هل تتخيلي أن هذا هُو المكان الأفضل لنوم رضيعك

تشعر معظم الأمهات بالقلق بشأن الطريقة الآمنة لوضع طفلهن فِيْ النوم وسط انتقادات كثيرة للنوم بجانب طفلهن، حيث أظهرت الأبحاث أن النوم المشترك مع طفل يمكن أن يعرضه لمشاكل صحية، بما فِيْ ذلك متلازمة موت الرضيع المفاجئ. نتيجة الضغط عليه دون أن يشعر به، لكن أمي العزيزة لا تمانع إذا كان طفلك ينام بين ذراعيك وأنت مستيقظ، مرة واحدة فِيْ اليوم.

من اليوم الأول تنظيم نوم طفلك

النوم بجانب الطفل

أظهرت الدراسات والأبحاث أن الرضيع يحتاج إلَّى النوم بجانب والدته لما له من فوائد نفسية كثيرة بالنسبة له لأن الطفل يشعر بالدفء والحب والأمان ويتذكر ما شعر به عَنّْدما كان فِيْ بطن أمه.

كَمْا أظهرت الأبحاث أن نوم الرضيع بجانب والدته يحسن نوعية النوم لكليهما، حيث سيتمكنان من النوم فِيْ نفس الوقت، مما يمنحهما فرصة النوم العميق، كَمْا أنه يخفف التوتر بين الأم. والطفل كأم تنام بعيدًا عَنّْ طفلها يستيقظ كثيرًا من المخاوف. علاوة على ذلك، يجب ألا يسمعها، عَنّْدما يبكي الطفل دون استجابة، فلديه هرمون الكورتيزول أو هرمونات التوتر التي يمكن أن تعيق نمو الطفل العقلي.

كَيْفَ يؤثر تحديد مواعيد الرضاعة على نوم الطفل

فوائد نوم الام بجانب طفلها

فِيْما يلي الفوائد الرئيسية للنوم مع طفلك

  • الرضاعة الطبيعية سهلة، ليس عليك الذهاب إلَّى غرفة أخرى.
  • سرعة رد الفعل تجاه الطفل وحمايته من أي خطر.
  • تحسس الطفل إذا كان يعاني من صعوبة فِيْ التنفس.
  • زيادة الرَابِطْة العاطفِيْة بينك وبين طفلك.
  • شعور الطفل بالأمان، حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يشعرون بالأمان فِيْ الليل والنوم مع أحد الوالدين يتعاملون بشكل أفضل مع ضغوط الحياة كبالغين.
  • مفِيْد لصحة الجسم، حيث أظهرت الدراسات والأبحاث أن وجود شخص آخر فِيْ الغرفة يحسن معدل ضربات القلب وضغط الدم.

هل الأفضل أن ينام الطفل فِيْ غرفة منفصلة أم لا

أخيرًا، عزيزي Supermom، استمتع بطفلك ينام بين ذراعيك لأنه يتوق إلَّى أن يكون بين ذراعيك.