علامات الرحم المفتوح

إذا كنت حاملاً لأول مرة وتنتظرين مَوعِد الولادة بمشاعر مختلطة من الفرح والخوف، وإذا كنت قلقة بشأن الولادة ولا تعرفِيْن علامات المخاض، ففِيْ هذه المقالة تعرض “Supermama” علامات وجود الرحم المفتوح، والذي، إذا شعرت بأي منها، يجب عليك الذهاب إلَّى الأطباء على الفور لأنه يظهر تاريخ ولادتك، تابع القراءة.

أعراض عدم تنظيف الرحم بعد الولادة

علامات تدل على أن رحمك مفتوح وجاهز للولادة

فِيْما يلي بعض العلامات على أن رحمك مفتوح وحان وقت الولادة

زيادة الضغط على الحوض

عَنّْدما ينفتح عَنّْق الرحم ويحين مَوعِد الولادة، ينخفض ​​رأس الطفل، مما يخلق إحساسًا بضغط كبير فِيْ منطقة الحوض.

إفرازات مخاطية

عَنّْدما يحين مَوعِد الولادة، تبدأ السدادة المخاطية بالنزول إما تدريجيًا أو دفعة واحدة، وإذا نزلت مرة واحدة يصاحبها إفراز الدم والمخاط وبعض الأعراض الأخرى مثل الآلام والتشنجات فِيْ البطن، مماثلة. لتقلصات الدورة الشهرية.

ما هِيْ أسباب تصلب عَنّْق الرحم

نزيف مهبلي

عَنّْدما يتسع عَنّْق الرحم وينفتح، قد تخرج بضع قطرات من الدم كدليل على المخاض، لذلك إذا لاحظت وجود دم على ملابسك، نوصيك بالذهاب إلَّى الطبيب على الفور.

شعور دائم بالحاجة إلَّى التبول أو التبرز

عَنّْدما يتحرك رأس الجنين إلَّى الحوض، فإنه غالبًا ما يضغط على القولون والمثانة، ولهذا السبب تشعر المرأة دائمًا بالحاجة إلَّى التبول أو التبرز بشكل متكرر.

الحالات التي تتطلب تصوير الرحم والبوق

تقلصات الرحم

فِيْ بداية المخاض، يتحرك رأس الطفل إلَّى أسفل حتى يصبح جاهزًا للخروج. عَنّْدما يحدث هذا، فإنه يضغط على الجزء السفلي من الرحم. يرسل الرحم إشارات إلَّى المخ بأن الوقت قد حان للولادة. يفرز الدماغ هرمونات تسبب تقلصات تساعد فِيْ الولادة.

فِيْ الختام أمي العزيزة “Supermom” تتمنى لك ولادة سلسة وسهلة وأن يخرج طفلك بصحة جيدة وبدون أي مرض، يمكنك مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك حتى تنفعكَمْ جميعًا.