أسباب برودة بطن الحامل

تشعر معظم النساء الحوامل بالبرودة فِيْ الجسم أثناء الحمل، وخاصة فِيْ منطقة البطن، وخاصة البطن.

5 طرق لعلاج الكلف أثناء الحمل

أسباب برودة المرأة الحامل

وهذه بعض الأسباب التي تجعل المرأة الحامل تشعر بالبرودة فِيْ جسدها

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل

تتعرض المرأة الحامل للعديد من التغيرات الهرمونية فِيْ الأيام الأولى من الحمل، ونتيجة لهذه الاضطرابات الهرمونية، قد تشعر بالبرد فِيْ جميع أنحاء الجسم، فِيْ حين أن النساء الأخريات قد يشعرن بالدفء أو يعانين أحيانًا من الهبات الساخنة. الوقت، لكن هذا طبيعي تمامًا ولا داعي للقلق.

ضعف الدورة الدموية أثناء الحمل

يعمل جسم الحامل على ضخ كَمْية كبيرة من الدم إلَّى الرحم والمشيمة وهذا يقلل من تدفق الدم إلَّى الأطراف مما يؤدي إلَّى شعور الحامل بالبرودة، لذلك لا داعي للقلق، فهذا أمر طبيعي أثناء الحمل. .

هل من الممكن الحمل عَنّْدما يكون هرمون البروجسترون منخفضًا

فقر الدم أثناء الحمل

قد تصاب المرأة الحامل بسوء التغذية، وقد تعاني من فقر الدم مما يؤدي إلَّى الشعور بالبرودة فِيْ الأطراف والسبب هُو نقص الفِيْتامينات والأملاح فِيْ الجسم، لذلك يجب على المرأة الحامل اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضار والفواكه الغنية. فِيْ المعادن والفِيْتامينات التي يحتاجها جسمها.

سبب برودة بطن الحامل

بسبب بطن الحامل الكبير، يتمدد جلدها، كَمْا أن الأوعية الدموية فِيْ البطن تتوسع بشكل أكبر، بحيث تشعر بالبرد فِيْها، كَمْا أن بطن الحامل بعيد عَنّْ الأعضاء. التي تدفئها والدم الذي يضخ فِيْه يستهدف الجنين. يمكن أن يكون أيضًا علامة على نقص الحديد فِيْ جسدها أو أنها مصابة بفقر الدم، كَمْا ذكرنا سابقًا، لذلك إذا كان لديك شعور بالبرد فِيْ معدتك، نوصيك باستشارة الطبيب فورًا للتحقق من صحتك.

هل يجب على الحامل تدفئة بطنها

لا ينبغي للمرأة الحامل تدفئة بطنها بوضع زجاجة ساخنة عليها، فقد يضر ذلك بالجنين وتشعر ببعض الألم، ولكن يمكنها الاستحمام بماء دافئ.

البروجسترون والحمل ما العلاقة بينهما

فِيْ الختام، عزيزتي سوبرموم، ننصحك بتناول نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من المعادن والفِيْتامينات التي يحتاجها جسمك خلال هذه الفترة لسلامتك وصحة جنينك.