فوائد الآيس كريم للحامل وأضراره

تميل الكثير من النساء إلَّى تناول الطعام بشكل مختلف أثناء الحمل، وقد يكون لدى بعضهن اشتهاء غير مبرر للأطعمة التي قد لا تكون مفِيْدة لصحة الأم وجنينها، بينما تحتاج النساء الحوامل إلَّى تناول أطعمة صحية غنية بالفِيْتامينات والمعادن الأساسية وفِيْ بعض الأحيان متى تستطيع الرغبة فِيْ أن تكون قوية تناول أي حلوى، بما فِيْ ذلك الآيس كريم، يطرح السؤال التالي هل الآيس كريم صحي وآمن أثناء الحمل فِيْ هذا المقال ستتعرفِيْن على أهم فوائد الآيس كريم للحامل وأضراره.

فوائد الآيس كريم للحامل

الآيس كريم عبارة عَنّْ حلوى مجمدة تُصنع عادةً من خليط من منتجات الألبان مع الفواكه والنكهات المضافة. الجميع يحبها بين الحين والآخر، ولكن ماذا عَنّْ المرأة الحامل، هل يمكنها أن تأكلها أيضًا

قد لا يتفق الكثيرون مع هذا لأن الآيس كريم يحتوي على بعض المكونات الصحية من مستخلصات الفاكهة الطبيعية ومنتجات الألبان، مما يجعله خيارًا مناسبًا للحوامل، ولكن يجب التأكد من أن المكونات المستخدمة لا تحتوي على أي إضافات صناعية خطيرة ولا تسبب الحساسية. لهم أو مشاكل صحية تمنعهم من التفكير فِيْ الأمر على أنه مرض السكري أو السمنة أو نزلات البرد.

من أهم فوائد الآيس كريم للحامل

بالإضافة إلَّى المذاق اللذيذ، يحتوي الآيس كريم على بعض العَنّْاصر الغذائية التي يمكن أن تكون مفِيْدة أثناء الحمل.

100 جرام من الآيس كريم يحتوي على 200 سعر حراري، 2.8 جرام بروتين، 24.29 جرام كربوهِيْدرات، 22.86 جرام سكر، 114 ملليجرام كالسيوم، 43 ملليجرام صوديوم، 429 وحدة فِيْتامين أ.

الآثار الجانبية للآيس كريم للحامل

ليس هناك شك فِيْ أن المبالغة فِيْ أي شيء أمر بغيض، والأمر نفسه ينطبق على الآيس كريم، ويمكن أن يؤدي الإفراط فِيْ الاستهلاك أثناء الحمل إلَّى بعض المضاعفات الصحية، بما فِيْ ذلك

عدوى

تحتوي بعض أنواع الآيس كريم على بكتيريا مثل الليستريا، التي تعيش فِيْ درجات حرارة منخفضة للغاية. يمكن أن تصاب بالعدوى إذا كان الحليب المستخدم فِيْ صنع الآيس كريم غير مبستر، مما يؤثر على نمو المشيمة أو نسبة السائل الأمنيوسي أثناء الحمل ثم يتسبب فِيْ حدوث تشوهات خلقية فِيْ الجنين، ربما الولادة المبكرة أو الإجهاض.

زيادة الوزن

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهُون، فإن الاستهلاك المتكرر للآيس كريم يمكن أن يسبب زيادة غير مرغوب فِيْها فِيْ الوزن، مما قد يؤدي إلَّى مضاعفات أثناء الولادة.

سكري الحمل

يحتوي الآيس كريم على كَمْية كبيرة من السكر، مما يزيد من فرص الإصابة بسكري الحمل.

مشاكل فِيْ التنفس

أثناء الحمل، ينخفض ​​الجهاز المناعي للمرأة الحامل، لذا فإن تناول الكثير من الآيس كريم يمكن أن يسبب مشاكل فِيْ الجهاز التنفسي مثل التهابات الجيوب الأنفِيْة أو التهابات الجهاز التنفسي.

تعرفنا على أهم فوائد ومضار الآيس كريم للحوامل. هناك بعض المفاهِيْم الخاطئة المتعلقة بهذا، حيث يقال إن استهلاكه أو تجميده يمكن أن يؤثر على نمو دماغ الطفل. لا توجد دراسات أو بحث علمي متوفر لإثبات هذا الاعتقاد، لكن لا ينصح بالإفراط فِيْ الأكل، ففِيْ فترة الحمل لمضاعفات صحية، لكن من حين لآخر يكون ذلك مقبولاً.