ما هُو مرض النخالة البيضاء

تعد الأمراض الجلدية من أكثر الحالات المزعجة للأطفال والأمهات، ويتطلب حلها الدقة والحساسية، وفِيْ حالة ظهُور بعض البقع البيضاء على بشرة الأطفال والمراهقين، يمكن للمرء أن يشك فورًا فِيْ أنها بداية ذلك. – يسمى البهاق وهذا يخيف الكثير من الأمهات ولكن فِيْ الحَقيْقَة هن فِيْ كثير من الأحيان تكون هذه البقع ناتجة عَنّْ مرض النخالة البيضاء وهُو مرض يصيب الأطفال الصغار حتى قبل سن البلوغ. فِيْ هذا المقال ستتعلم “Supermama” كَيْفَِيْة التمييز والتعرف على هذا المرض وما هِيْ أعراضه وأسبابه وطرق علاجه.

ما هُو مرض النخالة البيضاء

النخالية البيضاء هِيْ مرض جلدي شائع يصيب 5٪ من الأطفال فِيْ جميع أنحاء العالم. يُعتقد أنه شكل من أشكال الأكزيما. تظهر على الشخص المصاب أولاً بقع حمراء مع قشور، ثم يتم استبدال هذه البقع لاحقًا بمناطق ذات لون أفتح من البقية. تختلف مناطق الجلد وهذه البقع من حيث أنها تميل إلَّى الاختفاء بعد سن البلوغ، فهِيْ ليست حالة دائمة وفِيْ الواقع تؤثر هذه الحالة بشكل رئيسي على الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 16 عامًا، ولكنها يمكن أن تؤثر على كبار السن والأصغر. اشخاص.

فِيْ حالة النخالة البيضاء تكون البقع مستديرة أو بيضاوية أو غير منتظمة الشكل ولونها أحمر أو وردي أو ملون وتظهر لعدة أشهر ويمكن أن تستمر لأكثر من عام ويمكن أن تظهر وتختفِيْ على فترات مختلفة و عادة ما تكون البقع جافة متقشرة ويمكن أن تظهر على

  • الوجه، وهُو المكان الأكثر شيوعًا.
  • اليدين.
  • رقبه.
  • صدر.

أسباب النخالة البيضاء

لا يزال سبب داء النخالية البيضاء غير معروف، ولكنه يظهر غالبًا عَنّْد الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد والالتهابات، كَمْا يحدث غالبًا بعد التعرض لأشعة الشمس، وفِيْ الواقع، يعتبر النخالية البيضاء شكلًا بسيطًا من أشكال التهاب الجلد التأتبي، وهُو التهاب الجلد التأتبي. نوع من الأكزيما الناجم عَنّْ فرط نشاط الجهاز المناعي الذي يتفاعل مع المهِيْجات.

لم يتوصل العلماء إلَّى أي استنتاجات حول علاقة النخالة البيضاء بـ

  • الأشعة فوق البنفسجية.
  • الاستحمام المفرط أو غير الكافِيْ.
  • انخفاض مستويات النحاس والعَنّْاصر النزرة الأخرى فِيْ الدم.

العلاج بالنخالة البيضاء

لا يحتاج مرض النخالية البيضاء إلَّى علاج طبي، فهُو يختفِيْ تلقائيًا ويعود لون الجلد تدريجيًا إلَّى طبيعته دون ترك ندبات أو آثار، ولكنه قد يستمر لعدة سنوات ويمكن أن تظهر الأعراض وتختفِيْ عدة مرات خلال هذه السنوات، وإذا تترافق البقع الجلدية مع حكة تسبب انزعاج المريض، ويمكن استخدام علاجات مختلفة، مثل

  • استخدم المرطبات.
  • العلاج بكريم الكورتيزون الموضعي الخفِيْف، مثل هِيْدروكورتيزون 1٪، للحكة أو الاحمرار.
  • استخدام كريمات مثبطات الكالسينيورين الموضعية مثل تاكروليموس أو بيميكروليموس.
  • العلاج بالضوء أو الليزر أو الأشعة فوق البنفسجية لفرط التصبغ الشديد.

هذه هِيْ الطريقة التي تعلمنا بها عَنّْ مرض النخالة البيضاء وكَيْفَ يختلف اختلافًا كبيرًا عَنّْ البهاق. البهاق له حدود واضحة ويتميز بلون فاتح جدًا مقارنة ببقية مناطق الجلد وهُو أكبر حجمًا ويظهر فِيْ مناطق معينة على عكس النخالة البيضاء التي تكون حوافها غير منتظمة وتنتشر فِيْ الإبطين. فِيْ العينين وحول الشفتين وأسفل الظهر، يمكنك تقليل تطور أو ظهُور النخالية البيضاء باستخدام واقي الشمس لتقليل آثار الشمس.

لمزيد من المقالات الصحية انقر هنا.