هذا السبب يدفع طفلكِ لوضع قدمه فِيْ فمه

قد تعتقد بعض الأمهات أنه عَنّْدما يضع الطفل يده أو قدمه فِيْ فمه، فهذا يعَنّْي أنه جائع، لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا، لأن طفلك يتعامل مع فمه على أنه فرصة لتجربة الأذواق والأحاسيس المختلفة. إنه يريد أن يعرف ما يدور حوله من خلال حواسه، بالإضافة إلَّى أنها طريقة ممتعة للعب، لذلك فِيْ هذا المقال سنكتشف لماذا يضع طفلك قدمه فِيْ فمه.

كَيْفَ تتواصل وتفهم طلبات طفلك

سبب وضع الطفل قدمه فِيْ فمه

يقول الأطباء إن فم الطفل مليء بالنهايات العصبية التي تنقل المعلومات الحسية إلَّى المخ وتساعده تدريجياً على معرفة المزيد عَنّْ جسمه، وفِيْ حين أنه قد يكون من الغريب بعض الشيء رؤية طفلك وهُو يرضع أصابع قدمه، فلا يجب أن تفهميه. التوقف لأن هذه الحركة تساعده على تنمية وعيه وإدراكه والتعرف على جسده، كَمْا أنها تجعل طفلك يعتاد على الأحاسيس والأنسجة المختلفة للأشياء من حوله، والتي يمكن أن تساعدك عَنّْدما يحين الوقت ليأكل طفلك طعامًا صلبًا و كَمْا أظهرت الدراسات والأبحاث أن طفلك الصغير يضع أصابعه وأقدامه فِيْ أفواهه فِيْ محاولة لتهدئة وتدليك اللثة المتهِيْجة استعدادًا للتسنين.

تعرف على احتياجات لغة جسد طفلك

تشير الدراسات والأبحاث إلَّى أن الطفل يلجأ إلَّى الإشارات والحركات للتواصل مع البيئة المحيطة. إذا لم يكن طفلك جائعاً ووضع يده أو قدمه فِيْ فمه، فهذا يعَنّْي أنه متوتر لأنه اكتشف شيئاً جديداً.

نصائح عَنّْدما يضع طفلك يده وقدميه فِيْ فمه

لا تخافِيْ يا أمي العزيزة من هذا السلوك، لأنه ليس له أي أثر ضار على صحة طفلك، ولكن ننصحك بالإضافة إلَّى تنظيف اليد بتنظيف يد الطفل باستمرار وتنظيف الأماكن التي يتواجد فِيْها. لديه يد طويلة. الألعاب التي يضعها فِيْ فمه ويجب ألا يكون هناك أي شيء على الأرض يمكنه أكله أو أي شيء حاد يمكن أن يؤذيه.

قاموس لفهم لغة طفلك منذ الولادة

أخيرًا، أمي العزيزة، كل نشاط يقوم به طفلك له دلالات ومعاني كثيرة، لذلك عليك أن تعرف وتقرأ عَنّْ مراحل نمو طفلك فِيْ كل مرحلة عمرية.