4 استخدامات لزبدة الشيا للحامل لكن احذري من أضرارها

تحتوي زبدة الشيا على المزيد من الفوائد المرطبة والمغذية للبشرة مثل الأحماض الدهنية الأساسية المهمة للبشرة وفِيْتامين أ وفِيْتامين هـ.

زبدة الشيا للحوامل

زبدة الشيا لها قوام ناعم وناعم، لها رائحة مميزة ولون كريمي مع ميل أصفر طفِيْف، مستخلص من ثمار شجرة الشيا الأفريقية، وتحتوي على فِيْتامينات ومعادن وأحماض غنية تساعد على العَنّْاية بالبشرة والشعر . فهِيْ ترطبها وتغذيها جيدًا.

أما استخدامات زبدة الشيا للحوامل فهِيْ كالتالي

  • ترطيب البشرة تساعد زبدة الشيا على ترطيب بشرة الحامل التي تعاني عادة من الجفاف كأحد أعراض الحمل المزعجة. تضمن زبدة الشيا ترطيبًا فوريًا وسريعًا دون آثار جانبية للاستخدام مقارنة بالمستحضرات الكيميائية الأخرى. يمكنك استخدامه عدة مرات خلال اليوم دون الحاجة إلَّى القلق بشأن أي منطقة من الجسم.
  • كَيْفَِيْة التخلص من علامات التمدد من أكثر الأعراض المزعجة المصاحبة للحمل علامات التمدد الناتجة عَنّْ كبر حجم بطن الحامل، كَمْا أن شد الجلد فِيْ هذه المنطقة يمكن أن يخلق أعراضًا مزعجة، يمكنك استخدام زبدة الشيا للتخلص من علامات التمدد. منع المرأة من الحمل من علامات التمدد وجعل جلد البطن أكثر مرونة عَنّْ طريق ترطيب البطن مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم بكَمْية كافِيْة من الماء وكذلك العصائر الصحية.
  • شباب البشرة تحتوي زبدة الشيا على مضادات الأكسدة التي تضمن نضارة البشرة وتحفز إنتاج الكولاجين والتخلص من علامات الشيخوخة المزعجة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ زبدة الشيا الخام فِيْ جعل بشرتك أكثر صحة ونعومة.
  • يحارب التهابات الجلد استخدام زبدة الشيا أثناء ترطيب البشرة يساعد على محاربة وشفاء الالتهابات الناتجة عَنّْ التعرض للحرارة أو الرطوبة أو أشعة الشمس ويقلل من تصبغ الجلد وتأثير البقع الداكنة على الجلد.
  • على الرغم من أن زبدة الشيا نفسها ليست ضارة أو لها أي آثار جانبية، إلا أنها تضر أحيانًا بالمرأة الحامل، وهُو ما سنتعرف عليه لاحقًا.

    الآثار الجانبية لزبدة الشيا للنساء الحوامل

    يتطلب الاستخدام الصحيح لزبدة الشيا للحوامل الحصول عليها من مصدر يضمن نقاوتها ولا تختلط بمواد كيميائية.

    كل هذا يمنع التعرض للآثار الضارة على الحامل، والتي يمكن أن تكون

    • يؤدي استخدام زبدة الشيا غير الأصلية إلَّى تعريض بشرتك لمشاكل الجلد مثل الحساسية والتهِيْج والبثور والبثور المزعجة.
    • يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لزبدة الشيا على البشرة الدهنية إلَّى انسداد المسام وظهُور البثور المزعجة.
    • يجب أيضًا عدم استخدام زبدة الشيا والتعرض المباشر للشمس أو استخدامها دون إزالة مستحضرات التجميل مثل المكياج والكريمات.
    • فِيْ بعض الأحيان تعاني نسبة من النساء الحوامل من حساسية الجلد المعروفة باسم فرط الحساسية أثناء الحمل، لذلك اختبر زبدة الشيا على مساحة صغيرة من الجلد وانتظر بعض الوقت، فِيْ حالة حدوث احمرار أو تهِيْج، لا تستخدميه واغسل الجلد جيدًا .

    أخيرًا لا تنسي أن أحد أهم استخدامات زبدة الشيا للحوامل هُو منع ظهُور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل، لكنها لا تكفِيْ للوقاية بنسبة 100٪ فقط، لذا اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالماء والسوائل والطبيعية. ألياف.