هل يمكن علاج الشوكة العظمية بالثوم

كثيرا ما نسمع عَنّْ مرض نتوء العظام الذي يصيب الكثير من الأمهات اللواتي يمارسن مجهُودا بدنيا شديدا لفترة طويلة مما ينتج عَنّْه ترسب كَمْية كبيرة من الكالسيوم وحمض البوليك فِيْ المنطقة الواقعة بين الكعب وقوسه مما يؤدي إلَّى تشكل نتوءات مدببة أو محدبة تسبب ألماً شديداً فِيْ القدم. ثقوب القدم تشبه السكاكين ويمكن أن تؤدي إلَّى تورم مؤلم والتهابات بمجرد الضغط عليها. الأدوية المضادة للالتهابات، بالإضافة إلَّى عدد من الكريمات الطبية التي تستخدم كَمْسكن موضعي، بالإضافة إلَّى بعض الطرق الطبيعية، والبعض الآخر الذي يعتمد على استخدام بعض المواد الطبيعية والأعشاب لعلاج النتوءات العظمية، لذلك يتساءل الكثير من الناس إذا من الممكن علاج النتوءات العظمية بالثوم ستجد إجابة هذا السؤال فِيْ الأسطر التالية.

هل يمكن معالجة النتوءات العظمية بالثوم

نعم – عزيزي – يمكن معالجة النتوءات العظمية بالثوم حيث تم اكتشاف مؤخرًا أن فصوص الثوم يمكن أن تعمل كعلاج طبيعي للنتوءات العظمية، كونها من أقوى العوامل المضادة للالتهابات لمحاربة التورم وتسكين الألم قدر الإمكان يمكن استخدامه مباشرة عَنّْ طريق تدليك منطقة الألم بالقرنفل أو بكَمْية أكبر من الثوم ويمكنك لصق بضع فصوص من الثوم على المكان المطلوب بشريط لاصق وتركه على المكان المؤلم طوال الليل وتكرار هذه الوصفة يومياً حتى لتحقيق أفضل النتائج.

على الرغم من ردود الفعل الإيجابية حول هذه الوصفة، والتي أشاد الكثيرون بفاعلية نتائجها فِيْ وقت قصير نسبيًا مقارنة بطرق العلاج الأخرى، إلا أن الدراسات الطبية لم تثبت ذلك بعد، ولكن لا تقلق، فالثوم مادة طبيعية تعمل كَمْضاد حيوي. يساعد فِيْ تقليل التهابات الجسم، لذلك فهُو فِيْ كل حالة لن يؤذيك، لذا يمكنك تجربته بعد استشارة الطبيب المشرف على حالتك.

الأطعمة المحرمة لمرضى هشاشة العظام

يمكن أن يؤثر الطعام الذي تتناوله على صحة عظامك بشكل عام، خاصة إذا كنت تعاني من هشاشة العظام، لذلك من المهم معرفة الأطعمة المحظورة التي يجب عليك تجنبها حفاظًا على صحتك من التدهُور، حيث من الأفضل الحد من الأطعمة التي تسبب ترسب حمض البوليك والبيورينات فِيْ الجسم، ومنها

  • البقوليات تحتوي البقوليات على الكالسيوم والمغنيسيوم والألياف وعَنّْاصر غذائية أخرى، ولكنها أيضًا غنية بمواد تسمى الفِيْتات، مما يؤدي إلَّى تفاقم حالة الشائكة. يمكنك تقليل مستويات الفِيْتات عَنّْ طريق نقع الفاصوليا فِيْ الماء لبضع ساعات ثم طهِيْها. ماء.

  • اللحوم والأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين تأكد من الحد من تناولك لمصادر الغذاء الغنية بالبروتين، والتي تتسبب فِيْ تراكَمْ كَمْيات هائلة من حمض البوليك والبيورينات، مما يؤدي إلَّى تلف الأشخاص الذين يعانون من النتوءات العظمية.

  • الأطعمة المالحة يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالملح (الصوديوم) إلَّى فقدان الجسم للكالسيوم ويمكن أن يؤدي إلَّى فقدان العظام، لذا حاول الحد من كَمْية الأطعمة المصنعة والأطعمة المعلبة وإضافة الملح قدر الإمكان. تأكل كل يوم

نصيحة لمعرفة ما إذا كان الطعام يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، انظر إلَّى ملصق حقائق التغذية على كل عبوة. إذا كانت النسبة المئوية للقيمة اليومية 20٪ أو أكثر، فهِيْ تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. يجب ألا يأكل آكلو الشوكة أكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا.

  • نخالة القمح مثل الفول تحتوي نخالة القمح على كَمْيات عالية من الفِيْتات، والتي يمكن أن تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم، ومع ذلك، فإن نخالة القمح 100٪ هِيْ الغذاء الوحيد الذي يبدو أنه يقلل من امتصاص الكالسيوم من الأطعمة الأخرى التي تتناولها فِيْ نفس الوقت. .

  • الكافِيْين تحتوي القهُوة والشاي والمشروبات الغازية (الصودا) على مادة الكافِيْين التي يمكن أن تقلل من امتصاص الكالسيوم وتساهم فِيْ فقدان العظام. يمكن أن يؤدي شرب أكثر من ثلاثة أكواب من القهُوة يوميًا إلَّى فقدان العظام.

  • المشروبات الغازية تشير بعض الدراسات إلَّى أن الكافِيْين والفوسفور، الموجودين عادة فِيْ المشروبات الغازية، يمكن أن يسبب فقدان العظام.

أخيرًا، بعد معرفة إجابة سؤالك، هل يمكن علاج النتوءات العظمية بالثوم تأكد من اتباع النصائح المذكورة أعلاه التي قد تساعد فِيْ علاج حالتك، وتأكد من ة طبيبك قبل تجربة أي وصفة طبية لحماية نفسك من آثارها الجانبية.

يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.