آلام الحمل فِيْ الشهر الأول

الحمل تجربة فريدة لكل امرأة مهما كانت صعبة. على الرغم من أنك ستعانين من العديد من الأعراض أثناء ذلك، للتغلب عليها تحتاجين إلَّى اتباع بعض النصائح، فإن البعض الآخر سيمر بسلام، يمكنك خلالها الاستمتاع بحملك وانتظار طفلك. فِيْ هذا المقال سنتحدث معكَمْ بالتفصيل عَنّْ آلام الحمل فِيْ الشهر الأول والتي غالباً ما تكون طبيعية ولا تمثل مشكلة صحية. لكن عليك أن تعرف أن كل حمل فريد من نوعه لأنك لست مضطرًا إلَّى الشعور بكل هذه الآلام وتجربة بعضها فقط. نصيحتنا لأي امرأة حامل هِيْ أنه إذا شعرت بأي ألم غير طبيعي، فعليك استشارة طبيبك على الفور.

آلام الحمل فِيْ الشهر الأول

فِيْ كثير من الحالات، قد لا تعلمين أنك فِيْ الشهر الأول من الحمل ولن تكتشفِيْ ذلك إلا فِيْ النهاية، ومع ذلك، هناك بعض الأعراض المميزة التي تخبرك أنك فِيْ الشهر الأول ويمكنك اكتشافها. لوحدك، مثل

ألم الثدي فِيْ الشهر الأول من الحمل

يزداد حجم الثديين فِيْ الشهر الأول من الحمل بسبب زيادة عدد الغدد الثديية فِيْهما، بالإضافة إلَّى الحجم الكبير للأنسجة الدهنية ونشاط الدورة الدموية، كل هذه التغييرات يمكن أن تسبب لك الألم والاحتقان فِيْ ثدييك .

آلام فِيْ البطن فِيْ الشهر الأول من الحمل

يبدأ حجم الرحم فِيْ الزيادة وتتوسع الأربطة المحيطة ويزداد الدورة الدموية للرحم. هذه التغييرات تسبب للمرأة الحامل بعض الآلام والتقلصات، مثل تقلصات الدورة الشهرية، ولكن فِيْ شكل أكثر اعتدالًا ويمكن أن ينتشر الألم إلَّى أسفل. الظهر والساقين.

الإمساك فِيْ الشهر الأول من الحمل

يعتبر الإمساك والانتفاخ من الأعراض الطبيعية فِيْ الشهر الأول من الحمل بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة خلال هذه الفترة، مما قد يؤدي إلَّى الشعور بتقلصات وتشنجات.

الغثيان والقيء فِيْ الشهر الأول من الحمل

من الممكن أن تشعري بالغثيان منذ الأيام الأولى للحمل ويمكن أن يستمر حتى الأشهر الثلاثة الأولى، وعلى الرغم من أنه الجزء الأكثر إزعاجًا من الحمل بالنسبة للعديد من النساء، إلا أنه يمر بسلاسة.

الحمل فِيْ الشهر الأول والجماع

إذا كان الجماع هُو أكبر مخاوفك فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، فأنت لست وحدك، لكن اطمئن إلَّى أن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل الطبيعي معه ليست مشكلة طوال الأشهر التسعة بأكَمْلها ولا يمكن أن تسبب الإجهاض أو الإضرار بالحمل. يكون الجنين فِيْ مكان آمن داخل رحمك، محاطًا بعضلات قوية، بالإضافة إلَّى السائل الأمنيوسي الذي يحمي الجنين من أي صدمة، والسدادة المخاطية للرحم التي تمنع وصول أي جراثيم إليه أثناء الجماع. أثناء الجماع، لا داعي للقلق أيضًا بشأن قضيب زوجك الذي لا يمكنه الوصول إلَّى الرحم. لذلك، يمكن أن يكون لديك علاقة حميمة طبيعية خلال جميع أشهر الحمل، ما لم يرى الطبيب خلاف ذلك بسبب مشكلة طبية لديك أثناء الحمل.

حركة الحامل فِيْ الشهر الأول

إذا كان حملك طبيعيًا، فلا مشكلة أبدًا فِيْ ممارسة حياتك الطبيعية ومواصلة نشاطك وحركتك ورياضتك – بشرط ألا تكون عَنّْيفة – كَمْا كان الحال قبل الحمل، ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك. للنشاط البدني العديد من الفوائد التي تفِيْدك أنت وجنينك. أيضًا، إذا لم تتمرن قبل الحمل، يمكنك البدء فِيْ برنامج تمارين أثناء الحمل يناسبك مع خبير وإليك أكثر الرياضات أمانًا خلال هذه الفترة

  • سباحة.
  • مشي.
  • يوجا.
  • تمرين بسيط.

فِيْ هذا المقال، ذكرنا لكِ عَنّْ آلام الحمل فِيْ الشهر الأول، ومعظمها طبيعي، ولكن إذا اشتدت أي من هذه الآلام فعليك استشارة الطبيب فورًا، لأن هذا قد يكون إنذارًا بحدوث إجهاض، لا قدر الله.، وإذا كان الغثيان والقيء يمنعك من تناول أي طعام، فقد تحتاج إلَّى حلول لتجنب الجفاف، لذلك اعتني بنفسك جيدًا.