حيل للجمال بدون مكياج

خارقة الجمال بدون مكياج

هناك عدد من الاختراقات التجميلية بدون مكياج، وسنتناول كل منها بمزيد من التفاصيل أدناه

1- قشر مرة فِيْ الأسبوع

تقشير الجلد الميت من سطح الجلد هُو من الأشياء التي تجعلها تبدو مشرقة ومنعشة وتمنح البشرة توهجا طبيعيا وصحيا.

2- العَنّْاية بالبثور

من الضروري التخلص من البثور التي تظهر على الوجه باتباع نظام قوي واستشارة طبيب متخصص فِيْ إزالتها، وكذلك التخلص من أي بكتيريا على سطح الجلد، وذلك باستخدام منتجات للبشرة الدهنية أو تلك. التي تسبب حب الشباب بشكل كبير.

3- العَنّْاية بالبشرة من الداخل الى الخارج

يمكن تطبيق ذلك باستخدام المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على فِيْتامينات ومعادن مختلفة، لأن الفِيْتامينات مهمة جدًا للبشرة ولا بد من العَنّْاية باستهلاك الشاي الأخضر اليومي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تفِيْد الجسم بشكل لا يمكن تصوره، لاحتوائه على مادة الكاتيكين التي تمنع تلف الخلايا.

4- استخدم التونر

التونر هُو أحد المنتجات التي لا غنى عَنّْها والتي ستحافظ على إشراق البشرة معظم الوقت.

5- اغسلي وجهك

كجزء من التعرف على حيل التجميل بدون مكياج، نجد أن غسل وجهك مرتين فِيْ اليوم من أهم الحيل التي تساهم فِيْ تحسين مظهر وجهك دون الحاجة إلَّى مكياج، ما عليك سوى استخدام منظف مناسب لنوع بشرتك واغسلي وجهك بانتظام فِيْ الصباح والمساء.

6- استخدم المرطب يوميًا

يجب على الفتاة إحضار نوع جيد من المرطب يمكن استخدامه بعد غسل وجهها لأن المرطبات تحتوي على العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجلد وتعمل على تهدئة البشرة ومنعها من الجفاف.

7- انتبه لشكل العيون

من أهم الخطوات التي يجب العَنّْاية بها للاستمتاع بحيل التجميل بدون مكياج هِيْ إبقاء عينيك خالية من الهالات السوداء، لأن ظهُور الهالات يجعل الوجه يبدو متعبًا وباهتًا طوال الوقت، وهذا بالإضافة إلَّى انتفاخ العينين الذي يسببه أن وجهك يبدو وكأنك مريض يمكنك استخدام قناع من الشاي الأخضر للحفاظ على شكل العينين أو استشارة مختص.

8- اعتني بصحتك

من أولى الحيل التي يجب اللجوء إليها علاج الجسم أولاً من الداخل ومعرفة ما إذا كان يعاني من أي مرض أو مشكلة أم لا، وفِيْ حالة الكشف عَنّْ أي مرض أو نقص فِيْ العَنّْاصر الغذائية يجب معالجة هذا النقص أولاً .

من الضروري أيضًا تناول الأطعمة الصحية التي تشمل الخضار والفواكه لاحتوائها على مختلف العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والبشرة والشعر.

9- اتباع روتين يومي للعَنّْاية بالبشرة

يجب على كل فتاة أن تأخذ وقتاً فِيْ العَنّْاية ببشرتها ومظهرها، لأن ذلك يساهم فِيْ تحسين حالتها النفسية، وكلما زادت حبها لنفسها، زاد حبها من حولها، لذلك يجب عليك اتباع النقاط التالية بالترتيب للحصول على مظهر صحي لبشرتك

  • استخدم واقٍ من الشمس عَنّْدما تكون بالخارج أثناء النهار، قبل الخروج أو تعريض نفسك للشمس.
  • استخدمي كريم ترطيب عميق بعد التنظيف اليومي بالليل.
  • شراء منتجات العَنّْاية بالبشرة التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.
  • قشر مرة واحدة فِيْ الأسبوع على الأقل للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • تطبيق الأقنعة والأقنعة التي تعمل على ترطيب الوجه قدر الإمكان وجعله يلمع.

10- تقشير الشفاه

من المهم العَنّْاية بالتقشير المنتظم للشفاه باستخدام مزيج من السكر أو زيت الزيتون أو العسل، ووضع هذا الخليط على الشفاه ثم إزالته ووضع كريم مرطب على الشفاه.

