لماذا يقول صغيرك ماما قبل بابا

تتمنى جميع الأمهات الجدد اللحظة التي يكبر فِيْها صغيرهن ويبدأ فِيْ نطق الكلمات، لأن الأطفال لديهم طريقة خاصة فِيْ النطق تذوب قلوب من يسمعونها. بيبي ماما قبل بابا والعكس صحيح.

الألعاب التي تساعد الطفل على النطق

السبب الذي يجعل طفلك يقول أمي قبل أبي

يقول الباحثون إن الطفل يمكنه نطق كلمة بابا أو ماما أولاً لأن الحرفِيْن “ميم” و “با” من أسهل الحروف التي يمكن أن ينطق بها الطفل لأنها تتوافق مع حركة فمه أثناء الرضاعة من ثدي الأم إلَّى قنينة، لذلك يقلد الطفل الحركة التي يعرفها جيدًا عَنّْدما يفتح فمه بعد ذلك، فتخرج كلمة أمي قبل أبي.

قد يفاجئ الطفل والدته بقول كلمة “بابا” أولاً لأن حرف “م” قد يكون صعبًا على بعض الأطفال لأنه صوت أنفِيْ، لذلك قد يتمكن الطفل من نطق الحرف “با” أولاً لأنه لا يتطلب ذلك. له أنفخ الهُواء من أنفه.

4 أسباب لتأخر الكلام عَنّْد الأطفال

تأثير تكرار كلمات معينة على نطق الرضيع

يقول العلماء إن الأطفال فِيْ هذه السن المبكرة يقلدون الأصوات التي يسمعونها، لذلك من خلال تكرار هذه الكلمات فِيْ أذن الطفل، يقولونها بشكل أسرع، وينصح الخبراء أنه عَنّْد التحدث إلَّى الطفل، يجب أن يكون وجه الشخص الذي يتحدثون إليه. قدم، على سبيل المثال، “انظر إلَّى الأم.” أو “الأم لديها طعام لك”، وبهذه الطريقة يربط الطفل الوالدين باسم معين.

مهارات النطق للأطفال

أخيرًا، عَنّْدما يقول الطفل أبي أمام أمه، تشعر الأم بالغيرة، وعَنّْدما تتحدث الأم أمام أبي، يشعر الأب بالغيرة، ولكن على أي حال، تظل كلمة “أبي” وكلمة “أمي” من أولى الكلمات الكلمات التي يقولها طفلك، لأنه من الأسهل على الطفل أن يحفظ الكلمات التي تتكرر فِيْ أذنيه ويتحدث بها مرة أخرى بطريقته التي تذوب قلبه.