فِيْ اي عام استخدمت مصابيح الاضاءة لاول مرة

فِيْ أي عام تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة سؤال زاره الناس كثيرًا لأن الكهرباء من أهم الاختراعات التي أثرت بشكل كبير على البشرية، وقبل اختراعها استخدم الناس قنديل البحر المليء بالزيت فِيْ الإضاءة والشموع، واستخدمت النساء طريقة التجفِيْف للحفاظ على الطعام حتى ظهر مخترع الكهرباء. لذلك، يتساءل الكثير متى تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة فِيْ العالم، وسيعطينا المكان ويكي فِيْ هذه المقالة إجابة على السؤال عَنّْ عام استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة فِيْ التاريخ، مع أبرز المعلومات عَنّْ عالم توماس إديسون. وكَيْفَ يعمل المصباح الكهربائي البسيط.

فِيْ أي عام تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة

تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة فِيْ عام 1879 م وقبل أكثر من 150 عامًا بدأ المخترعون فِيْ العمل على فكرة المصابيح الكهربائية وحصل توماس إديسون على براءة اختراع لأول مرة فِيْ عام 1879 م وبدأ فِيْ بيع المصباح الكهربائي الخاص به وكان المخترعون البريطانيون يثبتون أن الكهرباء الخفِيْفة كانت ممكنة باستخدام مصباح قوس وفِيْ عام 1835 تم عرض أول ضوء كهربائي ثابت.

كَمْا تم استخدام المصابيح لأول مرة فِيْ القرن التاسع عشر، وكَمْا ذكرنا سابقًا، فهِيْ من اختراعات العالم لتوماس إديسون، الذي ساهم بشكل كبير فِيْ تطوير حياة الإنسان ووصل بها إلَّى مراحل متقدمة جدًا، حيث تعتبر من أهم الاختراعات فِيْ تاريخ البشرية وبعد استخدامه لأول مرة انتشر بسرعة فِيْ الأسواق التجارية.

من أول من اخترع المصباح الكهربائي

أول من اخترع المصباح الكهربائي هُو توماس إديسون، العالم الأمريكي الذي ولد عام 1847. توصل إلَّى أكثر من اختراع، مثل المصباح الكهربائي والميكروفون والفونوغراف. كانت لهذه الاختراعات ميزة كبيرة فِيْ تقدم مجال الكهرباء، فقد ترك التعليم وتولت رعاية والدته فِيْ المنزل، وكان لديه عقل إبداعي ساعده على البدء فِيْ الابتكار فِيْ سن المراهقة.

  • أنظر أيضا أسماء بعض العلماء الذين غيرت اختراعاتهم حياة الإنسان

كَيْفَ يعمل المصباح الكهربائي البسيط

  • يعتبر هذا النوع من المصباح من أبسط الأنواع، لأنه يتكون أساسًا من ثلاثة أجزاء (القاعدة، الفتيل والعلبة الزجاجية للمصباح)، وهذه الأجزاء معًا تخلق التوهج الذي يمنحنا الضوء وفقًا للعمل المتكامل آلية.
  • تقوم القاعدة أيضًا بتوصيل المصباح بمصدر طاقة يوفر جهدًا كهربائيًا يتدفق عبر الأسلاك العديدة الموجودة فِيْ القاعدة إلَّى الفتيل، ويعمل هذا الجهد على تسخين الفتيل حتى يضيء ويعطينا الضوء.
  • أما بالنسبة للمصباح الزجاجي، فهُو مطلي بخيوط من معدن يسمى التنجستن، والتي تتميز بنقطة انصهار عالية جدًا، مما يسمح للمصباح بالعمل.

راجع أيضًا مخترع الإنترنت كَيْفَ تم اختراع الإنترنت بدون الإنترنت

ما هِيْ أنواع المصابيح المختلفة

فِيْ الوقت الحاضر، هناك حوالي 4 أنواع أساسية من مصابيح الإضاءة، وهِيْ المصابيح المتوهجة والفلورية ومصابيح LED والأضواء الشمسية الخارجية.

يمكن القول أن إديسون حصل على براءة اختراع لأول مصباح كهربائي من خلال لمبة خيطية ويصدر ضوءًا عَنّْد تسخينه.

كَمْا أن مصابيح الفلورسنت أكثر كفاءة فِيْ استخدام الطاقة مقارنة بالمصابيح المتوهجة، وتحتوي المصابيح الفلورية على طبقة من مادة الفلورسنت التي تنبعث منها الضوء عَنّْد تنشيطها.

أما المصابيح الشمسية الخارجية فهِيْ تحتوي على خلايا شمسية تقوم بتحويل ضوء الشمس إلَّى كهرباء ومصدر للطاقة الضوئية، وفِيْ مصابيح LED يتم تنشيط التيار الكهربائي بشريحة تتحكَمْ فِيْ الثنائيات الصغيرة التي ينبعث منها الضوء.

المصباح الذي اخترعه إديسون

لم يكن توماس إديسون صاحب الفكرة الأولى للمصباح والكهرباء، لكنه كان أول من قام بتطبيق وتشغيل المصباح الكهربائي وإنتاج الطاقة اللازمة والدائمة للإضاءة. يتكون اختراع المصباح الكهربائي من عدة عَنّْاصر وهِيْ

  • المصباح الكهربائي.
  • دائرة كهربائية.
  • المواد العازلة.
  • صمامات الأمان.
  • جهاز للحفاظ على الجهد المستمر.
  • دينامو متطور.
  • دائرة كهربائية متوازية.
  • وشبكة تحت الأرض.

فِيْ نهاية المقال الذي تعرفنا فِيْه على إجابة السؤال فِيْ أي عام تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة ونأمل أن تكون قد عرفت متى تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة ويمكننا أن نشكر كل من ساهم فِيْ اختراع شيء صغير فِيْ المصابيح الكهربائية يمكننا أن نجعل الحياة أسهل بشكل كبير نحو الأفضل.