صفات الاخ الجيد والاخوة الصادقة كَيْفَ تصبح اخا جيدا

عَنّْدما يعاني شخص منا نتيجة حادث يسبب له الألم، سواء كان بدرجة صغيرة أو مؤلمة للغاية، فهذه هِيْ الكلمة الأولى التي يقولها (للأخ)، وليست مصادفة أو بسبب قلة الكلام فِيْ اللغة العربية، ولكن لأن الأخ هُو أقرب شخص لأخيه عَنّْدما يحتاج إلَّى يد المساعدة والاستعانة به، فهُو أول من يندفع إلَّى أخيه، وهُو أول من يتحمل العبء، تشاركه أفراحه وراحته، ويبلغ الأخ مكانة عالية، وإن أراد العرب أن يصفوا الصديق المخلص، فقالت (رب الأخ الذي لم تلده والدتك)، لذا فإن الأخوة الأكبر بين العلاقات تتطلب من الجميع أن يفهموه. الطبيعة وفهم الصفات العظيمة التي يمتلكها معاني تتجاوز حرفِيْن وكلمة واحدة، بحيث يكون عالمًا نقيًا معانيًا وخصائصًا قد لا يتحملها البحر.

ومع ذلك، يمكن لبعض السلوكيات فِيْ بعض الأحيان أن تخل بتوازن العلاقة، وبعضها يمكن أن يكون مقصودًا والبعض الآخر قائمًا إما على الجهل أو عَنّْ غير قصد ما هِيْ الصفات التي تعطي وتغطي مساحة الأخوة الصادقة التي ينبغي أن تكون متاحة بين الإخوة

صفات الأخ الصالح والأخوة الصادقون

[icon type=”ok” size=”default” float=”right” color=”#498e1b”] تسع صفات للأخ الصالح

1. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] الاحترام والمسؤولية

أظهر لهم معَنّْى الاحترام لأن الأخ الأصغر يحترم الأخ الأكبر ويعامل الأكبر سنا بالحب واللطف وبأدوات محترمة. من المهم جدًا للأخ الأكبر أن يعلم الأخ الأصغر معَنّْى الاحترام. وكَيْفَ يظهرها لوالديه ومعلميه ومن هم أكبر منه سناً. كَمْا يجب على الأخ الأكبر إظهار المسؤولية تجاه الأصغر بتجنب الأفعال التي تنتهك القانون أمامه، أو بإظهار الحياء، أو بالقيام بمثل هذه الأعمال كَمْا لو كان يظهر البطولة. عادة ما يحاول الأخ الأصغر أن يقضي عاداته السيئة أكبر وقت ممكن مع الأكبر، وفِيْ بعض المراحل العمرية المحرجة، يكتسب العديد من العادات وحتى الأسلوب.

2. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] استخدم لغة مهذبة فِيْ المحادثة

يجب على الأخ الأكبر الحذر فِيْ الأقوال والكلمات التي يستخدمها أمام من هُو أصغر منه، وألا يتلفظ بالكلام الفاحش أو الذي يقصد به إهانة الآخرين. فِيْ الوقت نفسه، يجب على الأخ الأصغر أن يستخدم الكلمات التي تعبر عَنّْ الاحترام والتقدير للأخ الأكبر، ويجب أن يطلق عليه الألقاب التي يستحقها، إن أمكن وبجدية.

3. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] تجنب العَنّْف وحماية أخيك

هنا، يجب ألا يتعامل الأخ الأكبر بعَنّْف مع الأصغر عَنّْدما يرفض شيئًا، على سبيل المثال، أو يفعل شيئًا غير صحيح. يجب على الأخ الأكبر أن يظهر كَيْفَ يمكنه التحكَمْ فِيْ أعصابه، وكبت الغضب والغضب، وإظهار الحلم، وعليه أن يظهرها للآخرين، على سبيل المثال، الأصدقاء. الأقارب والجيران وغيرهم، سيتعلم الأخ الأصغر هذه العادة لاحقًا إذا تكررت أمامه كثيرًا. يجب أن تظهر له الدعم والحماية. عادة، قد يتعرض الصغار لبعض الهجمات سواء فِيْ المدرسة أو فِيْ الملاعب. هنا يجب أن يكون الأخ الأكبر بجانب أخيه الأصغر لمنحه الحماية والدعم.

4. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] كن نفسك وافعل الشيء الصحيح.

كونك على طبيعتك، أي إظهار شخصيتك أمام أخيك الأصغر، لا يعَنّْي فرضها عليه، بل توجيهه وإظهار استقلالية الشخصية عما يدور حولها وكَيْفَ تبني آراءها فِيْ الحدث، عدم الاعتماد فِيْ قراراتها على الآخرين، ولكن بالطبع التعبير عَنّْها بالطريقة الصحيحة. يجب على الأخ الأكبر أيضًا أن يفعل ما يعتقد أنه صائب، خاصة فِيْ المواقف الصعبة، ليظهر للصغير. كَمْا يجب عليه الإصرار على فعل الشيء الصعب وبغض النظر عَنّْ الأشياء التي تتطلبها، وهذا درس مفِيْد لهم. حياتهم ونموهم. مثلا إذا أخطأ فليكن شجاعا واعتذر لمن ظلمه.

5. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] اقضِ المزيد من الوقت مع أخيك وحاول تعليمه أشياء فِيْ الحياة مثل الثقة بالنفس

من الأشياء التي ستساعد على بناء علاقة أقوى وأكثر موثوقية بين الإخوة قضاء وقت ممتع وبالتالي زيادة الألفة بينهم واللعب معهم ومشاهدة التلفزيون والآخرين والتحدث بينهم سيساعد فِيْ تعزيز الأفكار. يصقل الشخصية ويظهر الثقة بالنفس، بناءً على طبيعة الحوار. ومنحه التشجيع وتعليمه المزيد من الهُوايات والمهارات.

6. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] بناء الثقة بينكَمْا وتعليمهم كَيْفَِيْة التعرف على بعضهم البعض

قدم خدمة الثقة لإخوانك. إذا كنت تريد أن تنمو علاقة وتقوم على تبادل الثقة، فأنت بحاجة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة كسبها من البداية، لذا احتفظ بسرها ولا تخبر أي شخص، حتى والديك، إلا فِيْ حالات الضرورة القصوى و قريباً. من المهم بناء شخصيتهم واستقلاليتهم، لذلك لا تغضب إذا تمرد الصغير على قراراتك وفعل شيئًا على طريقته، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلَّى نفس النتيجة، ويتعرض للأذى ويرتكب الأخطاء. إنه يتعلم.

7. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] ساعدهم فِيْ حل مشاكلهم كن متواجدًا من أجلهم عَنّْدما يحتاجون إليها، عَنّْدما يكونون بمفردهم

قدم لهم المساعدة التي يحتاجون إليها، وإذا شعرت أنهم يكافحون، فاحترم إجابته إذا رفض ولكن اجعله يشعر أنك موجود دائمًا من أجله عَنّْدما يحتاج إليها.

8. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] تبادل الفرص وتقديم الهدايا

من الأمور الإلزامية التي تقوي الأخوة الشعور بالحضور الدائم فِيْ الأفراح والراحة، وهذا الحضور يرسم البسمة فِيْ الأفراح والأخوة فِيْ الأحزان، لذلك من المهم الحفاظ عليها.

9. [icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#262626″] كن كريمًا معهم واستمر فِيْ زيارتهم

فِيْ مراحل متقدمة وبما أن كل أخ يبدأ المرحلة التالية من حياته وينفصل عَنّْ منزل الأسرة، ما أجمل أن يسمع الإخوة جرس الهاتف بينهم ويسألون عَنّْ حالتهم ويتفقدونهم، أو زيارة مفاجئة و يمكن أن تكون الهدايا عَنّْاصر لزيادة الود.

لدينا نصيحة ويجب أن تجربها.