الوالدين و التعامل مع الوالدين كَيْفَ تعامل والديك حق المعاملة

لكل إنسان فِيْ هذا الوجود، الآباء هم الأعظم والأكثر شرفًا فِيْ مركزهم فوق أي شخص آخر، بغض النظر عَنّْ هُويتهم أو ما هِيْ رتبتهم وعظمتهم، لأن الله فضلهم وجعل مكانتهم من الشرفاء. . وأعظم الأماكن فِيْ كل العصور. والاعتراف والسؤال هنا يجب أن يكون كَيْفَ نتعامل مع الوالدين، الحق فِيْ العلاج

التعامل مع الوالدين كَيْفَ تتعاملين مع والديك

1- الانتباه .. أول ما يجب عليك فعله عَنّْد التعامل مع والديك هُو العَنّْاية بهم والاهتمام باحتياجاتهم. لقد فعلوا الشيء نفسه حقًا من أجلك عَنّْدما لم تكن قادرًا على تلبية احتياجاتك وقاموا برعايتك عَنّْدما لم تكن قادرًا على الاعتناء بنفسك. تذكر دائمًا أن أقل ما يمكنك فعله لهم هُو الاهتمام بهم عَنّْدما تعتاد على ذلك عَنّْدما يفقدون السيطرة على شؤونهم.

2- اشرك والديك فِيْ كل امورك لان مشاركتك مع والديك فِيْ امورك ستجعلك نعمة من الله فِيْما تفعله ومنهم ايضا. فِيْ الوقت نفسه، سيشعر كلا الطفلين أنك ما زلت بحاجة إليهما وأنهما لا يزالان مهمين لك وليس لوالديك فقط اللذين يتواجدان لفترة معينة حتى يأتي قضاء الله ومصيره.

3- عامل والديك باحترام ولا تأمرهم أو تتحدث معهم بشكل غير لائق لأنهم لم يكبروا لإعطائهم أوامرك وسماع كلامك، وتذكر أن والديك هم من ربوك حتى ص. بأوامرهم وما يفعلونه وما لا يفعلونه منك.

4- انتبه لمشاعرهم وأنا أعلم أنهم أصبحوا حساسين للغاية فِيْ هذه المرحلة من الحياة، لذلك عامل والديك بهدوء وحنان ورحمة، وإلا فإن هذا العلاج الذي لا يراعيهم ويراعي مشاعرهم سيحبطهم. الاكتئاب والشعور بالعجز وبالتالي فإن الأيام الأخيرة من حياتهم ستكون مؤلمة.

5- لا تكن وقحًا مع والديك وارفع صوتك عليهم لأنهم لم يبلغوا من العمر ما يكفِيْ لرفع صوتك عليهم وجعلهم يشعرون بعدم قدرتك وعدم قدرتك العقلية على مواكبة الأمور فِيْ هذه الحياة.

6- استمع إليهم .. أهم خطوة فِيْ التعامل مع والديك هِيْ استيعابهم وتحمل غضبهم وانتقادهم عليك مهما كان عَنّْيفًا أو قاسًا. فِيْ النهاية يريدون اهتمامًا وخيرًا لك، فلا تغضب ولا تغضب حتى لو كانوا مخطئين لأنهم لا يرون كل ما تراه، لذلك كانوا حكَمْاء عَنّْدما ينتقدونك أو يهاجمونك أو يغضبون معك حتى لو كان ذلك بدون سبب.

7- لا تعامل والديك على أنهما مساوٍ لك وتذكر أنك لن تكون قادرًا على التوفِيْق بينهما بغض النظر عما تفعله أو تحققه فِيْ الحالة. بغض النظر عَنّْ مقدار ما حققه، فلن يحقق ما أنجزوه، حتى لو كان أقل بكثير مما حققته.

8- عَنّْد التعامل مع والديك، لا تضحك على ما يقولانه ولا تستهزئ به، لأنه مهما كان عمر والديك، يجب أن يشعروا أنك تحترم ما يقولونه، حتى لو كان غير متوازن، لأنك الضحك أو الاستهزاء بما يقولونه يجعلهم يشعرون بالضعف وعدم الاحترام تجاههم، وهذا يضر بمشاعرهم بشدة.

9- لا تنشغل بأي شيء آخر أثناء حديثهم معك، ولا تهتم بالهاتف أثناء حديثهم معك أو أي تأثير خارجي آخر لأنه يطمئنهم أنك لا تهتم ولا تهتم. يريدون سماع ما يقولونه وهذا أسوأ شيء يمكن أن يشعر به الآباء تجاه أطفالهم.

10- تذكر دائمًا عَنّْد التعامل مع والديك أن الله كرمهما وخصصهما بمعاملة خاصة، فلا تأنيبيهما أو تقل “آه”.

11- استمر فِيْ إطعام والديك الطعام المناسب لهما ولا تدعهما يأكلان أي طعام يمكن أن يضرهما فِيْ هذا العمر لأن إهمال إطعامهما بالطعام المناسب يجعلهما عرضة باستمرار للأمراض.

12- أهم شيء فِيْ تعاملك مع والديك فِيْ حالة مرضهم هُو عدم تركهم وعدم إثقال كاهلهم بوجودك، لتجعلهم يشعرون بالرضا وأنك موجود للاعتناء بهم وجعلهم مرتاحين. . وتأكد من تلبية متطلباتهم لأن والديك فِيْ أمس الحاجة إلَّى أن تكون معهم عَنّْدما يمرضون ولا شيء غير ذلك.