5 مشروبات تنحف البطن بعد الولادة

هل كان من أحلامك أثناء الحمل أن تلد جنينك بصحة جيدة وتتخلص من ذلك البطن الكبير هل أصبت بصدمة بعد الولادة، أتساءل لماذا تبدو بطني وكأنني ما زلت حامل لا تقلقي عزيزي، أنت لست الوحيدة، فجميع الأمهات تقريبًا شعرن بهذا الشعور ومن الطبيعي أن تستغرق معدتك بعض الوقت للعودة إلَّى حالتها السابقة للحمل، ولكن هناك شيء يمكنك القيام به للإسراع من ذلك. فِيْ هذا المقال سوف تتعرفِيْن على مجموعة من النصائح الهامة حول المشروبات التي تنحسر البطن بعد الولادة.

مشروبات تنحيف البطن بعد الولادة

هل تريدين تضمين بعض المشروبات فِيْ نظامك الغذائي من شأنها أن تساعدك على إنقاص الوزن وتنحيف بطنك سوف تتعرف على بعض هذه المشروبات فِيْ الأسطر التالية

  • مشروب الليمون الدافئ مع العسل اغلي كوب ماء، اتركه يبرد قليلًا، ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ليمونة. سيساعدك هذا المشروب على إنقاص الوزن عَنّْ طريق زيادة معدل الحرق، بالإضافة إلَّى تنقية الدم. لتعزيز مناعتك.
  • مشروب الزنجبيل والهِيْل يُغلى كوب من الماء ويُضاف إليه بضع أغصان من النعَنّْاع الطازج ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وفص من الهِيْل ويُترك المزيج معًا لمدة خمس دقائق، ثم يترك المشروب حتى يستقر ويشرب. يمكنك وضعه فِيْ الثلاجة واستخدامه كَمْشروب بارد، فهذا المشروب يعمل على زيادة معدل الحرق وتطهِيْر الجهاز الهضمي من السموم وخسارة الوزن.
  • عصير البطيخ والخيار قشر الخيار وأضف 8 مكعبات كبيرة من البطيخ واخلطهم معًا فِيْ الخلاط واشرب المشروب بدون ترشيح حتى لا تفقد الألياف، فهذا المشروب يحتوي على الكثير من الماء والألياف مما يجعلك تشعر بالشبع والرضا وخاصة الشراب بين الوجبات.
  • الشاي الأخضر الشاي الأخضر يحرق الدهُون، ويحتوي على مادة الكافِيْين ومضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن، وإذا كان لديك مشكلة فِيْ مذاقه، يمكنك إضافة القليل من أعواد النعَنّْاع إليه.
  • مشروب الكرفس والبقدونس يُمزج الكرفس والبقدونس معًا فِيْ الخلاط للحصول على عصير مرطب لحرق الدهُون وتنظيف الكلى.

نصائح لانقاص الوزن بعد الولادة

بالإضافة إلَّى المشروبات السابقة، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بعد الولادة، وإليك بعضًا منها

  • الرضاعة تساعد الرضاعة الطبيعية على خسارة الوزن الزائد بعد الولادة، حيث تحرق الرضاعة حوالي 500 سعرة حرارية فِيْ اليوم، كَمْا أنها تساعد الرحم على التقلص فِيْ الحجم والعودة إلَّى وضعه الأصلي.
  • حساب السعرات الحرارية فِيْ الطعام يمكنك الحساب باستخدام تطبيق إلكتروني أو باستخدام السعرات الحرارية المدرجة فِيْ الطعام نفسه ويمكنك تقليل السعرات الحرارية اليومية بمقدار 300 سعرة حرارية ولا تقللها إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف تزيد الألياف من شعورك بالشبع والامتلاء.
  • شرب الكثير من الماء الماء مهم جدا لك بعد الولادة لأنه يزيد من معدل الحرق، احرصي على ألا تقل كَمْية الماء التي تشربينها يوميا عَنّْ لترين.
  • التمارين الرياضية إن ممارسة الرياضة، وخاصة الرياضات الهُوائية كالمشي والجري ونط الحبل والرقص، تزيد من معدل الحرق وتقلل من الوزن.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يكون هذا تحديًا صعبًا. اطلب المساعدة من زوجك وعائلتك، وإذا كان طفلك نائمًا، فامنح الأولوية للنوم على الأعمال المنزلية الأخرى.

فِيْ هذا المقال، قدمنا ​​لكِ مجموعة من المشروبات التي من شأنها تنحيف بطنك بعد الولادة، كَمْا قدمنا ​​لكِ نصائح لمساعدتكِ على خسارة الوزن الزائد.

تعتبر مرحلة المخاض ونتائجها من المراحل التي تحتاج فِيْها المرأة إلَّى أكبر قدر من الدعم، خاصة إذا كانت أماً لأول مرة، لذلك يسعد “Supermom” بتقديم كل النصائح التي تحتاجينها لتجاوز هذه المرحلة بأمان. . للتعرف عليها عَنّْد الولادة.