5 طرق لعلاج كلف الحمل 

تعتبر تكلفة الحمل من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من الوجه، وفِيْ النساء الحوامل تعتبر من أكثر الأعراض شيوعًا بنسبة تصل إلَّى 75٪، حيث تظهر البقع الداكنة أو التصبغ البني على الوجه وخاصة فِيْ الجبهة أو الخدين أو شفة عليا. ويمكن أن تظهر هذه التصبغات فِيْ الأماكن المعرضة لأشعة الشمس. فِيْ هذه المقالة، ستتعلمين أفضل طريقة لعلاج كلف الحمل فِيْ المنزل باستخدام كريمات آمنة.

علاج تكاليف الحمل

لم يتم تحديد السبب الرئيسي لكلف الحمل على وجه اليقين، ولكن تشير بعض الدراسات إلَّى أن التغيرات الهرمونية تؤثر بشكل مباشر على زيادة إنتاج الخلايا الصباغية، مما يؤدي إلَّى إفراز كَمْية كبيرة من الميلانين، وبالتالي يكون الجلد عرضة للتسمير. . لكن الأطباء أوضحوا أن العوامل البيئية لها تأثير مباشر أيضًا، حيث يؤثر التعرض المستمر لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة أيضًا على ظهُور الكلف، خاصة فِيْ الجلد المعرض للندبات والتصبغ الدائم.

قد لا تفضل العديد من النساء العلاجات الطبية والكريمات لإزالة الكلف أثناء الحمل لحماية جنينهن من أي مضاعفات صحية، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام الطرق الطبيعية للتخلص بأمان من تصبغ الجلد من بين أفضل علاجات الكلف أثناء الحمل.

  • جل الصبار مرطب فعال يساعد فِيْ علاج جميع مشاكل البشرة، يقوم باستخراج الجل من نبات الصبار واستخدامه لتدليك بشرتك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليلها. تصبغ. .
  • دقيق الشوفان مقشر طبيعي رائع لتجديد شباب البشرة، اخلطي بعض دقيق الشوفان مع العسل الأبيض وافركي وجهك للتخلص من الجلد الميت وإزالة التصبغ واستعادة نضارة البشرة.
  • دقيق اللوز يحتوي على كَمْية كبيرة من فِيْتامين E الذي يساعد على زيادة حيوية البشرة. اخلطي بعض دقيق اللوز مع الحليب والعسل للتخلص من تصبغ الجلد.
  • الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على ترطيب التهابات الجلد والتخلص من البقع الداكنة.
  • البابايا تحتوي على إنزيم غراء مقشر فعال لإزالة الجلد الميت وتجديد حيوية الجلد، كَمْا أنه علاج مثالي للكلف.
  • أفضل كريم للحمل

    خيارات علاج الكلف أثناء الحمل محدودة لأن معظم الكريمات الموضعية، مثل الريتينويد والهِيْدروكينون، لم يتم اختبارها على النساء الحوامل. لذلك، يجب على النساء الحوامل تجنب استخدام أي من كريمات الكلف أو الأدوية أثناء الحمل واستخدام الكريمات ذات المستخلصات الطبيعية مثل فِيْتامين سي وحمض الجليكوليك ومستخلص عرق السوس.

    ولكن إذا استمر الكلف بشكل ملحوظ بعد الولادة، يمكنك استشارة الطبيب لتحديد أفضل كريم لعلاجه. ينصح الأطباء عادة باستخدام كريمات الهِيْدروكينون بتركيز 2٪ مع استخدام واقيات الشمس. اتبع هذه النصائح للحصول على أفضل النتائج

    • استخدم كريمات الكلف والبقع الداكنة مرتين فِيْ اليوم.
    • ضع واقٍ من الشمس فوق كريم الهِيْدروكينون كل صباح.
    • تجنب أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.
    • فِيْ حالات الكلف الشديدة، استخدم الكريمات التي تحتوي على تركيز أعلى من الهِيْدروكينون.

    تعلمنا معًا أفضل الطرق لعلاج كلف الحمل بشكل طبيعي. خلال هذه الفترة لا ينصح باستخدام العلاجات الدوائية أو كريمات التفتيح، وقد تختفِيْ هذه التأثيرات تلقائيًا بعد الولادة. ومع ذلك، إذا كانت آثار تكاليف الحمل لا تزال ملحوظة، يمكنك استخدام كريمات الهِيْدروكينون بالتركيز الموصوف تحت إشراف الطبيب.