كَيْفَ يعرف رضيعك أنكِ أمه

أحد أكبر مخاوف الأم قبل الولادة هُو كَيْفَ سيعرف طفلها الصغير أن والدته هِيْ التي حملته لمدة 9 أشهر وكَيْفَِيْة معرفة الفرق بينك وبين أي امرأة أخرى تحمله وتتعامل معه، خاصة عَنّْدما يساعدك الجميع فِيْ البداية الاعتناء به والاعتناء به مثل تغيير الحفاضات أو إطعامه من الزجاجة، لكن هذا الاهتمام من الآخرين لن يغير من مشاعره تجاهك، بل على العكس هُو سيميزك ويفضلك على الآخرين، لأنه هُو يحتاجك فقط.

متى يتعرف المولود على أمه

يستخدم الرضيع ثلاث حواس مهمة للتعرف على والدته، بما فِيْ ذلك حاسة السمع والشم والبصر. يعرف الرضيع صوت الأم ويميزه عَنّْ الأصوات الأخرى وهُو جنين فِيْ الشهر السابع. تظهر بعض الأبحاث والدراسات أن طفلك يعرف رائحتك ويميزها جيدًا دون أي روائح متبقية لأنه يهدئها ويهدئها وهذا هُو سبب أهمية ملامسة الجلد للجلد بعد الولادة مباشرة. وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن 3 أيام يستطيع الطفل البالغ من العمر التمييز بين حليب الثدي وأي حليب ثدي آخر فقط عَنّْ طريق الرائحة.

كَيْفَ يقضي الجنين وقته فِيْ بطن أمه

يشعر طفلك الصغير بالحنان والهدوء عَنّْدما تعانقه أثناء الاستماع إلَّى دقات قلبك لأن الرَابِطْة العاطفِيْة بينكَمْا تجعله يشعر بالأمان معك وليس أمام الآخرين ويجعل حضنك مختلفًا عَنّْ أي حضن آخر.

سيتمكن طفلك أيضًا من التعرف على وجهك فِيْ غضون أسبوع من الولادة، حيث يقضي المولود وقتًا طويلاً بالقرب من وجه والدته.

هل يشعر الطفل بغياب أمه

ننصحك يا أمي العزيزة فِيْ هذه اللحظة بالتواصل مع الطفل بكل حواسه والتحدث معه وغني له أغنيتك المفضلة، فغالبًا ما تقبّله وتعانقه وتلمس بشرته الرقيقة بلطف، لأن اتصالك الحسي به يحسن حالته. ويقوي العلاقة بينكَمْا بشكل ملحوظ.

وأخيرًا، عزيزي سوبرموم، إذا كنت قلقًا بشأن كَيْفَِيْة تعرّف طفلك عليك، فلا تقلق، فقد تعرّف عليك بالفعل وسمع صوتك عَنّْدما كان فِيْ بطنك، لذلك يتوق إلَّى أن يكون بين ذراعيك.