خطواتك لتتعرف على شجرة العائلة كَيْفَ تعرف شجرة عائلتك

ويصادف أننا نؤدي واجبنا فِيْ بعض المناسبات كالأعراس والجنازات، وفِيْ كثير من الأحيان تقام هذه المناسبات فِيْ جمعيات أو تجمعات تخص عائلات أصحاب المناسبة. ستجد على كل من هذه الأوراق اسمًا وبالطبع نعلم جميعًا نوع الشجرة، إنها شجرة عائلة أصبحت الآن مطلبًا لكل عائلة تفتخر بجذورها ونسبها، وتحتفل بأسلافها، يفخر بأصله ويريد الترويج لتاريخه. كَيْفَ يمكن للجميع التعرف على شجرة العائلة التي ينتمون إليها ، وكَيْفَ تبدو على شكل رسم، مع أسماء الأقارب والآباء، سنحاول اكتشاف الوسائل معًا، ربما تكتشفون تاريخ عائلتك و حدد العديد من الأقارب الذين لا تتخيل علاقتك بهم.

خطواتك فِيْ علم الأنساب تعرف على المزيد حول جذورك وتاريخ عائلتك

سجل جميع الأسماء

تحتاج إلَّى تسجيل جميع الأسماء التي تعرفها فِيْ منظم شجرة العائلة التخطيطي والبدء بنفسك، الأسماء التي تعرفها وتحيط بك.

املأ الفراغات بين الأسماء

املأ الفجوات بين الأسماء لأنه كلما تقدمت فِيْ كتابة الأسماء، ستكون هناك فجوات بينها، لذا قم بملء الفجوات، وعلى الرغم من أن العملية لن تكون سهلة كَمْا تتخيل، سيكون من دواعي سروري البحث فِيْ تاريخ عائلتك و المعلومات القيمة التي تحصل عليها منها، يمكنك إجراء هذا البحث بطريقتين

الطريقة التقليدية اسأل كبار السن فِيْ الأسرة، ابتداءً من الجد، ثم محيطه من الكبار، فهؤلاء الناس سيمنحونك العديد من الأسماء وقد تتفاجأ بالعديد من القصص والأسرار. عَنّْ العائلة وأفرادها والقصص التي قد تتذكرها لاحقًا.

– الطريقة الحديثة البحث على الإنترنت، وهُو من الوسائل الفعالة والسريعة التي يمكن أن تفِيْدك فِيْ كثير من الحالات، لأن المحركات أصبحت توفر الكثير من المعلومات عَنّْ الأشخاص والعائلات فقط عَنّْ طريق كتابة الاسم الأخير، بالإضافة إلَّى موقع اجتماعي مشهُور مثل Facebook، والذي يمكنك التعرف عليه من خلال شخص واحد، والتعرف على العديد من أفراد الأسرة من خلال قائمة الأصدقاء والأقارب، ومن خلال سؤاله يمكنك استخدام المزيد.

أضف معلومات إضافِيْة لكل عَنّْوان

يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد إضافة معلومات إضافِيْة لكل اسم، مثل تاريخ الميلاد، أو تاريخ الزواج، أو إضافة صورة شخصية، وكل ذلك يعتمد فِيْ النهاية على قدرتك على الوصول إلَّى المعلومات ورغبة الناس فِيْ إبلاغ الآخرين، و كل هذا محكوم باحترام الخصوصية.

رسم رسم بياني

بعد جمع كل هذه المعلومات والبيانات، تبدأ فِيْ رسم المخطط ولديك خياران إما أن تكون القاعدة التي ستتفرع منها بقية الأسماء، أي أنك ستكون جذع الشجرة، أو ستكون أعلى ورقة من هذه الشجرة، وفِيْ كلتا الحالتين، ابدأ فِيْ كتابة اسمك ثم بدون اسم والديك وما إلَّى ذلك، وقم بمطابقة الأسماء معًا، أي بين والديك وإخوتك وإذا كان لديهم أطفال يطابقونهم أيضًا.

الجيل الثاني

الآن حان دور الجيل الثاني، لذا انضم إلَّى اسم الأب وجدك، ثم بين اسم الجد والأعمام، وإذا كان لديهم أطفال، فاكتبهم أيضًا.

اللواحق

استمر فِيْ المخطط بالأسماء التالية ويجب أن تدرك أنه إذا كان لديك عائلة كبيرة، فقد تضيق الصفحة التي خططت لتكون مقرًا لشجرة العائلة على أعضائها، لذلك عليك توخي الحذر بشأن ذلك. كتلة.

تحديد حدود العمل والأبعاد

من المهم جدًا تحديد المرحلة أو الجيل المحدد الذي تريد الوصول إليه، أو انتهاء المهمة، وبالتالي تحديد حدود العمل الذي تقوم به وأبعاده، آدم (بالطبع من الصعب جدًا الانتقال إلَّى هذه النقطة) و ينتهِيْ بك شخصيا. هنا تأتي أهمية مألوفة. حدود البحث، وعادة ما يتم اتباعه، أن تنتهِيْ حدود شجرة العائلة، الذي تستمد العائلة منه لقبها، وتفخر تلك العائلة بأن هذا الشخص يمثل الأسرة والقبيلة.

مشروع شجرة العائلة

الآن بعد أن حددت معلوماتك وتواريخك وإلَّى أي مدى ستذهب والجيل الذي ستنتهِيْ فِيْه، تحتاج إلَّى تحديد التصميم المناسب لشجرة العائلة المتعلقة بك وبعائلتك وحجمها وألوانها وحتى الثمار من شجرة العائلة هذه وهباتها، وبالتالي يجب أن تسعى جاهدة لجعل شجرة عائلتك فريدة من نوعها وجمالها، ولكن من المهم أيضًا أن تبقيها بسيطة فِيْ التكوين حتى يتمكن أي شخص من الوصول إلَّى المعلومات والتسلسل الذي يريده دون تعقيدات . الأسرة، وإذا اتبعت أحد هذه الاقتراحات، أو أحد التطبيقات التي ستمنحك راحة كبيرة وتوفر لك العمل، فما عليك سوى إضافة الأسماء إلَّى التطبيق حتى تحصل على نتيجة رائعة وشجرة عائلتك التي تحتوي على التاريخ من الأجيال التي تنتمي إليها.