هل يمكن علاج الشقيقة بالزنجبيل

الصداع النصفِيْ أو الصداع النصفِيْ هُو أحد أكثر الحالات شيوعًا فِيْ العالم ويمكن أن ينتشر فِيْ العائلات ويمكن أن يعاني منه كل من الأطفال والبالغين، والصداع النصفِيْ ليس مجرد صداع شديد، بل هُو جزء من حالة عصبية وغالبًا ما يكون له أعراض أخرى مثل الغثيان، القيء، الوخز أو التنميل فِيْ اليدين أو القدمين، قد تكون الحساسية تجاه الصوت أو الضوء أو الرائحة والصداع النصفِيْ حالة منهكة ومزمنة تؤثر على حياة بعض الأشخاص اليومية. هناك ادعاءات حول استخدامه فِيْ علاج الصداع النصفِيْ، فهل يمكن علاج الصداع النصفِيْ بالزنجبيل

هل يمكن أن يعالج الزنجبيل الصداع النصفِيْ

يحتوي الزنجبيل على زيت طبيعي مسئول عَنّْ مذاقه وفوائده الصحية. المركبات الكيميائية الموجودة فِيْ هذا الزيت لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومسكنات. كَمْا أنها فعالة فِيْ علاج الغثيان والقيء والأعراض المرتبطة بنوبات الصداع النصفِيْ. يمكن لمستخلصات الزنجبيل أيضًا أن تزيد من السيروتونين، ويمكن أن تساعد هذه الزيادة فِيْ وقف الصداع النصفِيْ عَنّْ طريق تقليل الالتهاب وتضييق الأوعية الدموية.

اختبرت العديد من الدراسات السريرية تأثير الزنجبيل على الأشخاص المصابين بالصداع النصفِيْ. وجدت إحدى الدراسات أن تناول مكَمْل مستخلص الزنجبيل 400 مجم مع كيتوبروفِيْن يقلل من أعراض الصداع النصفِيْ بشكل أفضل من تناول الكيتوبروفِيْن وحده، ووجدت دراسة أخرى أن مكَمْل مسحوق الزنجبيل 250 مجم يقلل من آلام الصداع عَنّْد استخدامه مع عقار سوماتريبتان الموصوف، تظهر الأبحاث الأخرى أن إدخال يمكن أن يقلل الجل الذي يحتوي على الزنجبيل واليانسون تحت اللسان عَنّْدما يبدأ الصداع النصفِيْ من قوة الأعراض ومدتها.

كَيْفَِيْة علاج الصداع النصفِيْ بالزنجبيل

يمكن استخدام الزنجبيل بعدة طرق منها

  • كبسولة.
  • هلام (جل).
  • حبوب الدواء؛
  • زيت الزنجبيل.
  • شاي الزنجبيل.
  • أقراص مستحلب.
  • حتى الآن، تمت دراسة كبسولات الزنجبيل والمواد الهلامية فقط ووجدت أنها مفِيْدة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفِيْ. لم يتم دراسة الأشكال الأخرى ولكن قد يكون من المفِيْد تجربتها. قد يعتمد نوع الزنجبيل الذي تتناوله أيضًا على حالتك. على سبيل المثال، إذا كانت أعراض الصداع النصفِيْ لديك تشمل الغثيان والقيء، فقد لا ترغب فِيْ ذلك أثناء تناول كبسولات الزنجبيل عَنّْ طريق الفم، يمكنك بدلاً من ذلك محاولة وضع الزيت العطري على صدغك أو مص أقراص استحلاب الزنجبيل. نوضح أدناه الأشكال التي يتوفر بها الزنجبيل وكَيْفَ يمكنك استخدام كل منها لعلاج الصداع النصفِيْ.

    كبسولات الزنجبيل

    استخدمت معظم الأبحاث حول الآثار المفِيْدة للزنجبيل على الصداع النصفِيْ مكَمْلات تحتوي على مستخلص الزنجبيل أو مسحوق الزنجبيل المجفف. لذلك، مكَمْلات الزنجبيل هِيْ الشكل الأكثر احتمالا للتخفِيْف من أعراض الصداع والصداع النصفِيْ. الجرعة النموذجية هِيْ 550 ملغ كبسولات عَنّْد أول علامة للصداع. يمكن تكرار هذه الجرعة مرة واحدة. أو مرتين، يمكنك البحث عَنّْ مكَمْلات الزنجبيل فِيْ الصيدليات ومحلات البقالة وعلى الإنترنت.

