موضوع عَنّْ فصل الشتاء للأطفال | خاتمة عَنّْ فصل الشتاء

موضوع فصل الشتاء .. هذا حديث اليوم .. وليس هناك حديث بعد حديث الله تعالى فِيْ كتابه الكريم وتحديداً فِيْ سورة الأنبياء (وخلقنا كل شيء حي من الماء يكفر حينها ).

يأتي موسم الأمطار والفواكه بعد طول انتظار. فِيْ نهاية الفصول الأربعة، بعد أن تجف الأرض وتشبع بالحرارة والعطش، تنتعش الأرض بمياه الأمطار الآتية من السماء وتستعد لتغطية عباءتها الخضراء المطرزة بكل لون وشكل من أشكال الحياة.

ثم فِيْ الشتاء موسم النمو والكرم والرحمة والعطف. الأرض مغطاة بجزيئات الثلج النقية، يخرج الصغار والكبار للاستمتاع واللعب، وعروض مذهلة من البؤس.

تضيء السماء بوميض من البرق، وأحيانًا يخيف صوت الرعد الأذنين، لكن حركة السحب السوداء المليئة بالمطر هِيْ مظهر من مظاهر عظمة الخالق.

فِيْ الشتاء تختفِيْ الشمس مختبئة خلف الغيوم لتخفِيْ أشعتها، وينزل المطر ليسقي الأرض ويلون سمائها بخصائص الحياة بألوان الطيف.

كَيْفَ أتعلم الرسم

مقال قصير عَنّْ الشتاء

الشتاء هُو من أجمل أربعة فصول .. الشتاء يبدأ فِيْ 21 ديسمبر وينتهِيْ فِيْ 20 مارس ..

يأتي الشتاء بعد فصل الخريف ويليه فصل الربيع.

فِيْ فصل الشتاء، يبدأ ضوء النهار فِيْ الانخفاض تدريجيًا خلال هذه الفترة، ثم تزداد ساعات الليل.

من أهم الاستعدادات الشتوية لأطفالنا ملابس الشتاء واختيارها الدقيق والعزم على ارتدائها للوقاية من نزلات البرد وأمراض الشتاء، بالإضافة إلَّى تناول المشروبات الدافئة والأطعمة والفواكه الغنية بالفِيْتامينات المناعية للوقاية من نزلات البرد الشتوية.

ومن علامات الله تعالى أن الاستعداد للشتاء هُو غريزة خلقها الله فِيْ كل الخليقة … أن تهاجر الطيور من أماكن شديدة البرودة إلَّى مناطق أكثر دفئًا للتكَيْفَ مع فصل الشتاء، كَمْا تفعل العديد من الحيوانات التي تعيش وتخزن الطعام فِيْها. الصيف فِيْ الشتاء السبات.

هناك أيضًا العديد من الجوانب التي تميز الشتاء تحديدًا عَنّْ باقي الفصول، ومنها ما يلي –

  • خلال فصل الشتاء، يتغير الوقت، مما يؤدي إلَّى قصر النهار والليالي الأطول.
  • فِيْ فصل الشتاء، يحب كل من الأطفال والبالغين التزلج واللعب فِيْ الثلج ورسم كيانات الثلج مثل رجل الثلج.
  • أيضًا فِيْ فصل الشتاء، خاصة فِيْ المناطق الساحلية، هناك انخفاض كبير فِيْ درجة الحرارة وهطول الأمطار، وفِيْ البلدان التي تنخفض فِيْها درجة الحرارة إلَّى ما دون الصفر، تتساقط الثلوج.
  • ينعم الشتاء بظهُور ظاهرة قوس قزح، والتي تجمع ألوان الطيف فِيْ قوس كبير فِيْ السماء بسبب انكسار وتحلل ضوء الشمس مع تساقط مياه الأمطار.
  • الشتاء هُو الموسم الذي تُزرع فِيْه العديد من الفاكهة التي يصعب نموها فِيْ المواسم الأخرى، مثل اليوسفِيْ والبرتقال.
  • ملابس الشتاء تتميز بالأناقة والجمال فِيْ اللون والتنسيق.
  • تحدث ظاهرة البرق والرعد فِيْ الشتاء وقد ورد ذكرها فِيْ القرآن.
  • مقال عَنّْ الربيع

    موضوع الشتاء للأطفال

    الشتاء موسم مليء بالبركات والهدايا. يستمر توازن الأرض بمياهها وثروتها التي لا تنضب، وتُروى البحار والمحيطات بالمياه بعد تبخر قطراتها، ويستمر اخضر الأرض كغلافها ولا يتحول إلَّى اللون الأصفر.

    أما الأشجار فهِيْ تتكاثر براعمها وأوراقها بعد أن تذبل وتسقط. ثم تخرج أزهار النرجس البري الجميلة فِيْ الشتاء برائحتها العطرية.

    ينزل المطر ليملأ القلب بالرحمة والانسجام، وينقل الدفء والرغبة، ثم يروي القصص الجميلة.

    فِيْ الشتاء، تعيش المخلوقات وتنام فِيْ ملاجئها الجافة استعدادًا لفصل الربيع.

    ليلة النوم فِيْ الشتاء هِيْ ليلة طويلة تريح المتعبين والأحباء وتتيح للناس فرصة العمل بالنشاط والحرية فِيْ الصباح.

    يا له من وقت جميل من العام، رسم أجمل الصور فِيْ أذهاننا مع قطرات المطر المتساقطة على النوافذ وألوان قوس قزح، معبرة عَنّْ رحيل الشتاء المبكر ومبشرة بقدوم الربيع.

    موضوع مقال المياه

    موضوع الشتاء للصف الرابع

    • الشتاء هُو وقت اللطف والكرم، زمن قطرات المطر التي تحيي الأرض والناس والنباتات والحيوانات.
    • ومن بركات الله القدير لعباده فِيْ هذا الوقت من السنة أن ينزل عليهم ماء مقدس من السماء، وهِيْ نعمة وليست نقمة.
    • على الرغم من برد الشتاء ورياحه الجليدية، إلا أن هناك جوًا لا يعيد نفسه إلا فِيْ فصل الشتاء، حيث يصبح دفء المنزل ملجأً لسكانه، ثم تتجمع الأسرة كلها لتدفئة نفسها بجوار المدفأة.
    • فقط الشتاء الذي يقشعر له الأبدان لندرك قيمة الدفء فِيْه، خاصة عَنّْدما تنير لياليه الطويلة الحزينة القلب بالأمل والفرح وتنشط الروح بعد الاستيقاظ. كَمْ ليلة ألهمت الفنان لرسم أجمل صوره كَمْ قصيدة تدفقت من لسان الشاعر إلَّى صوت قطرات المطر
    • فِيْ فصل الشتاء تترك الطبيعة عباءتها الخضراء كَمْا يسقط ثقل المواسم الأخرى من الروح، هكذا تظهر الحياة لنا كَمْا هِيْ دون زخارف ونقوش.
    • من أجمل الهدايا الشتوية التي أعطاك الله إياها أن ترى الثلج يتساقط من السماء ليغطي الأرض بعباءتها البيضاء وتقدم نفسها لنا كعروس جميلة غير مبالية، إلَّى جانب إسعاد كل روح.

    أي فصل من السنة برأيك هُو أجمل عزيزي القارئ فِيْ رأيي، الشتاء بلا شك. لكن الأهم هُو رأيك .. فلا تنسى أن تتركه فِيْ التعليقات تحت المقال أدناه .. أراك قريباً!