اليونيسيف تأجيل التطعيمات بسبب الكورونا

انتشرت بعض التقارير حول تأجيل تطعيمات الأطفال بسبب الاكتظاظ فِيْ المرافق الصحية خوفًا من الإصابة بفِيْروس كورونا.

تقف الأمهات يوميًا أمام المرافق الصحية لتطعيم أطفالهن، وهذا يعد انتهاكًا لإجراءات الدولة الوقائية ضد فِيْروس كورونا من خلال منع التجمع والاختلاط بأعداد كبيرة.

الفرق بين أعراض فِيْروس كورونا لدى البالغين والأطفال

وقالت اليونيسف إن بعض الحكومات قد تضطر إلَّى تأخير حملات التطعيم الجماعية كوسيلة لإبطاء انتشار المرض.

دكتور. قال هاني عصام، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، على صفحته الشخصية على فِيْسبوك، إنه يمكن تأجيل التطعيمات حتى تتحسن الأحوال الجوية بسبب مخاوف من انتشار فِيْروس كورونا، لكنه حذر من تأجيل التناوب. التطعيم “يجب أن يخضع الطفل لدورة تطعيمات قبل إتمام 3 أشهر ونصف الشهر، ويمكنك شراء جرعة للطفل من الصيدلية وإعطائها عَنّْ طريق الفم.

فِيْروس الروتا الوقاية والأعراض والعلاج

عليك أن تنتبه، أمي العزيزة، وتأكد من تطعيم طفلك ضد فِيْروس الروتا، لأن انتشار الفِيْروسة العجلية سهل وسريع للغاية عَنّْد الأطفال، وأعراضه يمكن أن تؤدي إلَّى الوفاة إذا كانت مهملة.

ما هُو فِيْروس الروتا

هُو فِيْروس يسبب التهاب المعدة والأمعاء وهُو أحد الفِيْروسات التي تسبب الإسهال الشديد والقيء عَنّْد الرضع والأطفال دون سن الخامسة ويعتبر من أكبر أسباب التهاب المعدة والأمعاء عَنّْد الرضع والأطفال فِيْ جميع أنحاء العالم، بل إنه سبب رئيسي للإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء. وفاة أكثر من نصف مليون طفل سنويًا بين الأطفال دون سن الخامسة.

التطعيم يحمي طفلك من عدوى فِيْروس الروتا

أعراض فِيْروس الروتا عَنّْد الأطفال

  • درجة حرارة عالية.
  • القيء.
  • إسهال.
  • وجع بطن.

فِيْ الختام يا عزيزتي نوصيك باستشارة الطبيب الذي يتابع حالة طفلك حول امكانية تأجيل التطعيمات المخصصة له من تاريخ ميلاده.