لماذا أجد إفراز لبن فِيْ ثديي وأنا لست حامل

أثناء الحمل وبعد الولادة، من الطبيعي أن يتدفق الحليب من الثدي، ولكن من الغريب أن تشتكي بعض النساء غير الحوامل أو غير المرضعات من أنه يتدفق فِيْ الأيام العادية. الرضاعة الطبيعية، ولكن يمكن أن تكون علامة على مشكلة صحية، وهذا يمكن أن يحدث لأي امرأة، حتى لو لم تنجب أو بعد سن اليأس، وهِيْ ليست مرضًا بحد ذاتها، ولكنها عرض لحالة صحية أخرى، كَمْا ستتعلم معَنّْا من خلال هذا. المقال، واصلت القراءة.

هل يمكنني العثور على حليب فِيْ صدري إذا لم أكن حاملاً

نعم، هذا ممكن، هناك حالة تسمى فرط إفراز الحليب وهِيْ حالة يتدفق فِيْها الحليب من الثدي على الرغم من غياب الحمل. يمكن أن يكون لعدة أسباب، والتي سوف تتعلمها معَنّْا فِيْ الفقرة التالية، وعادة ما تحدث هذه الحالة نتيجة مشكلة صحية ويمكن علاجها بسهُولة، ما عليك سوى الذهاب إلَّى الطبيب لشرحها والعثور على سبب الشرط لوصف العلاج المناسب.

لذلك، إذا كان لديك إفرازات مستمرة من إحدى الحلمتين أو كلتيهما ولم تكن حاملًا أو مرضعة، فحدد مَوعِدًا فورًا مع الطبيب الذي سيكتشف المشكلة، وستتعرف على العوامل التي يمكن أن تسبب هذه الحالة فِيْ ما يلي خطوط.

أسباب الحصول على لبن الأم بدون حمل

من الطبيعي أن يبدأ ثدييك فِيْ إنتاج الحليب أثناء الحمل، استعدادًا للرضاعة الطبيعية بعد الولادة، ولكن الأسباب التي قد تجعل ثدييك قد لا ينتجان الحليب أثناء فترة الحمل تشمل

  • بعض الأدوية إذا كنت تتناول أنواعًا معينة من الأدوية التي تؤثر على الغدد الثديية، فِيْمكنها تحفِيْزها على إفراز الحليب حتى لو لم تكن حاملاً، ويمكن أن يكون هذا الدواء حبوب منع الحمل ومضادات الاكتئاب والمهدئات وما إلَّى ذلك.
  • قصور الغدة الدرقية عَنّْدما تفشل الغدة الدرقية فِيْ إنتاج ما يكفِيْ من الهرمونات للجسم، يمكن أن يؤدي ذلك إلَّى إفراز كَمْيات كبيرة من هرمون البرولاكتين المنبه للحليب.
  • تلف الأعصاب يمكن أن يتسبب تلف الأعصاب فِيْ منطقة الصدر أيضًا فِيْ تسرب حليب الثدي، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عَنّْ جراحة الصدر والحروق وغير ذلك.
  • أمراض الكلى المزمنة تقوم الكلى بتصفِيْة البرولاكتين الزائد من الدم، لذا فإن عدم قدرتها على العمل بشكل جيد يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى زيادة إفراز حليب الثدي.
  • تناولي بعض الأعشاب الأعشاب مثل بذور الشمر والحلبة والكَمْون واليانسون يمكن أن تحفز إنتاج البرولاكتين مما يؤدي إلَّى إفراز حليب الثدي.
  • الإجهاض يتميز الحمل بالتغيرات الهرمونية والجسدية التي تحدث فِيْ الجسم، وأحيانًا قد يبدأ الجسم فِيْ إفراز الحليب حتى بعد الإجهاض، بسبب التغيرات الهرمونية والاختلالات التي حدثت بالفعل فِيْ جسم المرأة.
  • الأورام فِيْ حالة حدوث أورام فِيْ الغدة النخامية، يمكن أن تؤدي أيضًا إلَّى إفراز حليب الثدي، حيث يمكن أن يؤدي إلَّى إفراز المزيد من البرولاكتين، مما قد يحفز جسم المرأة على إنتاج الحليب.

أما عَنّْ علاج اللبن الخارج من الثدي بدون حمل فسوف نشرح لك ذلك فِيْ الفقرة التالية.

علاج تسرب حليب الأم بدون حمل

فِيْ بعض الأحيان لا يمكن تحديد سبب تسرب الحليب ويمكن للحالة أن تشفِيْ نفسها، ولكن إذا استمرت، فمن الضروري استشارة الطبيب بالنصائح التالية

  • تجنبي ارتداء حمالات الصدر أو أي ملابس تهِيْج الحلمتين.
  • تجنبي تحفِيْز ثدييك بلمسهما قدر الإمكان.
  • افحصي ثدييك مرة فِيْ الشهر للفحص الذاتي.
  • حاول أن تكون أقل توترا.
  • اتبع أسلوب حياة صحي.
  • لقد ناقشنا معك عزيزتي فِيْ هذا المقال كل ما يتعلق بهذه الشكوى “أجد إفراز لبن فِيْ صدري وأنا لست حاملاً”، وكَمْا تعلم فهِيْ حالة لا تسبب القلق وهِيْ شائعة بين يمكن أن تصيب العديد من النساء حتى الرجال أو الأطفال، وعَنّْدما يتم علاج السبب يختفِيْ أيضًا. أسلوب الحياة الصحي مفِيْد جدًا فِيْ الوقاية.

    يمكنك العثور على المزيد من المقالات حول مختلف المشاكل الصحية وعلاجها والوقاية منها فِيْ قسم الصحة على موقع Supermama.