أفكار مختلفة حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بجمال الأنثى

لاستكَمْال موضوعَنّْا حيل تجميل بدون مكياج، هنا نناقش بعض الأفكار التي يمكن استخدامها فِيْ جعل المرأة أكثر جمالا وإشراقا، ومن أبرز هذه الأفكار ما يلي

1- استخدم واقي الشمس

حيث أن حرارة الشمس المرتفعة التي تتعرض لها المرأة بشكل يومي تتسبب فِيْ حرق خلايا الجلد، مسببة التهابات الجلد، بالإضافة إلَّى كونها أغمق من لونها الطبيعي وتجعل البشرة تبدو باهتة ومرهقة، وإلَّى جانب دباغة الكريم يحمي البشرة من الأشعة الضارة التي تسبب السرطان.

2- الاستحمام كل يوم

من أهم الحيل للجمال بدون مكياج، لأن الاستحمام اليومي يبقي الجسم برائحة جميلة ويزيل الأوساخ والزيوت الزائدة من الجسم والشعر مما يجعل الفتاة تشعر بالانتعاش طوال الوقت.

3- استخدم مزيل العرق

الجدير بالذكر أن مزيل العرق من أهم منتجات العَنّْاية بالجمال والتي لا غنى عَنّْها، خاصة فِيْ فصل الصيف عَنّْدما يتعرض الناس لمزيد من التعرق.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك فرقًا بين مزيل العرق ومضاد التعرق الأول منتج صحي يجب استخدامه، والأخير يسبب احتباس العرق ؛ يسبب تورم والتهاب الغدد الليمفاوية ويسبب أيضًا بعض المشاكل الأخرى.

4- وصفات طبيعية

للحفاظ عليها، من الضروري استخدام الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر. هناك العديد من التركيبات التي تحتوي على مواد طبيعية بالكامل لا تضر البشرة على عكس المواد الكيماوية التي تستخدم فِيْ المنتجات الصناعية. ما عليك سوى تحديد الوصفات التي تناسب بشرتك ونوع شعرك ثم الاستمرار فِيْ استخدامها.

نصائح مهمة للعَنّْاية بمظهرك

عَنّْدما يتعلق الأمر بالتعرف على حيل التجميل بدون مكياج، يجب أن تتأكدي من استخدام هذه النصائح المهمة

1- إزالة الشعر من الوجه والجسم والحواجب

عَنّْد إزالة الشعر الزائد من الوجه يظهر الوجه ناصعًا ومتألقًا، ويتم استخدام أكثر من وسيلة لإزالته مثل الليزر أو الشمع، ومؤخراً انتشرت شفرات الوجه وهِيْ الأفضل حتى الآن بعد الليزر، لذلك يمكنك استخدامه وتحتاج إلَّى التخلص من الشعر على ذراعيك وساقيك للاستمتاع بنعومة فائقة أثناء التنقل.

2- العَنّْاية بالشعر واستعادته من تسريحات الشعر

الشعر هُو تاج المرأة ولقب جمالها، لذلك يجب حمايته باستخدام الشامبو المناسب لنوع معين من الشعر أو البلسم أو حمام الزيت أو الكريم. – ضرر حراري طويل الأمد.

3- ارتداء الملابس المناسبة

يجب أن تختار الفتاة الملابس التي تناسب شكل جسمها وهِيْكلها، وبصرف النظر عَنّْ اختيار ألوان الملابس التي تتناسب مع لون بشرتها، كل ذلك يساعدها على الظهُور بمظهر جيد.

4- احصل على قسط كافٍ من الراحة

النوم من أهم حيل التجميل بدون مكياج، لأن الجسم إذا تمكن من النوم والراحة الكافِيْة، سيظهر بشكل مريح وهادئ دون إرهاق، وبذلك تكون الفتاة فِيْ أجمل مظهر لها.

5 – تمرين

من الضروري ممارسة الرياضة التي تحافظ على شكل الجسم، ليس فقط على شكله، بل تساهم أيضًا فِيْ الحفاظ على توازن الهرمونات فِيْه، بالإضافة إلَّى أنها تزيل السموم التي تسبب معظم مشاكل البشرة.

من الضروري أيضًا القيام بتمارين تساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر، مثل اليوجا، جنبًا إلَّى جنب مع المشي أو الركض أو ركوب الدراجات لمدة 30 أو 40 دقيقة يوميًا.

6- تنظيف الأسنان

أوه