5 أخطاء تفعلينها تؤذي رضيعكِ وهُو نائم

ترتكب بعض الأمهات أخطاء أثناء نوم طفلهن عَنّْ غير قصد، مما قد يضر بصحته، لذا فِيْ هذه المقالة، أخبرنا بالأخطاء التي يجب عليك تجنبها عَنّْدما ينام طفلك.

9 أشهر أخطاء الأمهات فِيْ نوم الأطفال

الحشرات التي تؤذي طفلك أثناء نومه

النوم مع الطفل على كرسي أو أريكة

حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الأمهات من وضع طفلهن للنوم على أيديهن أو حضنه أثناء جلوسهن على كرسي أو أريكة، حيث يعتبر ذلك خطرًا صحيًا كبيرًا ويمكن أن يتسبب فِيْ الموت المفاجئ. المتلازمة وتنص المنظمة على أنها أخطر على الطفل من مشاركة السرير معه، حيث يمكن أن تزيد من خطر الوفاة. إنه معرض لخطر السقوط أو الاختناق إذا نمت أيضًا.

هل الطفل الذي ينام على جانب واحد يغير شكل رأسه

وضع الألعاب والوسائد فِيْ سرير الطفل

حذرت جميع المنظمات الصحية الأمهات من وضع الألعاب والوسائد والبطانيات فِيْ سرير الطفل أثناء نومه، حيث قد يؤدي ذلك إلَّى اختناقه ووفاته إذا سقطت هذه الألعاب أو البطانيات على وجهه، لأنه لا يعرف كَيْفَِيْة الاتصال. للمساعدة إذا حدث هذا سيحدث

الاعتماد على الاهتزاز حتى ينام الطفل

إذا اعتمدت على هذه الطريقة، فعَنّْدما تنام الطفل، يعتاد على النوم مثل هذا، ولا ينام إلا بعد ذلك، علاوة على ذلك، فِيْ الأشهر الأولى، يكون رأس الطفل رخوًا وضعيفًا، لذلك عَنّْدما تهز الطفل يتحرك دماغه بسرعة ذهابًا وإيابًا، مما قد يؤدي إلَّى انفجار الشعيرات الدموية ونزيف فِيْ الدماغ أو شبكية العين.

زيادة المحفزات حول الطفل

تفضل بعض الأمهات وضع الألعاب المتحركة ذات الأصوات الهادئة فوق سرير الأطفال لتهدئتهم أثناء النوم، ولكن هذه الأصوات يمكن أن تشتت انتباههم وتبقيهم مستيقظين لمشاهدتها، مما يتسبب فِيْ معاناتهم من الأرق أثناء النوم وعدم الراحة. أنه قد يسبب له خطرا على سلامته لأنه قد يقع عليه أثناء نومه.

من اليوم الأول تنظيم نوم طفلك

الطفل ينام فِيْ وقت متأخر من الليل

تعتقد بعض الأمهات أن الطفل الذي يبقى مستيقظًا طوال اليوم حتى وقت متأخر من الليل دون قيلولة سوف ينام بمجرد أن ينام، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لأن الطفل سيكون متعبًا للغاية وعصبيًا وغير كفء. النوم بالرغم من حاجته لذلك من الأفضل وضع روتين ما قبل النوم لطفلك.

أخيرًا، عزيزتي “Supermom”، اتبعي هذه النصائح لراحة طفلك أثناء النوم.