5 تصرفات عفوية منك تؤذي صحة طفلكِ

هناك العديد من السلوكيات العفوية التي تفعلها معظم الأمهات دون أن يدركوا أنها تؤثر سلبًا على صحة الطفل، لذلك فِيْ هذه المقالة سوف نتعرف على بعض هذه السلوكيات التي يجب تجنبها.

متى وكَيْفَ تعطين طفلك الطعام الصلب

5 سلوكيات عفوية تضر طفلك

إدخال المواد الغذائية الصلبة قبل ستة أشهر

إن تناول الأطعمة الصلبة قبل بلوغ طفلك السن المناسب، وهُو ما بين أربعة وستة أشهر بحسب الطبيب الذي يراقب صحة طفلك، يزيد من خطر زيادة الوزن والسمنة فِيْ مرحلة الطفولة، ويمكن أن يتسبب فِيْ إصابة طفلك بمرض السكري والحساسية فِيْما بعد، فكَيْفَ سيشعر الطفل أن هذا يجعلك تشعرين بالشبع ويمنعه من الحصول على ما يكفِيْ من الرضاعة الطبيعية اللازمة لنموه وأيضًا يسبب مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي لطفلك لأنه غير جاهز بما يكفِيْ لهضم أنواع الطعام.

وضع الألعاب والوسائد فِيْ سريره

أظهرت الدراسات والأبحاث أن وضع الألعاب والوسائد والبطانيات فِيْ سرير الطفل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ، حيث لن يتمكن الطفل من طلب المساعدة إذا سقطت هذه الأشياء على وجهه أثناء النوم. .

سرير آمن لطفل رضيع فِيْ الأشهر الأولى

هزاز الطفل المستمر

أظهرت الدراسات والأبحاث أن هز الطفل يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ. عَنّْدما يهتز الطفل، يتحرك رأسه ذهابًا وإيابًا بسرعة، مما يؤدي إلَّى تحرك دماغ الطفل داخل الجمجمة والأوعية الدموية حول الجمجمة وداخلها. يدمر الدماغ وينزف فِيْ الفراغ بين الدماغ والجمجمة.

نوم الرضيع والموت المفاجئ

الذهاب إلَّى المرحاض فِيْ سن مبكرة

فِيْ هذه السن المبكرة لا يفهم الطفل كَيْفَ يستجيب بشكل صحيح لنداءات جسده، لذلك عَنّْدما يضطر للذهاب إلَّى المرحاض يمكن أن يسبب له مشاكل وتعقيدات نفسية، لذلك عليك الانتظار حتى يرضي الطفل. على استعداد لقبول خلع الحفاض.

لا تعطيه طعامًا يدويًا

تخشى معظم الأمهات إطعام أطفالهن باليد، خشية أن يختنقوا أو تتسخ ملابسهم والمكان المحيط بهم، لكن الدراسات أظهرت أن إطعام الأطفال يدويًا يطور قدرتهم على اكتشاف المذاق والملمس والملمس. الطعام، وأن الفوضى والأوساخ التي يسببها تعزز مناعة طفلك.

أخيرًا، أمي العزيزة، اتبعي هذه النصائح لضمان صحة طفلك.