هل تغيير حليب الطفل يسبب له إسهالا

إن اللجوء إلَّى الرضاعة الصناعية هُو أمر خارج عَنّْ إرادة الأم، فكل أم تريد إرضاع طفلها بشكل طبيعي، ولكن فِيْ حالة الظروف والمشكلات الصحية القهرية، تلجأ إلَّى الرضاعة الصناعية، وفِيْ طريقة الرضاعة الصناعية، قد تضطر إلَّى تغيير الحليب مرة أو أكثر مما قد يؤدي إلَّى ظهُور أعراض الإسهال. هل تغيير الحليب يسبب الإسهال عَنّْد الرضيع سنعرف الجواب على ذلك فِيْ هذه المقالة.

هل تغيير حليب طفلك يسبب الإسهال

تحتوي الماركات المختلفة من التركيبة على نسب مختلفة من البروتين والدهُون. يمكن أن تتسبب هذه الاختلافات فِيْ تغيير لون براز الطفل عَنّْد التبديل من نوع واحد من الحليب إلَّى نوع آخر. فِيْ بعض الأحيان يتحول إلَّى اللون الأخضر إذا كانت الصيغة تحتوي على المزيد من الحديد. المهم أن كل التغييرات المختلفة بين أنواع الحليب لا تؤثر على صحة طفلك.

الإسهال عَنّْد تغيير الحليب هُو أيضًا احتمال، لأن بعض الأنواع، خاصة تلك التي تحتوي على تركيبات البروتين المتحلل بالماء المستخدمة للرضع الذين يعانون من حساسية الحليب، تسبب الإسهال المتكرر لطفلك.

إذا كان طفلك يعاني من الإسهال المتكرر عَنّْد تغيير نوع التركيبة، نوصيك باستشارة الطبيب من البداية لمنع الجفاف وتفاقم المشكلة.

لكن لماذا قد تحتاجين إلَّى تغيير نوع التغذية لطفلك

متى يجب علي تغيير حليب الأطفال

فِيْ بعض الحالات يستحسن أن يغير طفلك نوع الحليب من حين لآخر، خاصة إذا كان يعاني من الحساسية الغذائية وكافة المشاكل الصحية التي تصاحبها. إذا وجدت أن طفلك يعاني دائمًا من واحدة أو أكثر من هذه المشاكل الصحية، يجب عليك استشارة طبيبك حول تغيير نوع الحليب

  • إسهال.
  • إمساك؛
  • الترجيع.
  • التعب الشديد.
  • طفح جلدي أو أي علامات لرد فعل تحسسي جلدي.

إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه اللاكتوز أو بروتين الحليب، فستحتاجين إلَّى أنواع معينة من تركيبات الأطفال غير المسببة للحساسية.

يمكنك الانتقال تدريجيًا من نوع حليب إلَّى نوع آخر عَنّْ طريق خلط نصف الكَمْية الجديدة بنصف الكَمْية القديمة، ولكن لا تلجأ أبدًا إلَّى هذه التوصية حتى تستشير طبيبك للتأكد من أن مكونات كلا النوعين من الحليب مناسبة استعمال. أضيفت إلَّى بعضها البعض.

ما عليك سوى مشاهدة ردود فعل طفلك على تغيير النوع ومتابعة الطبيب.

أفضل حليب للأطفال

هناك العديد من أنواع التركيبات التي يمكنك الاختيار من بينها كأم، ولكن بعد استشارة طبيبك، فإن الأنواع الأكثر شيوعًا وأفضلها فِيْ السوق هِيْ

حليب بيبيلاك

وهُو من أشهر الأنواع الموجودة فِيْ السوق، فهُو غني بالفِيْتامينات والمعادن والبروبيوتيك وهُو أكثر الأنواع تشابهًا مع حليب الأم، ولهذا يحبها الكثير من الأطفال، وهُو معروف على نطاق واسع ومتوفر فِيْ جميع الصيدليات، وسعره مناسب لمعظم العائلات.

حليب نان اوبتيبرو

هذا النوع من الجودة العالية مصنوع من شركة نستله ويتميز بمكونات ممتازة وعَنّْاصر متوازنة من شأنها أن توفره لطفلك فِيْ مرحلة النمو، يأتي الحليب من حليب البقر ويحتوي على مجموعة من الخميرة التي تعمل على تحسين عملية الهضم لدى الطفل وتجنب ما هُو معروف. مشاكل الرضاعة مثل المغص والإمساك.

حليب هِيْرو للاطفال

من إنتاج هِيْرو بيبي، يأتي أيضًا من حليب البقر وغني بمجموعة واسعة من الفِيْتامينات والعَنّْاصر المهمة لنمو طفلك فِيْ هذه المرحلة، من بينها بشكل أساسي الكالسيوم والبروتين.

حليب أبتاميل

يتمتع حليب الأبتاميل بجميع مزايا الأنواع السابقة باستثناء وجود عدة أنواع منه للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية مثل الارتجاع وغيرها.

أخيرًا، عَنّْد اختيار حليب الثدي المناسب لطفلك، يجب عليك أولاً ة طبيبك أنه مناسب للطفل، وإذا ظهر شيء غير عادي فِيْ طفلك، يجب عليك الاتصال بالطبيب لتغيير النوع. الذي يحدث لطفلك فِيْ هذا العمر يسبب تغيرات معينة ومن المهم عدم الاستمرار.