كَمْ عدد رضعات الطفل فِيْ الشهر الرابع

بعد أن يبلغ طفلك من العمر أربعة أشهر، ستلاحظين تغيرًا ملحوظًا فِيْ نشاطه ونومه خلال النهار، وأصبحت الرضاعة الطبيعية مستقرة جدًا منذ الأشهر الثلاثة الأولى، وقد ترغبين فِيْ تعريفه بالطعام الصلب وتتساءل ماذا أنواع الأطعمة المسموح بها فِيْ هذا العمر وكَيْفَ اقدمه له ، ولمعرفة عدد وجبات الرضيع فِيْ الشهر الرابع نهارا وليلا والنظام الغذائي المناسب للاطفال فِيْ هذا العمر وايضا نصائح الرضاعة فِيْ هذا العمر تابع القراءة فِيْ هذا المقال لك سوف تجد إجابات لما تبحث عَنّْه.

عدد مرات الرضاعة للطفل فِيْ الشهر الرابع

من المهم الانتباه إلَّى احتياجات الرضاعة الطبيعية لطفلك مع كل شهر جديد فِيْ الأشهر الأولى من حياته، ولكن بشكل عام، يحتاج الطفل فِيْ الشهر الرابع إلَّى ست رضعات خلال اليوم من حليب الثدي أو أربع زجاجات من الحليب الاصطناعي يوميًا. حتى ستة أشهر.

  • مثال على جداول الرضاعة الطبيعية لطفل يبلغ من العمر أربعة أشهر خلال النهار 930 و 1230 و 1530 و 1830 و 2130 و 0030.
  • أمثلة على أوقات تغذية اللبن الصناعي 1000، 1400، 1800، 2200.

عدد مرات الرضاعة الليلية للطفل فِيْ الشهر الرابع

يتلقى الطفل رضعتان فِيْ الليل، على سبيل المثال فِيْ الساعة 430 و 630 ووجبة أو وجبتين فِيْ الليل، على سبيل المثال الساعة 630، 200.

هذه الجداول هِيْ مجرد تقديرات تقريبية لما قد يبدو عليه جدول تغذية طفلك، ولكن تأكد بشكل أساسي من أن جدول طفلك يلبي احتياجاته، واسأل طبيب الأطفال دائمًا إذا كانت لديك أسئلة لا تعرف الإجابة عليها، ولا تقلق إذا يجب تعديل الجدول الزمني لطفلك فِيْ مرحلة ما، سيعود طفلك قريبًا إلَّى جدوله الأساسي.

ماذا يأكل الطفل فِيْ الشهر الرابع

يوصي القليل من أطباء الأطفال ببدء تناول الأطعمة الصلبة قبل أن يبلغ طفلك ستة أشهر من العمر، ولكن قد يخبرك طبيب طفلك أيضًا أنه لا بأس من البدء فِيْ تناول الأطعمة الصلبة فِيْ عمر أربعة أشهر، ولكن تأكد من أن طفلك يتحكَمْ جيدًا فِيْ رأسه قبل أن تبدئي والرقبة. يمكن أن يجلس فِيْ وضع مستقيم مع بعض الدعم. فِيْما يلي بعض النصائح إذا كنت ترضعين طفلك فِيْ الشهر الرابع

  • عَنّْد البدء فِيْ تناول الأطعمة الصلبة، قدمي لطفلك حبوب الأرز المدعمة بالحديد، الممزوجة إما مع الحليب الاصطناعي أو حليب الثدي، ثم قدمي مجموعة متنوعة من الحبوب (دقيق الشوفان والشعير والقمح والأرز) لمنع طفلك من الشعور بالملل. لا يزال نفس الطعم.
  • قدميها بالملعقة وليس بالزجاجة. ابدأ بملعقة أو ملعقتين صغيرتين فِيْ كل مرة حتى يصل طفلك إلَّى ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الحبوب مرة أو مرتين فِيْ اليوم.
  • قدمي لطفلك أنواعًا مختلفة من حليب الأطفال لإدخال نكهات مختلفة لطفلك. ضع فِيْ اعتبارك أن الطفل يحتاج إلَّى تجربة النكهة عدة مرات قبل أن يحبه، لذا ابدأ ببضعة ملاعق صغيرة وزد الكَمْية تدريجياً.
  • بعد أو قبل الحبوب، قدمي للأطفال الخضروات والفواكه المهروسة حسب الرغبة. فِيْ عمر أربعة إلَّى ستة أشهر، يحتاج طفلك من ثلاث إلَّى أربع ملاعق كبيرة من الحبوب مرة واحدة فِيْ اليوم وملعقة أو اثنتين من الخضار والفواكه مرة أو مرتين فِيْ اليوم.
  • إذا كان طفلك يدفع الطعام بعد الوجبة مباشرة، انتظر أسبوعًا أو أسبوعين قبل تجربة الأطعمة الصلبة مرة أخرى.
  • سوف تتعلم المزيد عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ هذا العمر فِيْ الفقرة التالية.

    نصائح للرضاعة فِيْ الشهر الرابع

    فِيْ الشهر الرابع، تتغير حاجة طفلك إلَّى الرضاعة الطبيعية على النحو التالي

    • إن إدخال الأطعمة الصلبة يقلل من كَمْية الرضاعة التي يحتاجها طفلك، لذلك عَنّْد تحديد مقدار الرضاعة الطبيعية لطفلك البالغ من العمر أربعة أشهر، ضع فِيْ اعتبارك كَمْية الطعام الصلب الذي يأكله، ولكن إذا كنت تقدم الأطعمة الصلبة بكَمْيات صغيرة جدًا، فإن احتياجاتك من الرضاعة قد لا يتغير. لديه الكثير من.
    • أهم شيء يجب تذكره هُو أنه ما دام طفلك يكتسب وزنًا ويبدو سعيدًا ومبللًا فِيْ حفاضات متسخة، فلا داعي للقلق، ولكن إذا أصبح خاملًا، أو تلوث حفاضه، أو أصبح نحيفًا، فاتصل بطبيب الأطفال الخاص بك. لمناقشة نظامه الغذائي والتحقق من أي مشاكل.
    • أخيرًا، فِيْ هذا العمر، تعتمد بشكل أساسي على الرضاعة الطبيعية ولا تتسرع فِيْ إدخال الطعام الصلب، لأن الطفل يحصل على ما يحتاجه من حليب الثدي.

    معَنّْا تعرفِيْن كَمْ يجب إطعام طفلك نهاراً وليلاً فِيْ الشهر الرابع وكَيْفَ يمكنك البدء فِيْ تعريفه بالأطعمة الصلبة، لكن إذا كانت لديك أسئلة عَنّْ حالة طفلك فلا تترددي واستشيري طبيبك فِيْ الحال.

    يعد تتبع طفلك الجديد مسؤولية قد تكون مرهقة، لذا تعرفِيْ على “Supermom” للحصول على نصائح مفِيْدة لتسهِيْل الأمر وجعله أكثر إمتاعًا، قم بزيارة قسم تغذية الطفل وصحته.