متى يكون خلط نوعين من حليب الأطفال خطرًا

سواء كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فقط أو تحتاجين إلَّى إدخال حليب الأطفال جنبًا إلَّى جنب مع الرضاعة الطبيعية لأنها لا تسير بسلاسة، من المهم الانتباه عَنّْ كثب إلَّى الإعداد الآمن لحليب طفلك، لأن الطفل الصناعي لا يتمتع بنفس المناعة التي يتمتع بها رضيع يرضع. لكن فِيْ بعض الأحيان تخلط بعض الأمهات نوعين من حليب الأطفال، فهل يضر الأطفال تقدم لك “Supermama” تعليمات للتغذية الآمنة بحليب الأطفال.

خلط نوعين من حليب الأطفال

بشكل عام، تحتوي الماركات المختلفة من نفس النوع من الحليب على نفس المكونات الأساسية ولا يمثل خلط أو خلط نوعين من حليب الأطفال مشكلة، ينصح البعض بإعطاء الحليب وقتًا للتعود على الطفل وجهازه الهضمي، ولكن الأطباء لا ترى أي اعتراضات على خلط نوعين من الحليب، إذا كنت معتادًا على المكونات الأساسية التي يحتوي عليها هذين النوعين. طالما أنك تتبع تعليمات طبيبك، فهُو آمن تمامًا إلا فِيْ حالات نادرة.

متى يكون خلط نوعين من حليب الأطفال خطيرًا

عادة لا يوجد أي ضرر أو خطر فِيْ خلط نوعين من حليب الأطفال، كَمْا اتفقنا، ولكن هناك حالات لا يجب عليك فِيْها القيام بذلك، على سبيل المثال، إذا كان طفلك يعاني من حساسية من البروتين أو اللاكتوز أو أن الحليب خاص به. بعض الأمراض عَنّْد الأطفال.

خلط الحليب الراجع مع الحليب العادي

الارتجاع الحمضي هُو حالة تتدفق فِيْها محتويات المعدة والحمض مرة أخرى إلَّى الحلق والمريء، وهُو الأنبوب الذي يربط الحلق والمعدة. إنها مشكلة شائعة عَنّْد الرضع، خاصةً أولئك الذين يبلغون من العمر ثلاثة أشهر أو أقل. عَنّْدما يبتلعون الحليب، تتدفق محتويات المعدة مرة أخرى إلَّى المريء، ويمكن أن يكون ارتجاع الحمض أيضًا نتيجة للحساسية الغذائية.

قد يفرز الطفل الطبيعي السليم بعض الحليب أو يجتازه بعد الرضاعة بشكل معقول. ومع ذلك، يمكن أن يكون ارتجاع الحمض شديدًا عَنّْد بعض الأطفال. أما بالنسبة لخلط الحليب المعاد تغذية اللبن مع حليب الأطفال، فلا يرى الأطباء عادةً مشكلة فِيْ ذلك، ولكن يرجى الرجوع إلَّى الطبيب مهم لتأمين سلامة الرضيع ولا يعاني من أي حساسية أو أمراض.

خلط اليانسون مع حليب الأطفال

من الشائع فِيْ ثقافتنا إعطاء الأطفال أعشاب مهدئة مثل اليانسون، وهُو أمر تقليدي تفعله أمهاتنا وجداتنا لتهدئة الطفل المصاب بالمغص، ولكن وجدت الأبحاث أن هناك العديد من الملوثات فِيْ اليانسون والأعشاب التي لا تستطيع معدة طفلك القيام بها. استشر ويمكن أن يسبب مشاكل خطيرة عَنّْد الأطفال وبعض الأمهات يسألون عَنّْ خلط اليانسون بالحليب وإعطائه للأطفال لتخفِيْف آلام المغص والمغص وبشكل عام يجب عدم إعطاء طفلك أي شيء آخر غير حليب الثدي أو الحليب الصناعي قبل سن السادسة. أشهر ولا ينصح بإعطائه اليانسون قبل إكَمْال سنة واحدة على الأقل حتى يكتمل تطور جهازه العصبي، كَمْا يفضل استشارة الطبيب.

تقليل المغص والانتفاخ عَنّْد الرضع

والآن لن نتركك فِيْ حيرة من أمرك لدرجة أنك لا تعرفِيْن ماذا تفعلين عَنّْدما يكون طفلك مصابًا بالمغص أو الانتفاخ، فإليك بدائل لليانسون

  • استخدمي أطراف يديك لتدليك بطنه فِيْ عكس اتجاه عقارب الساعة أو ادفع ساقيه تجاه بطنه.
  • أثناء الرضاعة، تجشّئي طفلك عَنّْ طريق إمساكه بحيث يكون رأسه باتجاه كتفك وربتي على ظهره، مرة فِيْ منتصف الوجبة ومرة ​​فِيْ نهاية الوجبة.
  • ضع الطفل على بطنه عَنّْدما يكون مستيقظًا، فهذه الوضعية تساعد على التخلص من الغازات المتراكَمْة فِيْ المعدة.

خلط التمر مع حليب الأطفال

اتفقنا على أنه لا ينبغي تقديم أي شيء لطفلك قبل سن ستة أشهر، ولكن بمجرد أن يبلغ الطفل ستة أشهر أو بمجرد البدء فِيْ إدخال الأطعمة شبه الصلبة، يمكنك إدخال التمر ببطء فِيْ نظام طفلك الغذائي لأنه جيد الفوائد للطفل، ويفضل أن تكون على شكل عصيدة. عَنّْد تجربة طعام جديد، اتبع دائمًا قاعدة الانتظار لمدة ثلاثة أيام وتحقق مما إذا كان الطفل يحب الطعام.

فوائد التمر للأطفال

تعتبر التمر من الأطعمة الصحية للقلب من قبل جمعية القلب الأمريكية بسبب انخفاض نسبة الكوليسترول والدهُون المشبعة فِيْها وحَقيْقَة أنها تحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو طفلك وتطوره بشكل صحي. للتمور قيمة غذائية عالية بالإضافة إلَّى الفوائد الطبية. بعض الفوائد هِيْ

  • محاربة الاضطرابات المعوية.
  • حماية الكبد.
  • اجعل أسنانك قوية.
  • وفر تغذية إضافِيْة أثناء الحمى.
  • علاج الزحار
  • تخفِيْف الإمساك
  • تحسين الرؤية.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • تحسين مستوى الهِيْموجلوبين.
  • الآن بعد أن عرفت أنه لا يوجد أي ضرر بشكل عام فِيْ خلط نوعين من أغذية الأطفال، تنصحك “Supermama” أن تكون حذرًا للغاية عَنّْدما يتعلق الأمر بصحة طفلك وألا تكتفِيْ بنصائح من حولك وتعودي دائمًا على رأي طبيب محترف.