ما العلاقة بين ضعف الدورة الدموية والانتصاب

ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي هُو عدم قدرة الرجل على الحفاظ على انتصاب قضيبه لفترة كافِيْة لإتمام علاقة حميمة، وهِيْ من الحالات التي تؤثر على تمتعه بحياة جنسية صحية، حيث أنه يقلل من الشعور بالإثارة الجنسية. والرغبة فِيْ الجماع ويمكن أن يسبب مشكلة سرعة القذف، والتي يمكن أن تكون ناجمة عَنّْ عوامل طبية أو عاطفِيْة أو مزيج من الاثنين معًا، ومن أكثر الأسباب الطبية شيوعًا لهذه الحالة أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تشير بعض الدراسات إلَّى أن 30-50 ٪ من ضعف الانتصاب ناتج عَنّْ أمراض الأوعية الدموية، تابع قراءة المزيد وتعرف على المزيد حول العلاقة بين ضعف الدورة الدموية وضعف الانتصاب.

العلاقة بين ضعف الدورة الدموية والانتصاب

تلعب صحة الدورة الدموية ونشاطها فِيْ الجسم دورًا مهمًا فِيْ عملية الانتصاب، وهذه هِيْ العلاقة بينهما أثناء الانتصاب، تتمدد شرايين القلب لزيادة تدفق الدم إلَّى القضيب، ويمتلئ الدم. أنبوبان من الأنسجة الإسفنجية فِيْه مما يؤدي إلَّى انتفاخه وكبر حجمه وصلابته حتى ينتصب ويبرز من الجسم ثم تضيق الأوردة وينحصر الدم ويستمر الانتصاب ثم بعد أن يقذف الرجل البذرة. أو يختفِيْ إحساسه بالإثارة الجنسية، وتتمدد الأوردة ويتدفق الدم المحاصر إلَّى الجسم ويعود القضيب إلَّى حجمه الطبيعي وينتهِيْ الانتصاب.

وبالتالي، فإن ضعف الدورة الدموية يؤدي إلَّى حَقيْقَة أن الرجل لا يحقق الانتصاب بسبب اضطراب الدورة الدموية للقلب وما يترتب على ذلك من إعاقة لتدفقه إلَّى القضيب. لمعرفة بالتفصيل تأثير هذا الشرط على القدرات الجنسية، استمر فِيْ قراءة الفقرة التالية.

كَيْفَ يؤثر ضعف الدورة الدموية على الأداء الجنسي

يؤثر ضعف تدفق الدم إلَّى القضيب على قدرة الرجل على الشعور بالاستثارة وعملية الجماع ذاتها وعدم القدرة على إتمامها، وبعد أن علمت فِيْ الفقرة السابقة عَنّْ العلاقة بين الدورة الدموية وضعف الانتصاب، فهذا من تأثير ضعف الدورة الدموية على القدرة الجنسية

يمكن لأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الأوعية المحيطية مثل الذراع والساق والقضيب أن تتلف الأوعية الدموية الصغيرة التي تمد الدم إلَّى مناطق الجسم بعيدًا عَنّْ القلب. التغيرات فِيْ هذه الأوعية تقلل من تدفق الدم إلَّى هذه المناطق التي تشمل الأعضاء التناسلية وتسمى هذه الحالة بضعف الدورة الدموية وتؤدي إلَّى ضعف الانتصاب وبالتالي تؤثر على القدرة الجنسية للشخص بشكل عام ويمكن أن تتطور الحالة ويحدث تصلب الشرايين خارج سفن العلاقات الجنسية.

علاج ضعف الانتصاب

تشير الأبحاث الطبية إلَّى أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بدون سبب واضح، وحتى بدون مشاكل فِيْ القلب، يجب أن يخضعوا لاختبار أمراض القلب قبل البدء فِيْ أي علاج، ولكن لا تقلق، فضعف الانتصاب لا يعَنّْي دائمًا مشكلة فِيْ القلب وحتى القلب والأوعية الدموية يمكن علاج المرض عَنّْ طريق استئناف النشاط الجنسي وعلاج العجز أو الضعف، ولكن من المهم اتباع توصيات طبيبك وخطة العلاج. يمكن أن تساعد بعض التغييرات فِيْ نمط الحياة أيضًا فِيْ تحسين تدفق الدم فِيْ الجسم، وتعزيز صحة القلب وتقليل مضاعفات العجز الجنسي، مثل

  • توقف عَنّْ التدخين.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.

فِيْ الختام عزيزتي بعد أن تعرفت علينا بالعلاقة بين ضعف الدورة الدموية والانتصاب وتأثير هذه الحالة على القدرة الجنسية للزوج لا بد من إقناع الزوج باستشارة طبيب مختص لتشخيص حالته . حدد علاجه ولا تتسرع فِيْ تناول أي دواء أو منشط بدون استشارة طبية خاصة مع تناول أدوية القلب.

لمزيد من المقالات حول المشكلات الصحية التي قد تواجهها أنت أو أحد أفراد أسرتك، قم بزيارة قسم الصحة فِيْ موقع ويب Supermama.