فوائد الشوكولاتة للحامل

تحب النساء الشوكولاتة لمذاقها اللذيذ الذي لا يقاوم، بالإضافة إلَّى ذلك، فقد أظهرت العديد من الدراسات الطبية أنها تساعد فِيْ علاج الاكتئاب، لأنها تزيد من هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج، وليس ذلك فقط، تحتوي الشوكولاتة على العديد من الفوائد الصحية للأمهات الحوامل. الجنين تعرف هذا فِيْ هذا المقال.

أكل الشوكولا أثناء الرضاعة .. هل يؤثر على طفلي

فوائد تناول الشوكولاتة أثناء الحمل

فِيْما يلي بعض فوائد تناول الشوكولاتة أثناء الحمل

ساعد فِيْ الحصول على طفل سعيد

أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن النساء اللواتي يتناولن الشوكولاتة أثناء الحمل يكون لديهن أطفال أكثر سعادة ونشاطًا مقارنة بالآخرين لأنه يزيد من إفراز هرمون السيروتونين المعزز للمزاج.

تقليل الشعور بالتوتر والتوتر

نظرًا لأن هرمونات الجسم تتغير أثناء الحمل، فإن تناول الشوكولاتة يساعد فِيْ تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية، وقد وجدت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا له تأثير قوي على ذلك.

هل تؤثر الشوكولاتة على الجنين أثناء الحمل

يحميك من الإجهاض

على الرغم من عدم وجود علاج واحد يمكنك اتباعه لمنع الإجهاض، فقد تبين أن النساء الحوامل اللائي يأكلن الشوكولاتة يوميًا أقل عرضة للإجهاض بنسبة 20٪ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

حافظ على الوزن

تساعد الشوكولاتة الداكنة فِيْ الحفاظ على وزن صحي وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ فِيْ الدم.

تقليل احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الاستهلاك اليومي للشوكولاتة يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 50٪، حيث يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم فِيْ الولادة المبكرة وزيادة التشنجات والجلطات.

انقاص الوزن مع حمية الشوكولاتة

يساعد على نمو الجنين

تشير العديد من الدراسات الطبية إلَّى أن النساء اللواتي يتناولن الشوكولاتة كل يوم أثناء الحمل يكون لديهن نمو أفضل فِيْ المشيمة والجنين.

أخيرًا عزيزتي “سوبرموم”، الشوكولاتة لها فوائد عديدة على صحة الجسم وتحسين الحالة المزاجية، لأنها تزيد من إفراز هرمون السيروتونين الذي يعمل على تهدئة الأعصاب، وتجعلك تشعر بالسعادة وتقليل التوتر والقلق، لذلك ننصح بأن تأكله. أثناء الحمل ولكن باعتدال وبدون إفراط حتى لا تجلب النتائج المعاكسة.