لماذا يفرك رضيعكِ عينيه

لاحظت الأم أن طفلها الصغير يفرك عينيه بقبضته، وتعتقد أنه عَنّْدما يفرك عينيه، فإنه يشعر فقط بالنعاس والتعب فِيْ تلك اللحظة، ولكن فِيْ بعض الحالات، قد يشعر طفلك أيضًا بالألم الناجم عَنّْ الغبار أو الرمش. فِيْ العين أو العين عدوى أو حتى حساسية، لذلك يمكن أن تكون هذه الأعراض علامة تحذيرية لكل ما سبق، لذلك عليك أن تكون حذرًا ويقظًا فِيْ كل سلوك لطفلك لمساعدته وحمايته من إصابات العين العرضية، أو فرك العينين بشكل مفرط.

كَيْفَ تعتنين بعيون مولودك الجديد

لماذا يفرك الطفل عينيه

هناك عدة أسباب قد تجعل طفلك يفرك عينيه، بما فِيْ ذلك

نعسان

عَنّْدما يشعر طفلك بالنعاس والتعب، يقوم بفرك عينيه حتى يتمكن من محاولة تخفِيْف بعض التوتر والألم حول عضلات العين والجفون، وهِيْ علامة أكيدة على أنه يأخذ قيلولة.

كَيْفَ أعرف أن عيون طفلي بصحة جيدة

عيون جافة

قد يفرك طفلك أيضًا ويفرك عينيه عَنّْدما يشعر بالجفاف لأنه عَنّْدما تجف عيونه، فإنه يشعر بالألم وعدم الراحة.

هناك شيء غريب فِيْ العين

إذا كان طفلك يفرك عينيه باستمرار، فقد يكون ذلك بسبب وجود شيء غريب فِيْ عينيه يزعجه، مثل الغبار أو الوميض، أو أن هناك شيئًا عالقًا فِيْ زاوية عين طفلك إذا رأيت شيئًا عالقًا فِيْ عينيه. زاوية العين. عين طفلك، جرب استخدام كرة قطنية أو منديل مبلل بالماء البارد، نظف عين طفلك وإذا استمرت بالدموع والاحمرار فِيْ العينين، فقد يعَنّْي ذلك أن الجسم الغريب لا يزال عالقًا فِيْ العين، وفِيْ هذه الحالة يكون كذلك. من الأفضل أن ترى الطبيب.

كَيْفَ تتعاملين مع إفرازات العين عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

حساسية والتهابات العين

يمكن لطفلك أن يفرك عينيه إذا كان يعاني من حساسية أو التهاب فِيْ العين وأعراضه احمرار وانتفاخ وإفرازات فِيْ العينين وحمى وبكاء عالٍ، ويجب عليك يا أمي العزيزة فِيْ حال ظهُور هذه الأعراض ة الطبيب على الفور .

أخيرًا، أمي العزيزة، يجب أن تكوني حذرة ومتيقظة فِيْ كل سلوك لطفلك لمساعدته وحمايته من أي ضرر.