ما أهم فوائد ملح الهملايا الصخري

ملح الهِيْمالايا هُو نوع من الملح الوردي الطبيعي يوجد بالقرب من جبال الهِيْمالايا فِيْ باكستان. يدعي الكثيرون أنه مليء بالمعادن المهمة وله فوائد صحية لا تصدق. غالبًا ما يُعتبر بديلاً صحيًا لملح الطعام العادي، بينما يصر آخرون على أن ادعاءات الملح هذه ليست أكثر من تكهنات. فِيْ موضوعَنّْا، نعرف الحَقيْقَة حوله ونعرف معًا فوائد الملح الصخري فِيْ الهِيْمالايا وما إذا كان له ضرر محتمل.

فوائد ملح الهِيْمالايا الصخري

فِيْما يلي بعض الفوائد الصحية الأكثر شيوعًا لاستهلاك الملح الصخري فِيْ الهِيْمالايا، بما فِيْ ذلك

  • غني بالمعادن تشير بعض المصادر إلَّى أن ملح الهِيْمالايا الوردي يحتوي على ما يصل إلَّى 84 من المعادن النزرة المختلفة.

فِيْ الواقع، نظرًا لأن المكون الرئيسي لملح الهِيْمالايا هُو كلوريد الصوديوم بنسبة 98٪ من التركيبة، فإن هذا يعَنّْي أن هذه المعادن النادرة المختلفة لن تشكل سوى 2٪، وبالنظر إلَّى الكَمْيات المحدودة نسبيًا التي يستهلك فِيْها الناس عادة الملح، فمن غير المحتمل أن معادن المحتوى هذه لا تقدم فوائد صحية كبيرة أو قابلة للقياس.

  • منخفض الصوديوم يعتقد بعض الناس أن ملح الهِيْمالايا الوردي يحتوي على نسبة صوديوم أقل من ملح الطعام العادي. فِيْ الواقع، كلا النوعين يحتويان على حوالي 98٪ من كلوريد الصوديوم. ولكن نظرًا لأن الملح الوردي غالبًا ما يحتوي على بلورات أكبر من ملح الطعام، فإنه من الناحية الفنية يحتوي على كَمْية أقل من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة. كَمْا أن طعمه أكثر ملوحة من ملح الطعام، مما يعَنّْي أنه يمكن استخدام كَمْية أقل من الملح فِيْ الطعام لتحقيق نفس المذاق، وبالتالي يتم استخدام كَمْية أقل من الصوديوم.

ومع ذلك، يتوفر الملح الوردي أيضًا بحجم حبيبات أصغر، على غرار الملح العادي. ضع ذلك فِيْ الاعتبار عَنّْد تتبيل الطعام وقياس نسبة الصوديوم.

  • المزيد من الملح الطبيعي يدعي البعض أن ملح الهِيْمالايا طبيعي أكثر من ملح الطعام، ويبدو أن هذا الادعاء صحيح لأن ملح الطعام عادة ما يتم تكريره بدرجة عالية ويخلط مع عوامل مضادة للتكتل مثل سيليكات الصوديوم أو كربونات المغنيسيوم، مما يجعل ملح الهِيْمالايا أقل اصطناعية و لا تحتوي عادة على مواد مضافة.
  • يساعد على الترطيب يعتقد البعض أن إضافة القليل من الملح الوردي إلَّى الوجبات أو المشروبات يمكن أن يساعد الجسم على تحقيق التوازن الأمثل للسوائل ومنع الجفاف. صحيح أن الصوديوم ضروري للحفاظ على توازن السوائل المناسب، ولكن هذا صحيح بالنسبة للصوديوم بشكل عام، سواء كان يأتي من ملح الهِيْمالايا أو الملح العادي أو أي مصدر آخر.

