عدد رضعات الطفل فِيْ الشهر الخامس

يوصي الأطباء بإرضاع الطفل رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى من عمره دون إدخال أي طعام أو سائل آخر، ومع تطوره شهرًا بعد شهر واقتراب استقبال الطعام الصلب، تتساءل بعض الأمهات ما مقدار الرضاعة التي يتغذى بها الطفل فِيْ الشهر الخامس شهر

عدد مرات الرضاعة للطفل فِيْ الشهر الخامس

عدد مرات الرضاعة فِيْ الشهر الخامس للمولود يعتمد على نوع الرضاعة التي يتلقاها سواء كانت طبيعية أو تعتمد على اللبن الصناعي.

فِيْ جميع الأحوال، فإن عدد مرات إرضاع الطفل فِيْ الشهر الخامس غالبًا ما يتراوح بين ست وثماني وجبات فِيْ اليوم، والتي قد تزيد أو تنقص حسب حالته وما إذا كان يمر بمرحلة التسنين وفقدان الشهِيْة، أو تمر بطفرة فِيْ النمو والرغبة فِيْ الرضاعة الطبيعية أكثر.

بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه طفلك خمسة أشهر، يكون مستعدًا لبدء مرحلة إدخال نظام غذائي من الخضار والفواكه المهروسة بدون إضافة السكر أو الملح أو حليب البقر / الجاموس أو العسل. من المتوقع أن ينخفض ​​عدد الوجبات تدريجياً أثناء الانتقال إلَّى الأطعمة الصلبة، بحيث يحصل الطفل بعد ذلك على بعض احتياجاته الغذائية لمساعدته على إكَمْال نمو صحي من مجموعة متنوعة من الأطعمة.

عدد مرات الرضاعة للطفل فِيْ الشهر الخامس ليلاً

الآن قد تتساءلين عَنّْ الرضاعة الليلية، الأمر الذي يقلق معظم الأمهات، خاصة اللواتي يرضعَنّْ أطفالهن رضاعة طبيعية.

يتفاوت عدد وجبات الرضاعة فِيْ الشهر الخامس ليلاً بين رضعتين إلَّى ثلاث مرات، ويمكنك ملاحظة أن طفلك يحتاج إلَّى الرضاعة إذا كان يمر بطفرة نمو تجعله يشعر بالجوع فِيْ كثير من الأحيان، ولكن التغذية الليلية تنخفض بسرعة وتصبح منتظمة مع الطعام المعتاد لطفلك وتصل إلَّى ستة أشهر، هذه هِيْ مرحلة قبول الطعام الصلب.

كَمْ مل من الحليب يحتاج الطفل

يحتاج الطفل البالغ من العمر خمسة أشهر إلَّى 180-240 مليلترًا من الحليب لكل رضعة ويحتاج إلَّى ما يقرب من 6 8 رضعات يوميًا.

وزن الطفل فِيْ الشهر الخامس

يختلف وزن الطفل فِيْ الشهر الخامس من أنثى إلَّى ذكر ومن الولادة الطبيعية إلَّى الولادة المبكرة، بالإضافة إلَّى عوامل أخرى مثل طبيعة الرضاعة الطبيعية التي يتلقاها الطفل.

بشكل عام، يبلغ وزن الطفل فِيْ الشهر الخامس تقريبًا ما بين 6 7.5 كجم، وهُو ما يعادل ضعف وزن الطفل عَنّْد الولادة وأكثر قليلاً.

وتذكر أن استشارة طبيب الأطفال الخاص بك ستخبرك كثيرًا عَنّْ نمو طفلك وزيادة الوزن، حيث يستطيع بعض الأطفال زيادة الوزن بشكل أسرع من غيرهم.

نصائح للرضاعة فِيْ الشهر الخامس

إذا كنت مرضعة، فإليك بعض النصائح للرضاعة الطبيعية فِيْ الشهر الخامس

  • تأكدي من أن طفلك يرضع من كلا الثديين فِيْ رضعة واحدة ولا تحركيه إلَّى جانب واحد حتى يرضع بالكامل.
  • يجب أن تنتظري عادة 1015 دقيقة حتى يفرغ طفلك ثديك ويحصل على حليب كامل الدسم فِيْ نهاية الرضعة.
  • انبهِيْ طفلك إذا نام أو نام أثناء الرضاعة حتى يحصل على رضاعة كاملة ومرضية.
  • يوصي الأطباء دائمًا بالاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية عَنّْد الطلب فِيْ أي وقت خلال الأشهر الأولى من الحياة، ولكن بحلول الشهر الخامس يمكنك الترتيب لإرضاع الطفل كل ثلاث ساعات للتحضير للطعام الصلب.

أخيرًا يا أعزائي يجب أن تعطيه كَمْية الرضاعة فِيْ الشهر الخامس كاملة ولا تنسي أن طفلك فِيْ طور النمو والتسنين والعديد من التغييرات على وشك الحدوث، والرضاعة ليست فقط للرضا الجوع، ولكن أيضًا من أجل السلامة والأمن.

اقرأ المزيد عَنّْ أغذية الأطفال وصحة الطفل على موقع Supermama.