5 أسباب تجعلك تتركين طفلكِ يلعب بطعامه

تنزعج معظم الأمهات من الفوضى التي يخلقها أطفالهن أثناء تناول الطعام، لكن أمي العزيزة، بعد قراءة هذا المقال، لن تنزعج بعد الآن، لأن الدراسات كشفت أن اللعب مع طفلك أثناء الأكل مهم جدًا ومفِيْد لصحة الطفل. دماغه. مما يساعده على تنمية وعيه العقلي وتنمية مواهبه.

نصح الأطباء الآباء بالسماح لأطفالهم بالتعامل مع الوعاء كَيْفَما أرادوا لأنه يساعدهم على الأكل مقارنة بالأطفال الذين لا تسمح لهم والدتهم بالتعامل مع الوعاء.

أول طعام للطفل

فوائد اللعب بالطعام لطفلك

إنه يعمل على نمو دماغ طفلك

أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يلعبون بالطعام يساعدونهم على تطوير المهارات المعرفِيْة ونمو الدماغ، مما يجعلهم يتعلمون الكلمات المتعلقة بالطعام بشكل أسرع من غيرهم.

يطور عادات الأكل الصحية لدى طفلك

أظهرت الدراسات أن الأطفال فِيْ سن ما قبل المدرسة الذين يلعبون بالطعام هم أكثر عرضة لتناول نظام غذائي متنوع، وأن الأطعمة التي يتناولها هؤلاء الأطفال أكثر من غيرها هِيْ الأطعمة التي لا يحبونها.

10 أفكار لذيذة لأغذية الأطفال فِيْ الشهر الثامن

يزيد من شهِيْة طفلك للأكل

فكرة السماح للأطفال باللعب بالطعام هِيْ مساعدتهم على الشعور بالراحة فِيْ تناول الطعام، ولكن بشروطهم الخاصة، لأن اللعب يمنح الطفل إحساسًا بالسيطرة على الطعام وحرية التعامل معه، بحيث يأكل بحرية. ماذا يريد.

يشجع طفلك على استخدام حواسهم

كشفت الدراسات أن اللمس والشعور واللعب بالطعام يؤثر على الشهِيْة ويجعل الطفل أكثر عرضة لتناول الطعام. ليس فقط الذوق هُو المهم، كَمْا كنا نظن.

كَيْفَِيْة إدخال الطعام إلَّى الطفل بعد 6 أشهر

تنمية الإبداع لدى طفلك

أظهرت الدراسات والأبحاث أن لعب الطفل بالطعام يطور الإبداع لديه مقارنة بالأطفال الذين لم يُسمح لهم باللعب بالطعام أثناء تناوله.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، دع طفلك يلعب بالطعام ولا تدفعه لأنك تطور المهارات العقلية التي سيحتاجها لاحقًا.