5 طرق شائعة لحمل الرضيع تؤذي صحته

هناك بعض الطرق الشائعة التي تحمل بها الأم طفلها وهِيْ ضارة بصحتها ولا تعرف عَنّْها شيئًا، لذلك سنخبرك فِيْ هذه المقالة عَنّْ هذه الطرق لتجنب حمل طفلك.

الطريقة الصحيحة لحمل الطفل عَنّْد الخروج

طرق سيئة للحمل

تحمل الطفل تحت ذراعها

إن حمل رضيع مثل هذا دون دعم رأسه يمكن أن يسبب صعوبات فِيْ التنفس ويؤدي إلَّى الاختناق لأن رأسه يتحرك ولا يمكن السيطرة عليه بسبب ضعف عضلات الرقبة ولأن الرضيع غير قادر على التحكَمْ فِيْ رأسه حتى يبلغ سن الرابعة إلَّى السادسة. الشهُور.

الطريقة الصحيحة لحمل أو رفع الطفل

حمل طفلك وإسناد رأسه على كتفك

إذا كنت تحمل رضيعًا على صدرك، فعليك الانتباه إلَّى وضع وجهه، فِيْجب أن يكون فوق كتفك، لأنه إذا استند وجه الطفل على كتفك، فقد يصعب عليه التنفس وجزء من جسمك. الملابس يمكن أن تدخل فمه، يمكنك تعلم كَيْفَِيْة التعامل مع رأس طفلك بشكل صحيح فِيْ الأسابيع الأولى هنا.

حمل الطفل على جانب واحد

من المهم تبديل الجوانب مع الطفل لأن عضلات رقبة الطفل قد تتطور على جانب واحد أكثر من الجانب الآخر وقد يواجه الطفل صعوبة فِيْ قلب رأسه لاحقًا.

حمل أو حمل الأطفال

حمل الطفل من الخلف متجهًا للخارج

هذه الطريقة فِيْ حمل طفلك تضع ضغطًا على عموده الفقري وتتدلى أرجله لأسفل، لذلك من الأفضل أن تحملي طفلك على صدرك مع دعم ساقيك وظهرك.

حمل طفل بدون مسند ظهر

عَنّْد حمل طفل بدون دعامة للظهر، يزداد خطر السقوط بسبب الضغط على العمود الفقري بدون دعم الظهر، لذلك من الضروري دعم ظهر الطفل بإحدى يديه ورأسه باليد الأخرى.

أخيرًا، عزيزتي سوبرموم، أظهرت بعض الدراسات أن الأمهات اللواتي يرضعَنّْ أطفالهن رضاعة طبيعية أقل عرضة للتوتر، لذا احرصي على حمل طفلك بالطريقة الصحيحة حتى لا تؤذيهم.