مساوئ ملح الهِيْمالايا الصخري

ضع النقاط التالية فِيْ الاعتبار عَنّْد استخدام ملح الهِيْمالايا الوردي

  • بإضافة مصادر اليود، يعتبر اليود معدنًا مهمًا يحتاجه الجسم للحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي السليم للخلايا. تشمل المصادر الأولية لليود الأسماك ومنتجات الألبان والبيض. الملح المعالج باليود هُو مصدر شائع آخر لهذا المعدن النزر. على الرغم من أن ملح الهِيْمالايا الوردي قد يحتوي بشكل طبيعي على بعض اليود، إلا أنه يحتوي على يود أقل من الملح المعالج باليود. لذلك، قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من نقص اليود أو المعرضين لخطر النقص إلَّى الحصول على اليود من مصدر آخر فِيْ حالة استخدام الملح الوردي.
  • الاعتدال فِيْ الصوديوم، على الرغم من أن الصوديوم ضروري لاستمرار الحياة، إلا أنه ضروري بكَمْيات صغيرة، لأن الإفراط فِيْ تناوله يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فِيْ الكلى أو القلب أو الكبد أو الأشخاص الذين يتناولون وجبات مقيدة بالصوديوم مراقبة تناولهم للصوديوم والحد من استخدامهم لجميع أنواع الملح، بما فِيْ ذلك ملح الهِيْمالايا الوردي، وحتى الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة يجب أن يراقبوا تناولهم للصوديوم. صوديوم.
  • توصي الإرشادات الغذائية للولايات المتحدة بأقل من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا، وهُو ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة من ملح الطعام الشائع يوميًا، ويستهلك معظم الناس أكثر من ذلك بكثير. ويجب على أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن يحدوا من تناولهم للصوديوم إلَّى 1500 ملليغرام فِيْ اليوم.

    كَيْفَِيْة استخدام الملح الصخري فِيْ الهِيْمالايا

    بالإضافة إلَّى استخدامه فِيْ الطهِيْ كبديل لملح الطعام العادي، هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لملح الهِيْمالايا، بما فِيْ ذلك

    • نقع قدميك فِيْه، يمكن لملح الهِيْمالايا الوردي أن يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة ويمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تهدئة القدم المتعبة بعد يوم طويل.
    • اصنعي رذاذًا منعشًا للوجه. امزج ملعقة كبيرة من ملح الهِيْمالايا الوردي وملعقة صغيرة من رقائق المغنيسيوم مع كوب من الماء المقطر الدافئ، ثم أضف 3 إلَّى 5 قطرات من زيت عطري مثل اللافندر أو النعَنّْاع. يرش على الوجه أو الجسم طوال اليوم ويدلك على البشرة.
    • افركيها على جسمك، وسيترك ملمس التقشير لملح الهِيْمالايا الوردي بشرتك ناعمة كالحرير.
    • استخدميه لزيادة الأملاح فِيْ الجسم، اخلطي كوبين من الماء النقي ونصف كوب برتقال طازج أو عصير ليمون وربع ملعقة صغيرة من ملح الهِيْمالايا الوردي وملعقة عسل، وهذا مفِيْد لمن يمارس الرياضة. الكثير، أو لمن يعانون من مرض فِيْروسي مثل البرد أو الانفلونزا
    • استخدمه لتهدئة التهاب الحلق على الرغم من أنه ليس علاجًا كليًا يضمن راحة فورية، إلا أن المياه المالحة يمكن أن تساعد فِيْ قتل البكتيريا وتخفِيْف المخاط وتخفِيْف الألم. ببساطة قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من ملح الهِيْمالايا الوردي المطحون ناعماً مع كوب من الماء الدافئ الماء والغرغرة.

    فِيْ الختام، بعد معرفة الحَقيْقَة حول فوائد ملح الصخور فِيْ الهِيْمالايا، لا يوجد دليل علمي حتى الآن يثبت أنه يوفر فوائد صحية أكثر من ملح الطعام العادي. نعم، يمكن أن يساعد استخدام بلورات الملح الوردية فِيْ الهِيْمالايا فِيْ تقليل تناول الصوديوم، ولكن كَمْا هُو الحال مع أي ملح، تأكد من استخدامه باعتدال.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.