معالم المدينة المنورة اشهر معالم المدينة الدينية والترفِيْهِيْة جذبا للزوار

تعتبر المدينة المنورة من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، حيث تستقبل عددًا كبيرًا جدًا من الزوار على مدار العام، وخاصة أولئك الذين يأتون لأداء مناسك الحج أو العمرة. تعج المدينة المنورة بالعديد من المعالم السياحية التي جعلت منها واحدة من أبرز مدن المملكة. إلَّى جانبها معركة أحد وغيرها من المعالم التراثية الإسلامية. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم باقة من أجمل وأروع معالم المدينة المنورة من خلال موقع الحلم. نأمل أن تستمتع بهذه المشاهد.

المسجد النبوي

المسجد النبوي

طبعا أول ما يخطر ببال المرء عَنّْد ذكر المدينة هُو مسجد الرسول الكريم مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم. يحتل هذا المسجد مكانة خاصة فِيْ قلوب المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم وزيارته من الأشياء الواضحة التي يقوم بها كل مسلم يذهب إلَّى المدينة المنورة. يعتبر المسجد النبوي القلب الذي نزلت منه الدعوة لدين الله تعالى عَنّْدما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة وذهب إلَّى المدينة المنورة، وبغض النظر عَنّْ المسجد النبوي هناك غرفة للشريفة. النبي وكذلك ضريحه.

كَمْا توجد قبور لأصحاب أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب ولا ننسى منبر الرسول صلى الله عليه وسلم، كَمْا توجد حضانة فخرية داخل المسجد النبوي، وهُو المكان الذي قال عَنّْه نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أنها روضة أطفال من حدائق الجنة وتقع بين قاعة الشرف والمنبر وهِيْ من المعالم الهامة فِيْ المسجد النبوي. هِيْ أيضًا القبة الخضراء التي تقع فوق غرفة النبي، وفِيْ داخل المسجد النبوي أيضًا مكتبة تسمى مساجد المكتبة النبوية، وتحتوي هذه المكتبة على العديد من الكتب القيمة، وبالتالي يمكننا القول إن المسجد النبوي من بين أهم معالم المدينة المنورة، إن لم تكن أهمها.

اقرأ أيضا دولة البحرين

جبل أحد

جبل أحد

من أهم معالم المدينة المنورة التي يرغب كثير من الزوار برؤيتها عَنّْد ذهابهم للمدينة، فقد شهد هذا الجبل أحداث معركة أحد الكبرى، وهِيْ معركة كان النصر فِيْها فِيْ البداية مع حلفاء المسلمين، ولكن لخطأ الرماة وترك مواقعهم على قمة الجبل عاد جيش الكفرة وهزم المسلمين، وفِيْ معركة أحد أصيب الرسول صلى الله عليه وسلم بجروح خطيرة. وبالقرب من جبل أحد نجد المكان الذي دُفن فِيْه 70 من رفاق الرسول صلى الله عليه وسلم الذين ماتوا فِيْ غزوة أحد، بينهم حمزة بن عبد المطلب.

يعتبر جبل أحد من أكبر الجبال فِيْ المدينة المنورة. يقع الجبل على وجه التحديد فِيْ الجزء الشمالي من المدينة. طوله 7 كيلومترات وعرضه 3 كيلومترات. يصل ارتفاع الجبل إلَّى 350 متراً. وتجدر الإشارة إلَّى أن جبل أحد مصنوع من الجرانيت الأحمر ويقدر أن المسافة بين الجبل ومسجد النبي الكريم 4 كيلومترات، لذلك كان لا بد من ذكر جبل أحد كأحد أشهر معالم المدينة المنورة. وكان شهداء غزوة أحد مصعب بن عمير، ويذكر أن مقبرة شهداء غزوة أحد تقع على بعد 5 كيلومترات من المسجد النبوي الشريف.

ويمكنك أيضًا قراءة معالم دبي

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

يعتبر مجمع الملك فهد من أهم المعالم السياحية فِيْ المدينة المنورة، وقد تم إنشاؤه عام 1984 حيث وضع الملك فهد بن عبد العزيز حجر الأساس عام 1403 م واكتمل بناؤه عام 1405 م مجمع الملك فهد وهُو أكبر مجمع فِيْ العالم لطباعة القرآن الكريم، يترجم المجمع أيضًا مصطلحات القرآن إلَّى العديد من لغات العالم ويوزع المجمع ما يصل إلَّى 10 ملايين نسخة من القرآن. القرآن الكريم سنويًا لمختلف دول العالم ويتمتع المجمع بمحتوى أحدث التقنيات لطباعة المصحف الشريف بطريقة دقيقة وصحيحة.

البازار القديم بالمدينة المنورة

البازار القديم بالمدينة المنورة

لا تحتوي المدينة المنورة على آثار دينية فحسب، بل تحتوي أيضًا على بعض المعالم ذات الطبيعة الترفِيْهِيْة. مثال على هذه المعالم هُو البازار القديم. يقع هذا البازار فِيْ قلب المدينة المنورة، مثل سوق مليء بالعديد من السلع والهدايا التي يمكن شراؤها للعائلة والأصدقاء. بالإضافة إلَّى العطور والمجوهرات التي تتميز بانخفاض أسعارها، يعد البازار سوقًا مميزًا يجذب عددًا لا بأس به من الزوار، مما جعله من أجمل المناطق والمعالم الأثرية التي يمكن زيارتها فِيْ المدينة المنورة.

موقعَنّْا على الإنترنت مدينة نابلس

هذا يقودنا، أعزائي متابعي موقع الحلم، إلَّى ختام موضوعَنّْا اليوم، باقة من أهم آثار المدينة المنورة، المدينة التي استقبلت الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، عَنّْدما غادر مكة. للهروب من خداع قريش. تعرفنا من خلال مقالنا اليوم على العديد من المعالم الدينية ومن الجدير بالذكر أن ما تم ذكره هُو ملخص لأشهر معالم المدينة المنورة ولكن المدينة مليئة بالآثار التاريخية والأماكن الترفِيْهِيْة التي يحب الكثير من الناس زيارتها عَنّْدما يذهبون إلَّى المدينة المنورة. نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا المقال وحصلت على رضاك. وانتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول المعالم السياحية المختلفة لمدن العالم المختلفة من خلال موقع الحلم.