من هُو النبي الملقب بروح الله

من هُو النبي الذي يدعى روح الله حيث أرسل الله أنبياءه إلَّى الناس ليدخلوهم إلَّى الدين، وخص كل منهم باللقب الذي سمي به، والغرض من هذه الألقاب توضيح موقفهم، وتمجيدهم وتعظيمهم، أو وصفهم. ووصفهم. لذلك يسأل الكثير من الناس من هُو النبي الملقب بروح الله، وقد انتشر هذا السؤال مؤخرًا على نطاق واسع لدرجة أنه احتل جميع الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث العربية، وتوفر الصفحة ويكية معلومات عَنّْ اسم نبي الله الملقب بروح الله، وسنتحدث عَنّْ موجز تمهِيْدي عَنّْ قصته وحل السؤال من هُو النبي الملقب بروح الله.

من هُو النبي الذي يدعى روح الله

النبي المسمى روح الله هُو عيسى عليه السلام، وهُو من أنبياء الله الذين أرسلوا إلَّى بني إسرائيل بكتاب الإنجيل ليحل محل بعض ما حرم عليهم فِيْ التوراة. . خلقه الله من أم عذراء ويتيم، وهذه المعجزة التي خصصها الله له، إلَّى جانب المعجزة التي كلمته فِيْ المهد وهُو طفل، والتي أعطت الحياة للموتى وشفاء الأعمى والعمى. أبرص لما كبر، إلا أن النبي الذي دعي بروح الله هُو نبي الله عيسى عليه السلام.

نبي الله عيسى عليه السلام

وبشرها الملائكة باختيار الله بدون نساء من العالمين، وهذا واضح من قول الله تعالى “ولما قالت الملائكة مريم، رزقك الله، ينقيك ويعطي”. انت الافضل.” لقد أُعطيت بشرى سارة عَنّْ الله يسوع، ابن مريم، بأنه سيكون مهمًا فِيْ هذا العالم والعالم الآتي، وسيكون رسولًا إلَّى بني إسرائيل، يعلمهم الكتاب والحكَمْة، والتوراة والإنجيل. وأعطاه الله الكثير من المعجزات والصفات التي لم يميزها أحد.

  • وانظر أيضاً من هُو نبي لا يزال حياً

ولادة عيسى عليه السلام فِيْ القرآن

وبينما كانت تعبد العذراء مريم رضي الله عَنّْها فِيْ الهِيْكل، ظهر لها جبرائيل يعلن ولادة ابن مقدس اسمه يسوع، وأنجبت نبي الله عيسى عليه السلام. فِيْ بادية بيت لحم وبعد 40 يومًا أخذت طفلها وأعادت إليها الشعب.

  • وانظر أيضاً من هُو النبي الذي علم الله به لغات الطيور والحيوانات

رفع الله عيسى عليه السلام إلَّى الجنة

  • خطط بنو إسرائيل وأرادوا قتل نبينا عيسى – عليه السلام – لأنهم كرهُوا المراسيم التي أمرهم بها، كَمْا كانوا قد قتلوا العديد من الأنبياء من قبل. قال الله تعالى (إِذَا جَاءَ إِلَيْكُمْ رُسُولٌ بِمَا لَمْ تَشْتَهُمْ، فَكَتُمْتُمْ مِكْرُورًا، لِجَمْعَةٍ كَذِبْتُمْ، وَقَتَلْتُمْهُمْ.
  • وقال تعالى (ويقتلون الأنبياء ظلماً ويقتلون من يأمر بالعدل من الناس.
  • أقام الله نبينا عيسى عليه السلام إلَّى الجنة ليحفظه من الكافرين، وقال تعالى (لما قال الله يا يسوع آخذك وأرفعك إلَّى نفسي وأطهرك من الذين كفروا، وجعل من يتبعك على من تكفر إلَّى يوم القيامة، فإلي رجوعك، وأحكَمْ بينكَمْا فِيْما اختلفتما.

وانظر أيضاً من هُو النبي الذي سماه الله قبل أن يولد

صفات النبي يسوع الذي دُعي روح الله

وقد ذكر النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أحاديث عديدة فِيْ وصف النبي عيسى الذي رآه ليلة الرحلة الليلية والصعود وفِيْ المنام. دلت هذه الأحاديث على أن للنبي عيسى هذه الصفات

  • القامة الزاويّة، أي ليست طويلة ولا قصيرة.
  • يميل لون بشرته إلَّى اللون الأحمر.
  • الشعر الأملس، أي الشعر الأملس، كأن الماء يقطر من رأسه، ولم يكن مبللاً.
  • أقرب الناس إليه عروة بن مسعود الثقفِيْ رضي الله عَنّْه، وهُو عروة بن مسعود بن معتعب بن مالك.

فِيْ ختام مقالنا الذي هُو النبي الملقب بروح الله تبين أنه نبي الله عيسى عليه السلام، لأن كثيرين اعتقدوا أنه مات، لكنه فِيْ الحَقيْقَة شبّه بالرجال والأشخاص. أقامه الله عليه، كَمْا ورد أن النبي الذي دُعي روح الله هُو نبي الله عيسى بن مريم عليهما السلام.