البحث عَنّْ حقائق حول كوكب الأرض للاطفال pdf

تعرف على حقائق حول كوكب الأرض للأطفال pdf حيث يوصف الكوكب بأنه كوكب من أصل صخري وكثافة عالية وتشكيلات معدنية حيث تدور الأرض حول الشمس الساطعة وهِيْ مصدر الضوء والحرارة حيث تحتل الأرض المركز الثالث. مكان من حيث المسافة من الشمس، بسبب المسافة المناسبة التي تحافظ على درجة حرارتها فِيْ منطقة تتميز بالاعتدال، ونتيجة لذلك، يحافظ الماء على حالة سائلة على سطح الأرض ويسمح أيضًا بالحياة. تزدهر لأن الكرة الأرضية عبارة عَنّْ كوكب مغطى بمسطحات مائية وتضاريس جيولوجية مختلفة مثل الجبال والهضاب بالإضافة إلَّى السهُول.

نظرًا لوجود تفاعل جيولوجي ضخم على سطح الأرض ويتكون هذا التفاعل من حركة الصفائح التكتونية والبراكين وعوامل التآكل مثل الرياح والمياه وعوامل أخرى، فإن الكوكب يغلف غلافًا جويًا يتميز بدوره المهم فِيْ إمداد جميع الكائنات بالأكسجين الغازي، لأنه غاز ضروري للكائنات الحية لتعيش الكائنات الحية بعمليات حيوية تبقيها على قيد الحياة بالإضافة إلَّى احتواء الغلاف الجوي على ثاني أكسيد الكربون الذي يلعب دورًا مهمًا جدًا فِيْ الحفاظ على الأرض دافئة كَمْا يحمي الغاز. الأرض من التغيرات الحرارية والآن سوف نتعلم البحث عَنّْ حقائق حول كوكب للأطفال pdf.

تكوين الأرض الداخلية

  • تتكون الأرض من 4 طبقات داخلية اللب الداخلي الذي يقع فِيْ قلب الكوكب، لأنه كرة صلبة كبيرة جدًا تتكون من الحديد المعدني بالإضافة إلَّى النيكل، يبلغ قطرها حوالي 2450 كَمْ، ثم بعد ذلك. اللب الداخلي هُو اللب الخارجي، حيث يتكون من الحديد والنيكل أيضًا، لكنهما موجودان فِيْ صورة سائلة.
  • يتبع الطبقة الخارجية ما يسمى بالعباءة، والتي تحتل معظم الكرة الأرضية، وهِيْ خليط من الصخور المنصهرة ذات درجة الحرارة العالية جدًا والحمم البركانية التي يبلغ قطرها 3000 كَمْ وتُعزى إلَّى حركات سطح الأرض، و قشرة الأرض هِيْ الطبقة الأخيرة من الكوكب، حيث تضاريس سطح الأرض باستثناء جميع الكائنات الحية.
  • لا يتجاوز سمك الطبقة الأخيرة من الكرة الأرضية ثلاثين كيلومترًا فوق سطح الأرض وعدة كيلومترات فِيْ قاع المحيطات، حيث تتكون هذه القشرة من طبقات منفصلة تسمى الصفائح التكتونية، لأنها فِيْ حركة مستمرة مما يؤدي إلَّى لتغيير وجه الأرض.
  • مدار الأرض

