الضغط الخفِيْف على هذه الأماكن يخفف وجع طفلك

عادة ما يبكي الطفل لأنه يحتاج إلَّى تغيير أو إطعام أو يريد منك أن تحضنه، ولكن إذا استمر فِيْ البكاء حتى بعد هذه الأشياء، فقد يكون يعاني من بعض الألم ويمكنك تخفِيْفه عَنّْ طريق الضغط الخفِيْف على هذه المناطق على القدمين باستخدام طريقة علم المنعكسات.

علم المنعكسات طريقة بسيطة وآمنة لتهدئة طفلك، وهِيْ طريقة علاجية تعتمد على الضغط الخفِيْف على مناطق معينة من القدمين أو اليدين، لذلك فِيْ هذه المقالة سوف نقدم لك المناطق الموجودة على قدم طفلك والتي تخفف من المشاكل الصحية. التي قد تؤثر عليه.

مناطق فِيْ قدم طفلك تخفف الألم بضغط خفِيْف

الرأس والأسنان

ترتبط مناطق الرأس والأسنان بأصابع القدم ويمكن أن يؤدي تدليكها إلَّى تخفِيْف آلام التسنين. امسك قدم طفلك برفق واستخدم حركات دائرية لتدليك كل طرف من أصابع القدم بضغط خفِيْف. كرر هذه الخطوات مع الرجل الأخرى. يمكنك تدليك المنطقة الواقعة تحت أصابع قدميك بلطف لتخفِيْف الصداع وآلام الأسنان.

تجاويف الأنف الثانوية

ترتبط هذه المناطق من الأصابع بالجيوب الأنفِيْة، امسك قدم طفلك بيد واحدة واستخدم إصبعي السبابة والإبهام فِيْ اليد الأخرى لفرك هذه النقاط بلطف فِيْ حركات دائرية وكرر ذلك مع القدم الأخرى.

الصدر والرئتين

يمكنك تقليل الاحتقان فِيْ صدر طفلك عَنّْ طريق تدليك هذه المنطقة من القدمين بضغط إصبع لطيف من الأسفل إلَّى الأعلى.

منطقة البطن العلوية

يمكن أن يساعد تدليك الجزء الأوسط من قدم طفلك على تخفِيْف مشاكل الأمعاء مثل الإمساك وعسر الهضم، ضع إصبعك على الجانب الأيسر السفلي من هذه المنطقة من القدم واضغط برفق.

منطقة أسفل البطن

إذا كان طفلك يعاني من الانتفاخ أو الإمساك، فِيْمكنك تخفِيْفه عَنّْ طريق الضغط برفق على هذه المنطقة من القدم.

حرمان

يمكن لتدليك هذه المنطقة أن يخفف بعض مشاكل الحوض والبطن التي يعاني منها طفلك، مثل المغص. أمسك قدم طفلك بين يديك وقم بالتدليك بلطف من الأسفل إلَّى الأعلى.

أخيرًا، عزيزتي Supermom، هذه الطريقة ليست بديلاً عَنّْ الأدوية التي يصفها طبيبك، إنها مجرد محاولة لتخفِيْف الألم الذي يعاني منه طفلك.