هل يمكن علاج الشقيقة بالثوم

يمكن أن يؤثر الصداع النصفِيْ، وهُو حالة منهكة تمامًا، على قدرتك على العمل ويقلل من إنتاجيتك، ويمكن أن يكون الألم شديدًا لدرجة أنك غير قادر على النهُوض من السرير وممارسة يومك بشكل طبيعي، ثم يبدو أنه لا يوجد أي ألم. المسكنات أو الأدوية الموصوفة.يمكن أن تعالج رأسك من الخفقان، ولكن هل تعلم أن العديد من الأطعمة والمشروبات، مثل الكافِيْين ورقائق البطاطس ومنتجات الألبان، معروف عَنّْها أنها تسبب الصداع النصفِيْ، وعلى العكس من ذلك، يمكن أن تقلل بعض الأطعمة من تكرارها أو أعراض نوبات الصداع النصفِيْ تعرف على حَقيْقَة علاج الصداع النصفِيْ بالثوم.

هل الثوم يعالج الصداع النصفِيْ

على العكس من ذلك، وفقًا لعيادة كليفلاند، يُصنف الثوم على أنه محفز للصداع النصفِيْ إذا تعرض أو تم تناوله، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، ويُعتقد أن حوالي 20 ٪ فقط من المصابين بالصداع حساسون للطعام. ولمساعدتك فِيْ تحديد ما إذا كان الثوم يمكن أن يكون كذلك، هل تعاني من الصداع النصفِيْ، فإن اقتراحًا شائعًا لمعرفة ما الذي يسبب صداعك الشخصي هُو مراقبة حالتك بعد الطعام والمشروبات التي تتناولها. قد نعتبر أنك حساس تجاه طعام أو شراب معين إذا كنت تعاني من صداع مستمر بعد 20 دقيقة إلَّى ساعتين من تناول هذا الطعام المحدد. ومع ذلك، ضع فِيْ اعتبارك أنه على الرغم من أنه قد يبدو من السهل مراقبة ما تأكله، فإن محاولة معرفة الأطعمة والمشروبات التي قد تسبب لك الصداع ليست بهذه البساطة.

كَيْفَِيْة علاج الصداع النصفِيْ بالثوم

كَمْا ذكرنا سابقًا، الثوم ليس علاجًا فعالًا للصداع النصفِيْ ويمكن أن يزيد الأمر سوءًا، لذلك لا نوصي باتباع طرق علاج الصداع النصفِيْ التي تشمل الثوم. فِيْما يلي أهم العوامل المحفزة التي يجب البحث عَنّْها وإدارتها بشكل صحيح يمكن أن تساعدك على منع الصداع النصفِيْ

  • يمكن أن يحدث الصداع النصفِيْ بسبب التغيرات فِيْ البيئة، والتغيرات فِيْ الضغط الجوي، وحتى العواصف الرعدية.
  • الهرمونات الاضطرابات الهرمونية التي تسببها الدورة الشهرية يمكن أن تؤدي إلَّى الصداع النصفِيْ.
  • المنبهات الحسية يمكن للأضواء الساطعة، وبعض الروائح، والدخان، والضوضاء المفرطة والمتكررة أن تسبب الصداع النصفِيْ لدى بعض الأشخاص.
  • الإجهاد يمكن أن يؤدي الإجهاد أو التمرينات الرياضية الشديدة أو المرض أو عادات النوم غير المعتادة إلَّى حدوث الصداع النصفِيْ.
  • يمكن أن تؤدي المعاناة من فترات الجوع والجفاف إلَّى الإصابة بالصداع النصفِيْ لدى بعض الأشخاص.
  • يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلَّى زيادة احتمالية الإصابة بالصداع النصفِيْ أو تفاقم أعراضها، وسنخبرك الآن عَنّْ أضرار استخدام الثوم لعلاج الصداع النصفِيْ.
  • مضاعفات علاج الصداع النصفِيْ بالثوم

    وفقًا لدراسات مختلفة، يمكن أن يؤدي تناول الثوم النيء إلَّى تحفِيْز العصب الثلاثي التوائم لإطلاق الببتيدات العصبية التي تذهب إلَّى غشاء الدماغ وتسبب الصداع. استشر الطبيب إذا استمرت الأعراض أو ساءت وراقب العلامات الحمراء مثل الصداع المصحوب بالحمى والارتباك والخدر ومشاكل فِيْ الرؤية.

    يتفاعل بعض الأشخاص بشكل مختلف مع علاج الصداع النصفِيْ بالثوم، وقد يكون لدى البعض رد فعل فوري تجاه الثوم أو الطعام بشكل عام، بينما قد يتفاعل الآخرون بعد 24 ساعة، فمن الأفضل الاتصال بالطبيب وخبير التغذية لتحديد نظام غذائي وخطة فعالة لمنع الصداع والصداع النصفِيْ.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.