    زيت الزنجبيل العطري

    يساعد تدليك الجلد بزيت الزنجبيل على تقليل الألم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل وآلام الظهر، ويمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تقليل الصداع. بالنسبة للصداع النصفِيْ أو صداع التوتر، جرب تدليك بضع قطرات من زيت الزنجبيل المخفف فِيْ صدغك وجبهتك وظهر رقبتك مرة أو مرتين يوميًا. قبل التقديم على الجلد، قم بتخفِيْف الزيت عَنّْ طريق إضافة قطرة أو قطرتين من زيت الزنجبيل إلَّى ملعقة كبيرة من الزيت الناقل. لا تستخدمي زيت الزنجبيل على الجلد أبدًا دون تخفِيْفه أولاً، لأن الزيت غير المخفف يمكن أن يهِيْج الجلد فِيْ بعض الحالات.

    يمكن لرائحة الزيت أيضًا أن تخفف الغثيان الذي يحدث عادةً مع الصداع النصفِيْ. جرب وضع قطرة من زيت الزنجبيل فوق قطرة من زيت الزنجبيل واستنشاقه. يمكنك أيضًا تجربة إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت إلَّى حمام دافئ أو حمام بخار. الناشر.

    يمكن العثور على زيت الزنجبيل النقي فِيْ الصيدليات ومحلات البقالة أو شراؤه عبر الإنترنت، والابتعاد عَنّْ الزيوت المعطرة بالزنجبيل.

    معجنات الزنجبيل

    تحتوي مستحلبات الزنجبيل عادةً على كَمْيات صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو مستخلصات الزنجبيل وهِيْ خيار جيد بشكل خاص عَنّْدما لا ترغب فِيْ تناول الحبوب أو شرب الشاي أو أي سوائل أخرى. حبوب استحلاب الزنجبيل عَنّْدما يبدأ الصداع النصفِيْ فِيْ جعلك تشعر بالغثيان. تناول قرص إلَّى اثنتين من المستحلبات مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم لتسكين آلام المعدة، باتباع تعليمات الجرعة الموجودة على عبوة المنتج.

    يمكنك إيجاد مستحلبات الزنجبيل فِيْ الصيدليات ومحلات البقالة وعبر الإنترنت.

    شاي الزنجبيل

    يعد احتساء شاي الزنجبيل طريقة أخرى لذيذة للمساعدة فِيْ تهدئة الصداع أو تقليل الغثيان الناجم عَنّْ نوبة الصداع النصفِيْ. جرب شرب الشاي عَنّْدما تصاب بالصداع وكوب آخر بعد ساعة أو ساعتين إذا لزم الأمر.

    أكياس الشاي الجاهزة متوفرة فِيْ محلات البقالة وعبر الإنترنت، ويمكنك أيضًا صنعها فِيْ المنزل.

    زنجبيل طازج

    تعد إضافة الزنجبيل الطازج إلَّى طعامك طريقة أخرى للاستفادة من تأثيرات الزنجبيل المضادة للالتهابات وتسكين الآلام.يمكنك إضافة الزنجبيل الطازج أو مسحوق الزنجبيل المجفف إلَّى الأطعمة ذات النكهة، ولكن ضع فِيْ اعتبارك أن الطعم قد يختلف قليلاً.

    جرب إضافة الزنجبيل الطازج إلَّى السلطات أو خلطات التتبيل.يمكن أن يكون الزنجبيل أيضًا إضافة لذيذة إلَّى حساء الدجاج والسلمون المشوي وحتى بعض الحلويات.

    فِيْ الختام، بعد الإجابة على السؤال عما إذا كان يمكن علاج الصداع النصفِيْ بالزنجبيل، فإن أفضل أشكال علاج الصداع النصفِيْ التي تم بحثها وإثباتها هِيْ كبسولات الزنجبيل، ولكن يمكن أن تساعد الأشكال الأخرى أيضًا فِيْ تقليل الصداع والغثيان المرتبطين بالصداع النصفِيْ، وعَنّْدما يتعلق الأمر بذلك. الزنجبيل، تناول المزيد منه ليس بالضرورة أفضل. قد يزيد الاستخدام المفرط من احتمالية حدوث آثار جانبية خفِيْفة مثل حرقة المعدة واضطراب المعدة. استشر طبيبك قبل تناول الزنجبيل للتأكد من أنه لا يتداخل مع أي أدوية أخرى. قد يزيد من خطر النزيف إذا تم تناوله مع مميعات الدم.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.