استخدامات زبدة الكاكاو للحامل

زبدة الكاكاو هِيْ نوع من الدهُون التي تأتي من حبوب الكاكاو. تستخرج الحبوب من نبات الكاكاو ثم تحميصها وضغطها لفصل الدهُون. تنتج هذه العملية زبدة الكاكاو، وهِيْ مكون أساسي فِيْ كريمات البشرة ومرطبات الشفاه ومستحضرات التجميل الأخرى. يمكن أن تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة فِيْ الكاكاو فِيْ الحفاظ على صحة الجسم والجلد. تحتوي زبدة الكاكاو أيضًا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، لذلك غالبًا ما يتم الترويج لها لقدرتها على ترطيب وتغذية البشرة إذا كنت تسأل عَنّْ استخدام زبدة الكاكاو خاصة للنساء الحوامل. ستعطيك هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام زبدة الكاكاو للحوامل وآثارها الجانبية.

زبدة الكاكاو للحوامل

من الاستخدامات الشائعة لزبدة الكاكاو تنعيم ندبات الوجه وتقليل التجاعيد والعلامات الأخرى الموجودة على الجلد، لذلك تعتقد الكثير من النساء أن الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحتوي على زبدة الكاكاو كَمْكون أساسي يمكن استخدامها أثناء وبعد الحمل لمنع وتقليل ظهُور علامات التمدد توصي بعض الآراء باستخدام زبدة الكاكاو أثناء الحمل لتقليل خطر ظهُور علامات التمدد، ولا يوجد دليل على أن استخدام زبدة الكاكاو يحقق ذلك وتضيف إحدى الدراسات أيضًا أنه لا يوجد دليل على أن أي كريم موضعي يمنع ظهُور علامات التمدد كَمْا هِيْ. جزء طبيعي من الحمل ويختفِيْ الكثير منها بمرور الوقت، ولزبدة الكاكاو فوائد أخرى، مثل

  • تعزيز صحة الجلد يحتوي الكاكاو على العديد من مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفِيْنول، وهِيْ مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي لها عدد من الفوائد الصحية المحتملة، مثل تقليل الالتهاب، وعلاج علامات التمدد أثناء الحمل، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتحسين البشرة. تدفق الدم إلَّى الجلد، يعمل على إبطاء شيخوخة الجلد عَنّْ طريق حمايته من التلف الناتج عَنّْ أشعة الشمس الضارة.
  • ترطيب البشرة تعتبر زبدة الكاكاو مكونًا رئيسيًا فِيْ العديد من مرطبات البشرة، وتستخدم بعض النساء زبدة الكاكاو النقية للمساعدة فِيْ تخفِيْف جفاف الجلد.
  • علاج الأمراض الجلدية تستخدم بعض النساء زبدة الكاكاو للمساعدة فِيْ علاج الأمراض الجلدية الشائعة مثل الأكزيما والصدفِيْة، وعلى الرغم من أنها تعمل مع البعض، إلا أنه لا يوجد دليل علمي على أنها ستعمل مع الجميع.

استخدام آخر لزبدة الكاكاو

  • قد يكون لزبدة الكاكاو أيضًا فوائد للجسم. عَنّْدما تأكلها فوق الشوكولاتة، تتكون الشوكولاتة من زبدة الكاكاو ومسحوق الكاكاو بالإضافة إلَّى الحليب والسكر. اكتشف العلماء مؤخرًا أن الكاكاو له العديد من الخصائص الصحية، بما فِيْ ذلك التأثيرات المضادة للالتهابات.
  • تحتوي زبدة الكاكاو أيضًا على مادة البوليفِيْنول، والتي تظهر الدراسات أنها تمنع نمو الخلايا السرطانية، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتخفِيْف آلام التهاب المفاصل.
  • يمكنك الاستفادة من زبدة الكاكاو من خلال تناول شوكولاتة جيدة النوعية، ولكن احرص على عدم تناول الشوكولاتة بكَمْيات كبيرة حيث أن لها أيضًا آثارًا جانبية.

الآثار الجانبية لزبدة الكاكاو للحوامل

زبدة الكاكاو آمنة لبشرتك. يدعي مصنعو كريمات زبدة الكاكاو أنها آمنة للاستخدام أثناء الحمل. ومع ذلك، يمكن أن يسبب طفح جلدي لدى النساء اللاتي لديهن حساسية من زبدة الكاكاو أو غيرها من المكونات فِيْ منتجات زبدة الكاكاو. أو رد فعل تحسسي آخر.

كَمْا هُو الحال مع العديد من منتجات العَنّْاية بالبشرة، قد تحتوي منتجات زبدة الكاكاو على مكونات أخرى قد تهِيْج الجلد، لذلك تحقق دائمًا من المكونات المدرجة على الملصق لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

فِيْ الختام، حاولنا إطلاعك على المقال باستخدام كل من زبدة الكاكاو للحوامل وزبدة الكاكاو الضارة التي يمكن أن تساعد فِيْ دعم صحة بشرتك وترطيبها، على الرغم من أن بعض الادعاءات تشير إلَّى عدم قدرة زبدة الكاكاو على علاج علامات التمدد على وجه التحديد، استخدامه آمن بشكل عام ويمكن أن يفِيْد بشرتك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple IOS، قم بتنزيله من متجر Apple