  • حيث يصل سمك الكوكب إلَّى حوالي 12700 كيلو متر، وهُو ما يحدد هذه السماكة، هناك علماء متخصصون فِيْ ذلك، لأن الأرض بعيدة عَنّْ الشمس على مسافة تصل إلَّى 150.000.000 كيلو متر، والأرض تدور حول نفسها لنحو حوالي دورة كاملة. كل 24 ساعة مما يؤدي إلَّى حدوث هذه الدورات المنتجة ليلا ونهارا.
  • فِيْ كل عام تقريبًا تدور الأرض حول الشمس من خلال ثورة كاملة فِيْ مدار لا يتغير بمرور الوقت، ويؤدي ميل محور الأرض من خط عمودي على خط يدور مداره بزاوية 23.5 درجة إلَّى حدوث ظاهرة الفصول الأربعة الشتاء والربيع والصيف بالإضافة إلَّى الخريف فِيْ الوقت الذي يصبح فِيْه الشتاء فِيْ نصف الكرة الشمالي يكون الصيف فِيْ نصف الكرة الجنوبي.
  • حيث وضعت دراسات علمية نظرية حول تغير الفصول الأربعة، عَنّْدما تسقط أشعة الشمس على سطح الأرض بزاوية مائلة فِيْ الشتاء، مما يضطرها للسفر لمسافة كبيرة من الغلاف الجوي، وهذا يسبب درجة عالية من الانحراف. منه فِيْ انعكاسه على جزيئات الهُواء والغبار والشوائب الموجودة فِيْ الغلاف الجوي، وعَنّْدما تضرب أشعة الشمس الكوكب فِيْ الصيف بزاوية 90 درجة تقريبًا، وعَنّْد هذه الزاوية يضرب عدد كبير جدًا من هذه الأشعة الكوكب، وتسخينه وكذلك زيادة درجة حرارته.
  • الغلاف الجوي للأرض

    • حيث تتمتع الأرض بجو يساعد فِيْ الحفاظ على درجة حرارتها ويزودها بالهُواء اللازم لتنفس جميع الكائنات، وذلك لاحتوائها على السحب والهُواء الذي يلعب دورًا مهمًا فِيْ حركة الرياح التي تسبب تغيرات كثيرة على سطح الأرض. كوكب.

    توزيع الغلاف الجوي

  • حيث قام العلماء بتقسيم الغلاف الجوي إلَّى 5 طبقات رئيسية بناءً على كثافته وتكوينه، حيث تعتبر طبقة التروبوسفِيْر أدنى طبقة من الغلاف الجوي حيث تمتد من سطح الأرض إلَّى مسافة ثمانية كيلومترات تقريبًا، وهِيْ أكثر طبقات الغلاف الجوي كثافة. .
  • لأنها تحتوي على معظم السحب وتحتوي على معظم العوامل الجوية التي لها تداعيات واضحة على سطح الكوكب، وهذه النتائج هِيْ الأمطار والعواصف الرعدية بالإضافة إلَّى الأعاصير.
  • يتبع طبقة التروبوسفِيْر فِيْ حدود 50 كَمْ طبقة الميزوسفِيْر، حيث تحتوي هذه الطبقة على طبقة الأوزون، والتي لها دور أساسي فِيْ امتصاص الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، ثم الغلاف الجوي الذي يرتفع حتى 600 كَمْ، حيث تدور الأقمار. توجد فِيْ تلك الطبقة. الصناعة.
  • تتداخل طبقة الأيونوسفِيْر مع جميع الطبقات التي ذكرناها سابقًا، لأنها طبقة من الإلكترونات والذرات المتأينة (أي المشحونة كهربائيًا)، بالإضافة إلَّى دور هذه الطبقة فِيْ عمل أجهزة الرادار، القطر. من الأيونوسفِيْر يختلف باختلاف الظروف المحددة لهذه الظروف، وهِيْ شدة الإشعاع الشمسي.
  • طبقة إكزوسفِيْر هِيْ الطبقة الأخيرة من الغلاف الجوي، حيث إنها الحد الخارجي للغلاف الجوي، حيث يبدأ التدخل فِيْ الفضاء، عَنّْدما يبتعد عَنّْ سطح الأرض على مسافة حوالي عشرة آلاف كيلومتر.
  • أهمية الغلاف الجوي

  • حيث تعتبر الأرض أكبر الكواكب الصخرية الأربعة فِيْ السلسلة الشمسية لأنها فريدة من نوعها عَنّْ الكواكب الأخرى من حيث أنها تحتوي على أسطح صلبة يمكن للكائنات الحية أن تقف عليها.
  • أما الكواكب الأخرى فهِيْ تتكون من كرات ضخمة للغاية من الغاز وهذه الكواكب هِيْ كوكب المشتري وزحل وأورانوس بالإضافة إلَّى نبتون حيث يحتاج الضوء للوصول إلَّى الأرض من الشمس لحوالي 8 دقائق مما يمدها بالحرارة. . والحرارة.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ كوكب زحل

    للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ كوكب نبتون

    يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ كوكب أورانوس