ما فوائد حمض الفوليك للمرضع

نحتاج إلَّى الفِيْتامينات فِيْ المصادر الطبيعية لدعم الصحة والحياة اليومية، تدرك معظم النساء الحوامل أهمية حمض الفوليك أثناء الحمل ولكن قد لا يدركن أنهن أثناء الرضاعة الطبيعية بحاجة إلَّى المزيد من حمض الفوليك الذي يُعرف أيضًا باسم فِيْتامين “B9” ويساعد على إنتاجه. خلايا جديدة بمجرد تصنيع حمض الفوليك فِيْ الجسم، يمكن العثور عليه فِيْ الأطعمة والمكَمْلات الغذائية. دعَنّْا نتعرف عليها معًا فِيْ هذه المقالة والمزيد حول فوائد حمض الفوليك للأمهات المرضعات.

فوائد حمض الفوليك للرضاعة الطبيعية

حمض الفوليك هُو فِيْتامين يوفر فوائد لا تصدق لنمو الأجنة فِيْ الرحم، ولا يتوقف عَنّْد هذا الحد لأنه يمكن أن يستمر فِيْ تغذية الطفل بحليب الثدي وتحتاجه كل امرأة أثناء الرضاعة الطبيعية، فهُو يساعد على منع بعض العيوب الخلقية أثناء الحمل.، والوقاية من أمراض القلب وسرطان القولون وعَنّْق الرحم والسكتة الدماغية، وكذلك لإنتاج خلايا الدم الحمراء الطبيعية وتدعم تكوين خلايا جديدة وصحية لجسمك، فكري فِيْ الأمر على أنه مقوي لحليب الثدي بفِيْتامين تمت إضافة “B9” لتغذية طفلك وتحسين صحتك أيضًا، وله علاقة بين الأوراق الحمضية. فهُو فعال فِيْ نمو الدماغ الصحي طوال فترة الطفولة، لذلك من المهم أن يستمر طفلك فِيْ تلقي هذه العَنّْاصر الغذائية خارج الرحم من خلال الرضاعة الطبيعية ونظامه الغذائي .

مساوئ حمض الفوليك للرضاعة الطبيعية

الجرعة الموصى بها للأمهات المرضعات هِيْ 500 ميكروغرام فِيْ اليوم وتبرز المشكلة عَنّْدما تحصل النساء على الكثير من حمض الفوليك (فِيْتامين ب القابل للذوبان فِيْ الماء) وهناك علاقة بين ما يسمى بجرعة زائدة من مكَمْلات حمض الفوليك وما يلي

  • توسيع الشرايين الضيقة تناول حمض الفوليك وفِيْتامين ب 6 وفِيْتامين ب 12 عَنّْ طريق الوريد أو عَنّْ طريق الفم يمكن أن يجعل الشرايين الضيقة أسوأ.
  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان تشير الأبحاث المبكرة إلَّى أن تناول 800 ميكروغرام إلَّى 1 ملليجرام من حمض الفوليك يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وجدت دراسة بريطانية أن النساء اللواتي تناولن مكَمْلات حمض الفوليك كن أكثر عرضة للوفاة بسرطان الثدي بمقدار الضعف. السرطان تجنب الجرعات العالية من حمض الفوليك.
  • أمراض القلب تشير الأبحاث المبكرة إلَّى أن تناول حمض الفوليك جنبًا إلَّى جنب مع فِيْتامين ب 6 قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب.
  • الملاريا تشير الأبحاث المبكرة إلَّى أن تناول حمض الفوليك مع الحديد قد يزيد من خطر الوفاة أو الاستشفاء فِيْ مناطق من العالم تنتشر فِيْها الملاريا.
  • فقر الدم الناجم عَنّْ نقص فِيْتامين ب 12 تناول حمض الفوليك يمكن أن يخفِيْ فقر الدم الناجم عَنّْ نقص فِيْتامين ب 12 ويؤخر العلاج المناسب.
  • اضطراب النوبات يمكن أن يؤدي تناول مكَمْلات حمض الفوليك إلَّى تفاقم النوبات لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوبات، خاصة عَنّْد الجرعات العالية.

نظرًا لأن دراسات أخرى ربطت بين حمض الفوليك التكَمْيلي وسرطان الدم والحمل خارج الرحم، سنقدم لك الآن المصادر الطبيعية للحصول على احتياجاتك اليومية من حمض الفوليك.

مصادر حمض الفوليك للرضاعة الطبيعية

يمكنك الحصول على حمض الفوليك عَنّْ طريق تناول

  • حبوب الإفطار غنية بشكل خاص بحمض الفوليك، والمعكرونة والأرز والخبز والدقيق والحبوب الأخرى مدعمة بحمض الفوليك.
  • بروكلي، هليون، فاصوليا، سبانخ، ملفوف وخضروات ذات أوراق خضراء.
  • الفاصوليا المجففة مثل البينتو والفاصوليا السوداء والخضراء والعدس والبازلاء.
  • الفول السوداني وبذور عباد الشمس.
  • برتقال وجريب فروت وليمون.
  • المكسرات والبذور مثل الجوز وبذور الكتان واللوز.
  • دجاج و ديك رومي.
  • تظهر الدراسات فوائد حمض الفوليك للأمهات المرضعات، ولكن نظرًا لأنه ينتقل إلَّى حليب الثدي – على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون له آثار ضارة على الطفل – فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكَمْل صحي بما فِيْ ذلك حمض الفوليك. يمكنك التحدث مع طبيبك حول الاستمرار فِيْ تناول فِيْتامين ما قبل الولادة أو الفِيْتامينات المتعددة أثناء الرضاعة الطبيعية.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.