5 علامات يقول لكِ رضيعك بها أنه يحبك

أم تغمر طفلها بمشاعر الحب والحنان والاهتمام، وتريده أن يتحدث فِيْ سن مبكرة بحيث تسمع منه كلمة “أحبك يا أمي”، لكنك لن تتوقع منه أن يتغير. نفس المشاعر معك ويخبرك أنه يحبك ولكن بطريقته الخاصة، لذلك فِيْ هذا المقال ستعرف الطريقة التي يخبرك بها طفلك أنه يحبك.

أمي … هذه هِيْ أكثر الألعاب الخمسة التي تلعبها معي

ابتسم للحظة

يقول بعض الناس أن ابتسامة المولود الجديد فِيْ البداية هِيْ عمل لا إرادي، لكن هذا خطأ تمامًا. تظهر الأبحاث والدراسات الحديثة أن ابتسامة الطفل فِيْ هذه السن المبكرة لها معاني كثيرة، منها أنه يعرف أمه ويتبادل مشاعر الحب، ويبتسم لها غريزيًا عَنّْدما يرى طفلك وجهك يخبرك أنك تحبها كثيرًا.

يحدق فِيْك

يمكن للطفل أن يتعرف على صوت أمه ورائحتها، وقد حان الوقت لربط هذه الأصوات والروائح الموثوقة بشيء يمكن رؤيته.

أمي .. أحب خالتي أكثر لهذه الأسباب

اجمع شفتيه

هل لاحظت أنه عَنّْدما تقرب طفلك من وجهك، فإنه يجلب شفتيه إلَّى شفتيك وتجده يضعهما على وجهك كَمْا لو كان يقبلك، يقوم طفلك بهذه الحركة للتعبير عَنّْ حبه الكبير لك وكأنني أقول إنني أشعر بك يا أمي وأنا أحبك كثيرًا.

تلاحظين أن طفلك يبكي رغم أنه ليس جائعاً ولا يحتاج إلَّى تغيير حفاضه، وتجد أنه يهدأ على الفور عَنّْدما تمسكين به، فهذا يعَنّْي أنه يفتقد عَنّْاقك ورائحتك ويريد أن يشعر بالأمان. ذراعيك.

5 طرق خاطئة تعبر الأم عَنّْ حبها لابنها

تغيرت تعابير وجهه

لا يستطيع طفلك الوقوف ولا يراك أمامه. عَنّْدما تغادر الغرفة أو مكان وجوده، سيبدأ طفلك فِيْ تغيير تعابير وجهه، مما يشير إلَّى الضيق وربما البكاء، وعَنّْدما تعود، سيهدأ ويبتسم. إذا أخبرك ألا تتركني أبدًا.

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، طفلك يحبك كَمْا تحبينه ويشاركك نفس المشاعر، اغتريه بحبك وحنانك لأنه يحتاجها، وتحتاجين أيضًا إلَّى عَنّْاقه وتقبيله لأننا جميعًا نعلم أننا أمهات بابتسامة وعَنّْاق وقبلة منه تذوب مشاعرنا وتجعل أي ألم نشعر به يختفِيْ.