورائها إلا مصلحة الأبناء.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] لا تعرض أطفالك لمواقف محرجة أمام الناس، مثل إخبار الآخرين عَنّْ سوء سلوك أحد الأطفال، فهذا يحرج الأطفال، ويجعلهم يشعرون بالاستياء من والديهم، ويوسع الفجوة. بين الآباء والأبناء. وابتعد عَنّْ الخطأ ولو برهة.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] اجلس مع أطفالك لاتخاذ القرارات الأسرية معًا وتبادل الآراء والنصائح والنصائح، لأنها تظهر مستوى اهتمام الوالدين بآراء أبنائهم، مما يزيد من قوة شخصية الأبناء ويدربهم على اتخاذ القرارات الصحيحة والصحيحة.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] اسمح لأطفالك باتخاذ قراراتهم بأنفسهم واجعلهم يشعرون بالاحترام لقراراتهم، وقدم لهم النصيحة إذا شعر الآباء أن قرارات أطفالهم لم تكن قرارات صائبة. إذا كانت قناة التواصل والاحترام والمحبة مفتوحة، فإنها تسهل التشاور والنقاش بينهم واتخاذ القرارات الصحيحة.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] تعرف على أصدقاء أطفالك وتفاصيل حياتهم واسألهم عما حدث لهم وأنك مهتم بتفاصيل شؤونهم فهذا يظهر اهتمام الأبناء بالآباء وحبهم لهم.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] اجلس مع أطفالك وتحدث معهم عَنّْ ذكريات المدرسة القديمة أو الأحداث القديمة التي حدثت لك لأنها تزيد من الحب بين الآباء والأطفال.

[icon type=”ok-circle” size=”20″ float=”right” color=”#eb7500″] أيها الآباء، أخبر أطفالك عَنّْ مشاكلك وناقشهم مع أطفالك لإيجاد حلول لها.